سلم رواتب المحاسبين في الكويت 2024

سلم رواتب المحاسبين في الكويت 2024

سلم رواتب المحاسبين في الكويت 2024 وهو الذي يتضمن قيمة كافة الرواتب الأساسية، بالإضافة إلى كل المزايا المالية الممنوحة لكافة المحاسبين المعينين في الجهات الحكومية في الكويت، وفقًا لدرجاتهم في السلم الوظيفي.

حيث أن التعرف على سلم رواتب المحاسبين في دولة الكويت يعد مطلب لعدد كبير من الأفراد، فهي تعتبر من أحد عوامل جذب عدد كبير للقيام بالعمل في هذه الوظيفة، كما يتم تحديد هذا الراتب على عدة أسس سوف يتم التعرف عليها من خلال هذا المقال.  

سلم رواتب المحاسبين في الكويت 2024

سلم رواتب المحاسبين في الكويت
سلم رواتب المحاسبين في الكويت

يعتبر سلم رواتب المحاسبين في الكويت 2024 هو السلم الذي يوضح كافة الرواتب المستحقة للموظفين، وكذلك العاملين في مجال المحاسبة في الكويت، والتي يضاف إليها كافة العلاوات والبدلات المستحقة للموظفين والعاملين، و سوف نتعرف من خلال مقالنا لليوم على جدول رواتب المحاسبين في الكويت 2024، والسلم الخاص والعلاوات والبدلات المستحقة.

أيضاً الرواتب الخاصة بالمحاسبين العاملين في دولة الكويت سوف تتحدد بناءً على طبيعة العمل، وكذلك الجهة التي يعمل بها المحاسب، كما تختلف أيضاً رواتب المحاسبين بالكويت باختلاف الدرجة الوظيفية والمسمى الوظيفي، والخبرة العملية للمحاسب، وكذلك الحالة الاجتماعية، ومن ثم سوف تبدأ رواتب المحاسبين في الكويت من 260 دينارًا كويتيًا، وتصل إلى 580 دينارًا للراتب الأساسي.

سلم رواتب المحاسبين في مدينة الكويت

يتضمن سلم رواتب المحاسبين في الكويت 2024 من الآتي:

  • محاسب من الدرجة أ: يبدأ الراتب الخاص به في هذه الدرجة من 520 دينارًا كويتيًا لأول مربوط، ويصل بعد ذلك إلى 580 دينارًا كويتيا لآخر مربوط.
  •  محاسب من الدرجة ب: يبدأ الراتب الخاص به في هذه الدرجة من 460 دينارًا كويتيًا لأول مربوط، ويصل بعد ذلك إلى 520 دينار كويتي لآخر مربوط.
  • المحاسب من الدرجة الأولى: حيث يبدأ الراتب في هذه الدرجة من مبلغ 410 دينارًا كويتيًا لأول مربوط، ويصل بعد ذلك إلى 460 دينارًا كويتيًا لآخر مربوط.
  •  المحاسب من الدرجة الثانية: الراتب الخاص بهذا المحاسب في هذه الدرجة يبدأ من 360 دينارًا كويتيًا لأول مربوط، ويصل بعد ذلك إلى 410 دينارًا كويتيًا لآخر مربوط.
  • المحاسب من الدرجة الثالثة: يبدأ الراتب الخاص به في هذه الدرجة من 310 دينارًا كويتيًا لأول مربوط، ويصل أيضاً إلى 360 دينارًا كويتيًا لآخر مربوط.
  • محاسب من الدرجة الرابعة: يبدأ الراتب في هذه الدرجة من 260 دينار كويتي لأول مربوط، ويصل بعد ذلك إلى 310 دينارًا كويتيًا لآخر مربوط.

تابع المزيد: الدرجات الوظيفية في ديوان الخدمة المدنية في الكويت 2024

سلم الرواتب الإجمالية للمحاسبين في الكويت

سلم رواتب المحاسبين في الكويت
سلم رواتب المحاسبين في الكويت

يوجد أيضاً رواتب إجمالية لـ سلم رواتب المحاسبين في الكويت 2024  في مختلف الوظائف التي منها الآتي: 

  • محاسب في بنك الكويت المركزي: يحصل على راتب يصل إلى 1400 دينار كويتي.
  • كذلك محاسب في الهيئة الخاصة بأسواق المال: يحصل الموظف فيها على راتب يصل إلى 1200 دينار كويتي.
  •  محاسب في غرفة تجارة وصناعة الكويت: يحصل على راتب يصل إلى 1350 دينارًا كويتيًا.
  • كذلك محاسب في الجهاز الخاص بالمراقبين الماليين: يحصل الموظف فيها على راتب يمكن أن يصل إلى 1390 دينارًا كويتيًا.
  • محاسب في الهيئة العامة لمكافحة الفساد: يحصل هذا المحاسب على راتب يمكن له أن يصل إلى 1550 دينارًا كويتيًا.
  • كذلك محاسب في الأمانة العامة لمجلس الخبراء: يحصل هذا الموظف على راتب يصل إلى 1420 دينارًا كويتيًا.

في ختام المقال تناولنا الحديث عن سلم رواتب المحاسبين في الكويت 2024 وعن السلم أيضاً الخاص بالرواتب الإجمالية للمحاسبين وذلك لأنه السلم الذي يوضح كافة الرواتب المستحقة للموظفين والحد الأدنى للأجور بالكويت وكذلك العاملين في مجال المحاسبة في الكويت. 

شارك المقال