سلم رواتب الموظفين في الكويت 2024 كامل

سلم رواتب الموظفين في الكويت 2024 كامل

سلم رواتب الموظفين في الكويت 2024 كامل  تستحق كل وظيفة في الكويت أن يكون لها راتبًا محددًا حتى يتناسب مع كافة المهام والمسؤوليات المفروضة، إضافةً إلى كافة العلاوات والبدلات والمكافآت التي تمنح لكافة الموظفين في القطاعات الحكومية، وسوف نتعرف من خلال مقالنا لليوم  كم رواتب الموظفين في الكويت، وكم تصل العلاوات والبدلات المستحقة لكل وظيفة.

يسأل البعض أيضاً عن سلم رواتب الموظفين في الكويت والذي تعتمده الهيئة الخاصة بالخدمة المدنية في الكويت، والذي يتدرج على حسب الدرجة الوظيفية ومجموعة من الدرجات التي يعمل بها الموظف.

سلم رواتب الموظفين في الكويت 2024 كامل

سلم رواتب الموظفين
سلم رواتب الموظفين

فقد أعلنت الحكومة الكويتية عن سلم رواتب وزارة التربية الكويت، حيث أن هذا السلم ينظم كافة رواتب العاملين في وزارة التربية في الكويت، وتضم أيضاً جميع العلاوات والبدلات التي يتم الحصول عليها بصورة دورية ومستمرة، ومن خلال المقال سوف نوضح لكم بشكل مفصل كافة رواتب العاملين في وزارة التربية في دولة الكويت.

وقد صدرت الموافقة على كافة قواعد إقرار الأحكام المنظمة لشؤون العاملين في الأجهزة العامة إلى جانب تعويضاتهم، على أن تراجع لوائحها الإدارية بما يشمل في ذلك كافة البدلات والمكافآت والمزايا للعاملين التي توجد لديها، وإنفاذ أيضا القرار أثناء مدة لا تتجاوز 12 شهراً.

وذلك يكون بحسب الموافقة، فإنه على جميع الأجهزة العامة وهذا غير المشمولة في الميزانية العامة للدولة، إلى جانب الارتباط بالنظام المركزي للحقوق المالية المتعلقة بالموظفين والعاملين أيضاً في الجهات المدنية والعسكرية والأمنية التابعة إلى سلم رواتب الموظفين في الكويت 2024.

رواتب الموظفين في الكويت 

تعتبر الرواتب المستحقة للموظفين والعاملين أيضاً في دولة الكويت يتم القيام بتحديدها بموجب كافة القرارات والقوانين الصادرة عن ديوان الخدمة المدنية الكويتي، كما أنه من الجدير بالذكر أن كافة الموظفين في الكويت يتم تصنيفهم من ضمن 4 مجموعات أساسية، حيث أنه يحسب الراتب في الكويت وهذا يكون وفقًا لما يلي: 

رواتب الموظفين الأساسية الكويت

 يعرف الراتب الأساسي للموظف في الكويت باسم الراتب المربوط، حيث يحصل الموظف عند بداية التعيين على أول مربوط له، وحتى آخر قيمة التي تمنح له في نهاية الخدمة وتعرف بآخر مربوط، ويعنى الديوان الخاص بالخدمة المدنية بتنظيم كافة الجداول الخاصة بالرواتب المربوطة للمجموعات الوظيفية الأساسية في الكويت.

 علاوات وبدلات الموظفين الكويت

 يستحق كافة الموظفون والعاملون أيضاً في دولة الكويت مجموعة من البدلات والمكافآت إلى جانب العلاوات التي تضاف إلى الراتب المربوط الأساسي التابع إلى سلم رواتب الموظفين في الكويت 2024، وتختلف أيضاً قيمة العلاوات والبدلات باختلاف الدرجة الوظيفية، باختلاف نوع العملة، وأيضا باختلاف حالته الاجتماعية أيضًا.

تابع المزيد: كيف اعرف كم باقي لي على التقاعد في الكويت

سلم الرواتب الموظفين الفنية في الكويت

سلم رواتب الموظفين
سلم رواتب الموظفين

يتكون سلم رواتب الموظفين الفنيين من الآتي:

  • موظفين الدرجة الأولى: أول مربوط في الدرجة الأولى يكون  بـ 225 دينار كويتي، ويصل إلى 295 دينار كويتي لآخر مربوط.
  • الموظفين من الدرجة الثانية: أول مربوط في الدرجة الثانية يصل إلى 165 دينار كويتي، ويصل أيضاً إلى 225 دينار كويتي لآخر مربوط.
  • الدرجة الثالثة: أول مربوط في الدرجة الثالثة بـ 140 دينار كويتي، ويمكن أن يصل إلى 165 دينار كويتي لآخر مربوط.

في ختام المقال تناولنا الحديث عن سلم رواتب الموظفين في الكويت 2024 وعن الرواتب الأساسية لموظفين الكويت، إلى جانب كافة علاوات وبدلات موظفين الكويت، بالإضافة إلى   كافة العلاوات وأيضا البدلات إلى جانب المكافآت التي تمنح لكافة الموظفين في القطاعات الحكومية.

شارك المقال