رابط موقع استاد جابر الاحمد الدولي 

رابط موقع استاد جابر الاحمد الدولي 

يمكنك الآن التعرف على مواعيد المبارايات عن الدخول إلى رابط موقع استاد جابر الاحمد الدولي والتعرف على المباريات التي ستقوم فيه، بالإضافة إلى يمكنك الحجز التذاكر للدخول إلى الاستاد لمشاهدة المباريات وأيضا يمكنك رؤية اللاعبين أثناء التدريب.

كما أن استاد جابر الاحمد يعد من أهم الملاعب التي يتم فيها عقد العديد من المباريات المتميزة، وأيضا يعد من أبرز الملاعب في الكويت وأنحاء الشرق الأوسط وشهد هذا المعلب الكثير من المباريات المهمة منذ تأسيسه.

رابط موقع استاد جابر الاحمد الدولي

موقع استاد جابر الاحمد الدولي 
موقع استاد جابر الاحمد الدولي

يبحث الكثير من الأشخاص المقيمين في دولة الكويت عن رابط موقع استاد جابر الاحمد الدولي، كما أن الموقع يسمح للزوار على الإطلاع على الفعاليات والأنشطة التي تقام على أرض الاستاد، كما يمكن التعرف على المواعيد الخاصة بالأحداث والمباريات التي تقام عليه، بالإضافة إلى أنه يمكن حجز التذاكر لدخول وحضور الأحداث والفعاليات التي ستقام على أرض الاستاد، كما يمكن معرفة الخدمات المتوفرة داخل استاد جابر الأحمد ومعرفة مكانها والوصول إليها بسرعة وسهولة عن طريق الرابط الرسمي للأستاد.

استاد جابر الاحمد الدولي

إن استاد جابر الاحمد الدولي يعد من استاد متعدد الأغراض وموقعه في محافظة الفروانية التي تقع جنوب الكويت في منطقة العارضية الصناعية كما يبلغ المساحة الاستيعابية إلى ما يصل 65,000 متفرج والذي يجعله أكبر استاد رياضي في الكويت.

كما أن الاستاد يتواجد حوله مضمار مخصص للألعاب القوى وأيضا به حمام سباحة وغرف خاصة للاجتماعات وأيضا يتوفر العديد من الخدمات، كما أنه تم تخصيص مواقع خاصة للحالات الطارئة مثل الإسعاف والشرطة والإطفاء، كما أن الملعب يتكون من أربع طوابق، وتم تقسيمها كالتالي

الدور الأول 

 حيث أن الدور الأول تم تخصيصه للشخصيات الكبيرة وأيضا جانب مهابط خاصة للهليكوبتر.

الدور الثاني

 إن الدور الثاني يتكون من القاعة الأميرية وأيضا المداخل الخاصة بالاستراحة الأميرية وأيضا غرفة طبية مخصصة وأيضا القاعة الرئيسية والتي تتميز بواجهتها المميزة على الملعب، وأيضا يوجد غرف خاصة للمسؤولين والسكرتارية وأيضا يوجد متحف زجاجي مصغرة الملعب وغرف اطلالتها على الملعب وأيضا العديد من الكبائن التي تتسع إلى 650 متفرج.

كما يحتوي الدور الثاني يحتوي على غرف التلفزيون والصحافة المطلة على الاستاد، وأيضا يوجد غرفة خاصة للمؤتمرات الصحفية والتي مجهزة على أحدث التقنيات حيث بها ترجمة على الفور لأربع لغات وأيضا بها 100 كرسي مخصصين للصحفي.

وهذا كما يوجد عدد خمس غرف للتعليق الإذاعي وأيضا 7 استديوهات البث التليفزيوني وأيضا غرفة التحكم بالتلفزيون والإذاعة وأيضا استديو خاص للتحليل، وغرفة الكنترول وغرفة للتحكم بلوحة النتائج والإعلانات، وغرف خاصة للحراس والإسعاف والشرطة وغرفة خاصة للمراقبة تطل على الملعب.

الدور الثالث  

يتكون الدور الثالث من خمس مصليات وأيضا محلات تجارية للبيع للملابس الرياضية والوجبات عدد من الشاشات الكاميرا التلفزيونية.

الدور الرابع

إن الدور الرابع يؤدي إلى الخدمات الخاصة بالسطح والإضاءة الخاصة بالملعب وأيضا لوحات النتائج.

تأسيس استاد جابر الاحمد الدولي 

قامت الهيئة العامة للشباب والرياضة بتوقيع عقد لبناء الاستاد في إبريل عام 2000 م ووافقت الحكومة على البناء في سبتمبر عام 2000 م على تخصيص أرض في المنطقة الشدادية بمساحة 2 مليون متر مربع بدلا من المنطقة العارضية لتكون مقر للاستاد وتكون نواة لمدينة جابر الأحمد الرياضية وفي نوفمبر 2000م عاد مكان الاستاد للمنطقة العارضية وستزيد مساحة المدينة الرياضية حوالي 800 ألف متر مربع

كما يتسع الاستاد إلى حوالي 65,000 متفرج منها 60,000 للجمهور و350 مقعد للمعاقين، 750 مقعد للشخصيات الكبيرة و250 مقعد للصحفيين والإعلاميين و600 مقعد للكبائن الخاصة، كما أن يوجد موقف ذو مساحة كبيرة لتستطيع استيعاب 6500 سيارة وسيكون منها 5500 للجمهور و500 للشخصيات المهمة و250 مكان مظللة للعاملين، كما وصلت تكلفة الاستاد إلى 60 مليون دينار كويتي.

خطوات حجز تذاكر استاد جابر الاحمد

خطوات حجز تذاكر استاد جابر الاحمد عن طريق الموقع الإلكتروني الخاص بالاستاد، وإليك الخطوات والتي تكون كالتالي:

  • في البداية قم بالتوجه إلى الموقع الرسمي الخاص بالاستاد.
  • قم باختيار المباراة التي تود حجز التذاكر الخاصة بها.
  • قم بالضغط على احجز الآن من الأسفل.
  • بعد ذلك قم بالضغط اختيار معلومات الخاصة بالمباراة.
  • ثم قم بإدخال رقم الهاتف.
  • إدخال اسمك كما هو مكتوب في بطاقة الهوية.
  • قم بإدخال كلمة المرور وإعادة كتابتها للتأكيد.
  • بعد ذلك قم بالضغط على زر الدخول.
  • ثم قم باختيار فئة التذاكر التي تود بحجزها.
  • بعد ذلك قم باختيار المقعد المناسب.

عنوان استاد جابر الأحمد الدولي 

يبحث الكثير من المقيمين بالكويت عن عنوان استاد جابر الأحمد الدولي والذي يكون كالتالي:

طريق جاسم محمد الخرافي بمنطقة العارضية بمحافظة الكويت المتواجدة بدولة الكويت.

تابع المزيد: صور استاد جابر الاحمد الدولي من الداخل والخارج

بوابات الخروج والدخول استاد جابر الأحمد الدولي 

موقع استاد جابر الاحمد الدولي 
موقع استاد جابر الاحمد الدولي

في استاد جابر الأحمد الدولي يتواجد 16 بواب للخروج والدخول، كما أنه تم تصميم تلك البوابات بطريقة تسهل الوصول على الجماهير للداخل الملعب بسهولة،ة كما أن البوابات تتوزع على الجهتين الشرقية والغربية والشمالية والجنوبية والتي مصممة على حسب أحدث التقنيات المتطورة والحديثة في السلامة والأمن العام.

وفي الختام وإلى هنا نكون قد وصلنا لنهاية حديثنا عن رابط موقع استاد جابر الاحمد الدولي حيث تعرفنا أيضا متى تم تأسيسه والمرافق وكيفية حجز التذاكر التي تقام في الاستاد.

الأسئلة الشائعة 

متى تم افتتاح جابر الأحمد الدولي؟

تم افتتاح استاد جابر الأحمد يوم 10 شهر سبتمبر عام 2010م.

كم تكلفة بناء استاد جابر الأحمد الدولي؟

أن استاد جابر الأحمد الدولي تكلفة تصل حوالي 60 مليون دينار كويتي.

شارك مع أصدقائك!

هل كان هذا المقال مفيداً؟
نعملا
شارك المقال