طرق فعالة لزيادة مبيعاتك في الجمعة البيضاء Black Friday

طرق فعالة لزيادة مبيعاتك في الجمعة البيضاء Black Friday

طرق فعالة لزيادة مبيعاتك في الجمعة البيضاء Black Friday، حيث إن المبيعات التي تمت في الشرق الأوسط العام الماضي، وشمال إفريقيا زادت بشكل كبير جدا والتي تجاوزت الإيرادات التي تم تحقيقها في العام السابق بنسبة تصل 30%

ومن المحتمل والمتوقع أن تزيد المبيعات هذا العام بنسبة أكبر من العام السابق ولذلك يتساءل العديد من الأشخاص وخاصة التجار والمنتجين عن الطرق الفعالة لزيادة مبيعاتك في الجمعة البيضاء لذا سنقدم لكم في هذا المقال الطرق التي يمكن من خلالها أن تزيد من المبيعات للمنتجات الخاصة بك، في هذا الموسم.

طرق فعالة لزيادة مبيعاتك في الجمعة البيضاء Black Friday

زيادة مبيعاتك في الجمعة البيضاء
زيادة مبيعاتك في الجمعة البيضاء

هناك الكثير من طرق فعالة لزيادة مبيعاتك في الجمعة البيضاء Black Friday ولكن في بداية الأمر يجب أن نتعرف عن ماذا تعني الجمعة البيضاء أو ما هي الجمعة البيضاء.

تعريف الجمعة البيضاء أو ما يعرف Black Friday 

تعتبر الجمعة البيضاء هي الجمعة الأخيرة الموجودة في شهر نوفمبر، وتختلف التسمية المعروفة للجمعة البيضاء أو السودا بين الشرق والغرب فيطلق على هذه الجمعة في الشرق العربي اسم الجمعة البيضاء أما في الغرب تعرف بـ Black friday على الرغم من اختلاف المسميات لهذه الجمعة

لكن تعتبر من الأيام المهمة التي توجد عند التجار في كل أنحاء العالم، فيعمل التجار في هذه الجمعة على تقديم العروض والخصومات المختلفة على فترات مختلفة فبعض التجار يعمل هذه العروض يوم هذه الجمعة فقط، وهناك من يقدم العروض من بداية هذه الجمعة إلي الجمعة التالية لها أو خلال هذا الشهر بالكامل فكل تاجر له طموح مختلف من زيادة أرباحها إلى الأضعاف في خلال هذه الجمعة.

كيفية زيادة المبيعات في هذا الوقت

يتساءل الكثير من الناس عن متى تكون هذه الجمعة حيث ينتظرون التخفيضات والعروض التي يتم تقديمها في هذه الجمعة والتي تختلف عن باقي الجمع في العام لذا عليك، أن تقوم بالتحضير الجيد لهذه الجمعة من خلال عمل مجموعة من الأفكار التي تمكنك بالتسويق للمشروع الخاص بك، ومن هذه الأفكار الآتي:

عمل التجهيزات اللازمة للمتجر

  • يجب أن تعمل التجهيزات اللازمة للمتجر الخاص بك، والتأكد أن طرق التواصل به تعمل بشكل جيد سواء الاتصالات التي تتم عن طريق الهاتف أو الاتصالات التي تتم عن طريق الصفحة الخاصة بالمتجر، والتي توجد على الإنترنت وذلك لأن معظم الطلبات تتم، عن طريق الاتصال أو التواصل بالصفحة الإلكترونية الخاصة بك.
  • قم بعمل البنرات التي تعمل علي إظهار للعملاء أنك تقدم تخفيضات في هذه الجمعة.
  • قم بالتعديل علي منتجاتك، وقم بوصفها بشكل أدق وعمل كود لكل منتج من المنتجات حتى تسهل على العملاء حجز المنتجات عن طريق اختيار الكود. 
  • وتعتبر هذه واحدة من طرق فعالة لزيادة مبيعاتك في الجمعة البيضاء Black Friday.

خطوات لزيادة المبيعات في الجمعة البيضاء

في البداية قم بأعمال الجرد للمنتجات الخاصة بك قبل البداية في الموسم الخاص بالجامعة البيضاء يجب أن تقوم بجرد المخزون المتوفر لديك من المنتجات الخاصة بك حتى تستطيع تحديد المنتجات، التي سيكون عليها العروض فيعمل الفرز الذي تقوم به على أن تعمل الخصومات على المنتجات القديمة التي لديك

كما يساعد ذلك على ربط المنتجات ببعضها فبعض العملاء يفضلون شراء المنتجات التي تكون مع بعضها ويكون عليها خصم وتعد هذه أيضا واحدة من طرق فعالة لزيادة مبيعاتك في الجمعة البيضاء Black Friday

الحملات الدعائية على صفحات التواصل الاجتماعي

حيث أن الحملات الدعائية للخصومات التي ستقدمها في هذا الموسم، واحدة من طرق فعالة لزيادة مبيعاتك في الجمعة البيضاء Black Friday وذلك قبل البداية بالموسم في هذه الجمعة قم بمفاجأة عملائك بهذه الخصومات المقدمة قم بعمل هدية أو خصم علي احدي المنتجات لمن يشتري المنتج في هذا الموسم أو هذا اليوم كل ذلك سيزيد من المبيعات للمنتجات الخاصة بك.

كيفية تشجيع للعملاء

المقصود بعمل التشجيع هو أن تخلق لدى العملاء بانتهاء الكمية، وأن الكمية التي عليها هذه العروض قليلة على وشك النفاذ وأنة إذا لم يلحقها فلن يجدها بسبب زيادة السحب عليها، ويعتبر هذا واحد من أفضل طرق فعالة لزيادة مبيعاتك في الجمعة البيضاء Black Friday.

الطرق التي يمكنك بها زيادة المبيعات 

هناك عدد من الطرق الفعالة التي يمكن من خلالها زيادة المبيعات والتي تكون كالتالي:

  • قم بعمل أن الشحن في هذا اليوم مجانا إذا قام العميل بطلب المنتج. 
  • قم بإعطاء الهدايا للعملاء الذين سيقومون بعمل طلب المنتج الخاص بك بأسرع وقت. 
  • قم بعمل بعض العروض الخاطفة، والسريعة مثل تحديد أربع ساعات لطلب المنتج الذي يكون عليه عرض.
  • أعمل وقت العد التنازلي حيث يشعر العملاء على أن الوقت المحدد لانتهاء العروض، على وشك أن ينفذ.

تابع المزيد: قمع المبيعات للتجار المبتدئين

كيفية تشجيع العملاء على الشراء أكثر

زيادة مبيعاتك في الجمعة البيضاء
زيادة مبيعاتك في الجمعة البيضاء

لا تركز في هذه الجمعة على زيادة المبيعات فقط، ولكن قم بالتركيز على أن العميل يشتري بكميات كبيرة وينفق أكثر، فقم بعمل المكافآت لمن يقوم بشراء عدد من القطع المحددة للمنتجات الخاصة بك.

قم بعمل الخصومات إذا اشترى العميل عدد معين من القطع المحددة من المنتجات الخاص بك.

وبذلك نكون قد أوضحنا ما هي طرق فعالة لزيادة مبيعاتك في الجمعة البيضاء Black Friday فإن كنت عميل، أو تاجر فقم بالاستعداد الجيد لهذه الجمعة. 

الأسئلة الشائعة 

متى تكون ميعاد العروض ؟ 

تكون أثناء الجمعة الأخيرة من شهر نوفمبر كل عام وتكون قبل هذا اليوم بأيام قليلة، فيتم عمل العروض والخصومات المختلفة على المنتجات.

متي يكون موعد الأنتهاء من العروض؟

تبدأ العروض من الجمعة الأخيرة من شهر نوفمبر إلى نهاية شهر ديسمبر.

شارك مع أصدقائك!

هل كان هذا المقال مفيداً؟
نعملا
شارك المقال