معرفة رصيد بطاقة عافية المتبقي للمستفيد 2024 “الطريقة والرابط”

رصيد بطاقة عافية المتبقي للمستفيد

معرفة رصيد بطاقة عافية المتبقي للمستفيد 2024 “الطريقة والرابط”

يبحث العديد من المواطنين الكويتيين عن معرفة رصيد بطاقة عافية المتبقي للمستفيد 2024 حتى يتمكنوا من من التعرف على الرصيد المتبقي في بطاقة كل فئة من فئات المنافع بحيث يمكن للمواطن الكويتي الاستفادة من ذلك الرصيد في الحصول على الخدمات الصحية بدون تخطي الحد الأقصى به في البطاقة.

حيث تمكن وثيقة تأمين عافية المتقاعدين من الاستفادة من مجموعة كبيرة من الخدمات الصحية بشكل مجاني تماماً، لذلك في حال كنت ترغب في التعرف على طريقة الاستعلام عن رصيد بطاقة عافية المتبقي والرابط الذي يمكنك من الدخول على موقع عافية للتعرف على الخدمات الصحية المتاحة والاستفادة منها تابعنا حتى النهاية.

معرفة رصيد بطاقة عافية المتبقي للمستفيد 2024

يرغب العديد من المواطنين الكويتيين التعرف على معرفة رصيد بطاقة عافية المتبقي للمستفيد 2024 نظراً لأن الحد الأقصى للرصيد الموجود في بطاقة عافية هو 15500 دينار كويتي للمتقاعد الذكر يمكنه الاستفادة منه من خلال عدة فئات يتم تقسيم الحد الأقصى عليها، أما بالنسبة للأنثى المتقاعدة الأنثى فيكون الحد الأقصى للاستفادة من رصيد بطاقة عافية هو 17 ألف دينار كويتي مقسمة أيضاً إلى فئات على أن يضاف إليها منافع الولادة والحمل وأمراض النسا، ويمكن عرض معرفة رصيد بطاقة عافية المتبقي للمستفيد 2024 على النحو التالي:

طريقة الاستعلام عن رصيد عافية المتبقي عبر موقع عافية 

عملت عافية على تقديم خدمة إلكترونية حديثة عبر موقعها الإلكتروني تمكن المستفيدين من البطاقة الاستعلام عن المطالبات والتعرف على المبالغ المستعملة من رصيد بطاقة عافية والمبالغ المتبقية في البطاقة، ويمكن الاستفادة من تلك الخدمة عبر اتباع الخطوات التالية:

  • ادخل على صفحة معرفة رصيد بطاقة عافية.
  • أكتب البيانات المطلوبة منك والتي تتمثل في الرقم المدني ورقم الاشتراك الموجود على بطاقة تأمين عافية ورقم الهاتف.
  • سوف تستلم رسالة نصية على هاتفك تشتمل على كلمة المرور، وفي حال عدم استعمال كلمة المرور يمكنك التواصل مع خدمة عملاء عافية للحصول على كلمة مرور.
  • سجل الدخول إلى حسابك من خلال كتابة الرقم المدني وكلمة المرور ثم اضغط على خانة دخول.
  • حدد خدمة عرض حدود المنفعة من لائحة الخدمات الإلكترونية.
  • اطلع على المبلغ المستعمل في كل فئة والمبلغ المتبقي في بطاقة عافية في كل فئة من فئات المنافع.
رصيد بطاقة عافية المتبقي للمستفيد
رصيد بطاقة عافية المتبقي للمستفيد

اقرأ أيضًا: تحميل تطبيق عافية للتأمين 2024 للايفون والاندرويد

طريقة الاستعلام عن رصيد عافية المتبقي عبر تطبيق عافية 

يمكن للمستفيدين من بطاقة عافية الاستعلام عن المبالغ المستعملة من بطاقاتهم والمبالغ المتبقية في رصيد البطاقة عن طريق تطبيق عافية، ويكون ذلك باتباع الخطوات التالية:

  • حمل تطبيق عافية على هاتفك بحيث يمكنك تحميل تطبيق عافية على هواتف الاندرويد من هنا بينما يمكن تحميل تطبيق عافية على هواتف الايفون من هنا.
  • افتح تطبيق عافية على هاتفك.
  • أكتب الرقم المدني وكلمة المرور ثم اضغط على خانة تسجيل الدخول.
  • في حال كنت تستعمل التطبيق لأول مرة اضغط على خانة تسجيل وأكتب بيانات التسجيل والتي تتمثل في الرقم المدني ورقم الهاتف ثم اضغط على خانة تسجيل لتستلم كلمة مرور تشتمل على كلمة مرور قم بإدخالها في الخانة المخصصة لها ثم اضغط على خانة تسجيل دخول.
  • بالنسبة لمستخدمي تطبيق عافية من أجهزة أندرويد سوف تظهر خانة اللائحة على هيئة ثلاث خطوط بزاوية الشاشة العلوية، أما بالنسبة لمستخدمي تطبيق عافية من أجهزة الايفون سوف تظهر لائحة الخدمات.
  • حدد خدمة عرض حدود المنفعة.
  • سوف تظهر بيانات رصيد عافية والمبالغ المستخدمة من الرصيد الإجمالي والمبالغ المتبقية من رصيد البطاقة في كل فئة من فئات الدعم.

رابط الاستعلام عن رصيد بطاقة عافية المتبقي 

يمكن التعرف على رصيد بطاقة عافية المتبقي عبر الدخول على هذا الرابط والذي يمكن المستفيدين من الاطلاع على الخدمات الصحية والطبية المتاحة في مجموعة من المراكز الصحية والمستشفيات والمختبرات ومراكز الأشعة وغيرها.

شروط استعمال رصيد بطاقة عافية 

واستكمالاً لحديثنا عن معرفة رصيد بطاقة عافية المتبقي للمستفيد 2024 سوف نعرض شروط استعمال رصيد بطاقة عافية على النحو التالي:

  • يجب أن يتم استعمال الرصيد لعلاج حامل البطاقة المستفيد منها مع ضرورة إحضار البطاقة المدنية.
  • لابد أن يتم الاستفادة من البطاقة ضمن حدود المنافع المغطاة في برنامج التأمين الصحي عافية.
  • يجب الحصول على موافقة مسبقة لبعض الحالات باستثناء الحالات الطارئة التي تهدد حياة الشخص بالخطر.
  • لابد أن يتم استعمال رصيد بطاقة عافية ضمن شبكة مقدمي الخدمة الصحية الموثقين ببرنامج التأمين الصحي عافية.
  • ألا يتخطى الحد الأقصى للرصيد في كل فئة من فئات المنافع.
  • بالنسبة للأدوية يتم استعمال الرصيد لعلاج حالات صحية موجودة بالبطاقة مع ضرورة توافر وصفة صحية موثقة من وزارة الصحة يتم الاحتفاظ بها من قبل الصيدلية مع توافر التشخيص الطبي للمريض.
  • استعمال رصيد البطاقة لضرورة طبية موجودة بالتأمين وموصوفة من قبل طبيب معالج.
رصيد بطاقة عافية المتبقي للمستفيد
رصيد بطاقة عافية المتبقي للمستفيد

اقرأ أيضًا: رقم هاتف مركز أسعد الحمد للأمراض الجلدية وطرق التواصل 2024

طريقة الاستفادة من رصيد بطاقة عافية بالكويت 

وبعد التعرف على معرفة رصيد بطاقة عافية المتبقي للمستفيد 2024 سوف نوضح طريقة الاستفادة من رصيد بطاقة عافية بالكويت، حيث تتم عملية الاستفادة من رصيد عافية بالكويت من خلال الاستفادة من الخدمات الصحية المتاحة في كافة مراكز تقديم الخدمات الصحية بالكويت، كما يمكن استعمالها للحصول على أدوية طبية، ويمكن الاستفادة من رصيد بطاقة عافية عبر الخطوات التالية:

  • الذهاب إلي مراكز تقديم خدمات الرعاية الصحية المتوفرة ضمن تأمين عافية لأنه لا يمكن استعمال البطاقة خارج تلك المراكز أو في مراكز غير متوفرة بعقد تأمين عافية.
  • منح الهيئة المسؤولة الرقم المدني لصاحب البطاقة ومنحهم البطاقة في حال تواجدها.
  • الحصول على الخدمة الطبية.

وبذلك نكون قد وصلنا إلى ختام موضوعنا عن معرفة رصيد بطاقة عافية المتبقي للمستفيد 2024 والذي عرضنا فيه طريقة الاستعلام عن رصيد عافية المتبقي بجانب عرض شروط استعمال رصيد بطاقة عافية.

الأسئلة الشائعة 

ما هي شروط استعمال بطاقة عافية؟

تتمثل أهم شروط استعمال بطاقة عافية في أن يتم استخدام البطاقة من قبل صاحب العلاقة مع توافر موافقات طبية للحصول على بعض الخدمات مثل الإقامة في المستشفى وعمليات اليوم الواحد.

هل يمكن استعمال بطاقة عافية خارج الكويت؟

لا، لا يمكن استعمال بطاقة عافية خارج الكويت.

شارك مع أصدقائك!

هل كان هذا المقال مفيداً؟
نعملا
شارك المقال