افضل دكتور اطفال في مستشفى السلام الدولي 

افضل دكتور اطفال في مستشفى السلام الدولي 

تمتاز مستشفى السلام بالعديد من المميزات الخاصة بها كما يبحث الكثيرون عن افضل دكتور اطفال في مستشفى السلام الدولي، وهذا حيث يتواجد أفضل الأطباء في جميع الأقسام ويكون لأفضل دكتور الأهمية كبيرة بالمكان، حيث يعد طب الأطفال من أهم الأقسام الموجودة بالمستشفى وأيضا تهتم بالخصوص إلى توفير العلاج الطبي لحديثي الولادة وكافة الأطفال بمختلف أعمارهم الصغار والكبار والذي تتراوح أعمارهم منذ الولادة وحتى سن 18 عاما، و تقوم المستشفى بتقديم الخدمات الفريدة لهذا القسم حيث يحتاج إلى الكثير من الرعاية والاهتمام، وفي هذا المقال سوف نعرض لكم بعض التفاصيل عن هذا. 

افضل دكتور اطفال في مستشفى السلام الدولي

افضل دكتور اطفال في مستشفى السلام الدولي 
افضل دكتور اطفال في مستشفى السلام الدولي

ما من شئ قيم على الفرد أكثر من وجود أبنائه بجانبه بأفضل صحة وحال وإن الاهتمام بصحة الأطفال شئ هام وضروري جدا، ولذلك قامت مستشفى السلام الدولي بتقديم نخبة من أفضل الأطباء والممرضين المتخصصين في العمل على الرعاية الكاملة بقسم الأطفال. 

وإن افضل دكتور اطفال في مستشفى السلام الدولي هو من يقدم الخدمات الصحية والوقائية للأطفال المصابين بالأمراض الحادة والمزمنة و كافة الأمراض وأيضا متابعة صحة الأطفال بشكل عام. 

كما أن الطبيب يقوم بالإشراف على صحة الأطفال النفسية والجسدية  من خلال مواكبة كل مرحلة من مراحل نمو الأطفال المختلفة ومعرفة من خلالها إذا كانوا يعانون من الأمراض أم لا.

الخدمات والأقسام التي تتوافر مع افضل دكتور اطفال 

يقدم مجال الأطباء في قسم الأطفال العديد من الخدمات التي تساعد الطفل على وجود الخدمات العلاجية له بالشكل الصحيح وأيضا تساعدهم في تلبية كافة رغبات الطفل وتوفر له الراحة والأمان، وتتمثل هذه الخدمات في توفير الكثير من الأقسام والتي تضمن: 

قسم رعاية الأطفال 

  • ويتضمن هذا القسم افضل دكتور اطفال في علاج الأطفال والاهتمام بهم بشكل عام ويحافظ على تقديم ما يناسبه من طرق العلاج المفيدة بدون تعرضه لأي ضرر. 

طب أعصاب الطفل 

  • ويعتبر هذا القسم من أهم الأقسام التي تتواجد في المستشفى والتي تخص الأطفال بشكل عام، حيث يتحكم المخ في كافة وظائف الجسم وأيضا يؤثر عليها بشكل كبير عند تعرضه لأي ضرر، لذا يساعد أطباء هذا القسم في العلاج بشكل صحيح حتى يتم شفاء الأطفال تمام من الأمراض الخاصة بالمخ والأعصاب. 

 جراحة عظام الأطفال 

  • إن هذا القسم يحتاج إليه الكثير من الأسر حيث يتعرض أطفالهم إلى العديد من الكسور نتيجة اللعب بشكل خاطئ ومنهم من يولد بعيوب خلقية خاصة بالعظام في جسم الطفل والتي يجب علاجها بشكل طبي سليم ويتوفر لديهم افضل دكتور اطفال  يساعد في إعطاء العلاج المناسب للطفل. 

الغدد الصماء للأطفال 

  • تؤثر الغدد في جسم الطفل وتسبب العديد من المشاكل وتؤثر على نمو الطفل بشكل كبير، لهذا يهتم الأطباء بتواجد قسم لعلاج الغدد للطفل بشكل سليم. 

طب حديثي الولادة 

  • إن هذا القسم يتصدر من أولى الأقسام احتياجا للطفل حيث أنها تساعد الطفل في فحصة بشكل دقيق عند أول دقيقة من وقت ولادة الطفل ومعرفة أوضاع أعضاء الجسم إذا كانت بها تشوهات خلقية أم لا. 

أمراض الرئة للأطفال 

  • إن أمراض الرئة للأطفال من أكثر الأمراض المنتشرة في الفترة الحالية، ويتعرض الطفل إلى الأزمات الرئوية الصعبة والذي يحتاج إلى طرق الرعاية والعلاج المناسبة. 

طب الأسنان الخاص بالأطفال

  • تتعرض أسنان الطفل إلى التلف الدائم بسبب أكل الكثير من الحلوى والسكريات ، ويحتاج دائما إلى الكشف الدوري والمستمر لعلاج الأسنان بشكل سليم للحفاظ عليها.  

أمراض القلب للأطفال

  • إن من أكثر الأقسام أهمية وخطورة هو قسم أمراض القلب، حيث يتعرض الأطفال حديثي الولادة إلى بعض المشاكل الخلقية في القلب والتي تمثل الخطر الكبير للطفل والتي قد تعرضه في بعض الأحيان إلى الموت ويوفر هذا القسم الرعاية المناسبة والاهتمام بالطفل بمختلف أعمارهم. 

تابع المزيد: افضل دكتور تطهير اطفال مستشفى السلام الدولي

طب المسالك البولية للأطفال

افضل دكتور اطفال في مستشفى السلام الدولي 
افضل دكتور اطفال في مستشفى السلام الدولي
  • يساعد هذا القسم على تقديم الرعاية الخاصة التي يحتاج إليها الطفل من خلال معرفة المشكلة ووضع العلاج المناسب له. 

جراحة الأطفال 

  • يتميز هذا القسم بتقديم الكثير من خدمات الجراحة التي تخص الطفل سواء كانت في قسم العمليات وخياطة الجروح وغيرها. 

طب الباطنة للأطفال 

  • يهتم هذا القسم بشكل عام بالطفل ويقوم بفحصه والاطمئنان عليه من كافة الأمراض . 

قسم العناية المركزة للأطفال

  • من المهم وجود هذا القسم لأنه يساعد في أوقات كثيرة من عدم تعرض الطفل للخطر من خلال أنه يتم وضع الطفل على أجهزة معينة إذا أحتاج إليها لكي يتم شفاؤه بطريقة سليمة.

أسئلة شائعة ؟ 

كم مرة يجب أن يرى الأطباء الاستشاريين الأطفال والفحوصات الروتينية لهم ؟ 

إن الإجابة على هذا السؤال تعتمد على عمر الطفل:
 فإذا كان الطفل في عمر حديثي الولادة فيجب المتابعة الدورية له كل أسبوع حتى يتم الاطمئنان عليه.
 أما إذا كان الطفل في عمر من السنة إلى 6 سنوات فيجب المتابعة كل 6 أشهر إلا إذا مرض وأحتاج إلى زيارة طبيب بشكل سريع.
 ومن عمر 7 سنوات إلى عمر المراهقة يتم المتابعة كل سنة للتأكد على سلامة وصحة الطفل.

ما هو تعريف طب الأطفال ؟ 

إن طب الأطفال هو فرع من فروع الطب ويسعى ويهتم إلى الرعاية بالطفل وإيجاد طرق العلاج السليم بالشكل المناسب إلى كل طفل، لذلك فهو يشمل في دراسته كافة التطورات البدنية الخاصة بالطفل وأيضا الصحة النفسية والجسدية له، ويساعد على علاج الأمراض المختلفة التي يتعرض إليها الطفل وأيضا معالجة التشوهات والإعاقات والعيوب الخلقية الخاصة . 

شارك المقال