كيفية تحميل خريطة استاد جابر الاحمد الدولي

كيفية تحميل خريطة استاد جابر الاحمد الدولي

خريطة استاد جابر الاحمد الدولي يمكن الوصول إليها من خلال طرق سهلة والتي يحتاجها الكثير من الأشخاص لإمكانية الوصول إلى الاستاد من الطريق الأسهل والأكثر سرعة، ويعتبر ستاد جابر الأحمد من أكبر الملاعب في دولة الكويت لأنه يحتوي على عدد كبير من المرافق التي تسمح له باستقبال المباريات الدولية بكفاءة عالية، ومن خلال هذا المقال سوف نتعرف على خريطة الاستاد وكيفية الوصول إليه في وقت قصير وبسهولة.

خريطة استاد جابر الاحمد الدولي

خريطة استاد جابر الاحمد الدولي
خريطة استاد جابر الاحمد الدولي

من خلال خريطة استاد جابر الاحمد الدولي والتي يوفرها القائمين عليه للمستخدمين يمكن التعرف على كافة المعلومات التي يحتاجونها حول هذا الملعب الرائع وأهم المرافق التي يضمها والتي تسهل على الجماهير الاستمتاع بالمباريات.

تتيح هذه الخريطة أيضا للجمهور إمكانية التعرف على كافة الأماكن المخصصة للمشجعين وأيضا أهم المنصات الموجودة فيه سواء الرئيسية أو الفرعية، بالإضافة إلى المولات ومراكز التسوق أيضا مواقف السيارات والكافيهات والمطاعم الموجودة بالقرب منه والتي تتيح لهم الوصول إلى المكان والاستمتاع فيه بالشكل الذي يحقق الراحة.

طريقة تحميل خريطة استاد جابر الأحمد الدولي

توفر الهيئة المختصة إمكانية تحميل خريطة استاد جابر الاحمد الدولي من خلال الرابط الإلكتروني من هنا حيث يمكنك بمجرد تحميل الرابط الإلكتروني على الهاتف الذكي الخاص بك فتح الخريطة وقراءتها والتعرف على طريق الوصول وأهم المرافق الموجودة في الملعب التي تتيح للمستخدمين أقصى رفاهية متعة عند مشاهدة المباريات.

كما يمكنك من خلال الموقع بعد تحميل الخريطة طباعتها والاحتفاظ بها في أي وقت تحتاج إليها في حال كنت بمكان لا تتوفر فيه شبكة إنترنت تسمح لك بفتح الرابط وهو ما يسهل الكثير على المستخدمين.

موقع ستاد جابر الأحمد الدولي

إذا كنت ترغب في الاطلاع على الموقع الخاص باستاد الشيخ جابر الأحمد الدولي بالتفصيل فإن العنوان هو:

الكويت- محافظة الكويت – منطقة العارضية – طريق جاسم محمد الخرافي.

وللتعرف بالتفصيل على المكان فهو يقع في منطقة العارضية التي تبعد عن مطار الكويت الدولي  بمسافة صغيرة يمكن الوصول إليها في دقائق، لذلك يمكن للوافدين القادمين من خارج الدولة القادمين لمشاهدة المباريات الوصول إليه بكل سهولة وبدون مجهود كبير.

المرافق الملحقة باستاد جابر الأحمد الدولي

هناك مجموعة من المرافق التي يحتوي عليها الاستاد والتي يمكنك التعرف عليها من خلال الاطلاع على خريطة استاد جابر الاحمد الدولي، وهذه الملحقات تنقسم إلى مرافق فرعية وأخرى رئيسية، وهي تتمثل فيما يلي:

  • يحتوي الاستاد على حمام سباحة ومجموعة من القاعات والغرف المخصصة للاجتماعات، كما توجد بعض الغرف المخصصة للشرطة وعمليات الإسعاف وأيضا الإطفاء.
  • كما يحتوي عدد ضخم من مواقف السيارات الداخلية في الاستاد والتي يبلغ عددها حوالي 6500 موقف مجهز حتى يمكن استيعاب سيارات الجماهير بالكامل، بالإضافة إلى وجود حوالي 26 ألف موقف سيارات خارج الاستاد.
  • يحتوي الملعب أيضا على مسار خاص بألعاب القوى والجري وأيضًا يوجد حمام سباحة.
  • كما يوجد في الاستاد غرف مخصصة للسكرتارية والمسئولين  بالإضافة إلى  وجود متحف زجاجي مجسم للملعب بالكامل، بالإضافة إلى وجود عدد 54 كابينة للمتفرجين تبلغ طاقتها الاستيعابية حوالي 600 شخص.

طوابق استاد جابر الأحمد الدولي

خريطة استاد جابر الاحمد الدولي
خريطة استاد جابر الاحمد الدولي

يتكون الاستاد من 4 طوابق يحتوي كل منها على مجموعة من الخدمات كما يلي:

الطابق الأول

يتكون من مكان مخصص لكبار الزوار ويوجد به مكان مخصص لهبوط وإقلاع الطائرات الهليوكوبتر.

الطابق الثاني

يحتوي على قاعة خاصة بالأمراء ومداخل ملحقة بالاستراحة، كما يوجد به غرفة خاصة بالأطباء، بالإضافة إلى قاعة الأمراء الرئيسية التي تطل بشكل مباشر على الاستاد.

يحتوي الطابق الثاني أيضا على غرف خاصة بالأعلام والصحافة عبارة عن خمسة غرف يتم من خلالها بث المباريات والتعليق عليها، وتضم شاشة تلفاز كبيرة، وهي تطل مباشرة على الملعب كما يضم الطابق أيضا غرفة مخصصة للتلفزيون مجهزة مع أدوات خاصة بالترجمة للغات ثلاث.

بالإضافة إلى غرفة للمؤتمرات الصحفية ويوجد بها عدد 100 كرسي، كما يوجد 6 استوديوهات خاصة بالبث المباشر وغرفة أخرى مخصصة للتحكم تخص البث للإذاعة والتلفزيون، ويوجد أيضًا غرفة مخصصة للاستوديو التحليلي وأخرى خاصة يوجد بها لوحة نتائج المباراة والكنترول. 

الطابق الثالث

يحتوي هذا الطابق على مجموعة من المتاجر التي تضم محلات لبيع منتجات متنوعة من الملابس والأدوات الرياضية، كما يضم مطاعم وكافيهات، بالإضافة إلى وجود عدد من المصليات يبلغ عددها أربعة مصليات بالتحديد.

الطابق الرابع 

وهو الطابق الأخير الذي يحتوي على لوحتين مخصصتين لعرض نتائج المباريات عليهما، بالإضافة إلى وجود خدمات السقف والإضاءة المعلقة التي تم تصميمها بأحدث التقنيات على أعلى مستوى من الجودة والترفيه.

تابع المزيد: صور استاد جابر الاحمد الدولي من الداخل والخارج

ما هي تكلفة بناء استاد جابر الأحمد

بعد أن تعرفنا هنا على كيفية تحميل خريطة استاد جابر الاحمد الدولي، نتعرف على التكلفة الإجمالية التي تم من خلالها بناء الملعب، حيث بلغت تكاليف الإنشاء الإجمالية مبلغ يقدر بحوالي 120 مليون دينار كويتي، أي ما يعادل قيمة 395.5 مليون دولار أمريكي.

بهذا نكون قد تعرفنا على كيفية تحميل طريقة تحميل خريطة استاد جابر الأحمد الدولي وأهم المرافق التي يتكون منها.

الأسئلة الشائعة

 ما فائدة وجود خريطة استاد جابر الأحمد الدولي؟

تفيد خريطة استاد جابر الاحمد الدولي في التعرف على كيفية الوصول إلى الاستاد بسهولة، بالإضافة إلى التعرف على المرافق الداخلية وأيضا القريبة من الاستاد.

من كم دور يتكون ستاد جابر الأحمد الدولي؟

يتكون الاستاد من أربعة طوابق يتضمن كل منها مجموعة من المرافق والخدمات.

من الذي قام بتمويل استاد جابر الحمد الدولي؟

تم تمويل عمليات إنشاء استاد الشيخ جابر الأحمد الدولي من خلال تعاون مشترك بين الحكومة الكويتية ومجموعة من الشركات الاستثمارية الضخمة منها مجموعة شركات البترول.

شارك المقال