طريقة عمل اعلان ممول على تيك توك لزيادة جمهورك

عمل اعلان ممول على تيك توك

طريقة عمل اعلان ممول على تيك توك لزيادة جمهورك

يبحث العديد من الأشخاص عن طريقة عمل اعلان ممول على تيك توك لزيادة جمهورك والتي تعد من أهم طرق الترويج على منصات التواصل الاجتماعي نظراً لأن تطبيق تيك توك يشهد استعمالاً كبيراً لاسيما من قبل جيل الألفية بينما يستقطب عدد لا بأس به من الفئات الأكبر سناً، إلى جانب أن مستخدمي تيك توك يكونون أكثر عرضة للشراء بمجرد اكتشاف المنتج على عكس مستخدمي التطبيقات الأخرى.

مع الجدير بالذكر أن تطبيق تيك توك قد نجح في جذب 800 مليون مستخدم نشط شهرياً حول العالم الأمر الذي لم يتمكن انستغرام وفيسبوك من تحقيقه في ذك الوقت، لذلك في حال كنت ترغب في التعرف على تفاصيل أكثر حول هذا الموضوع تابعنا حتى النهاية.

طريقة عمل اعلان ممول على تيك توك لزيادة جمهورك

يرغب العديد من الأشخاص التعرف على طريقة عمل اعلان ممول على تيك توك لزيادة جمهورك والذي أصبح من الأمور المهمة لاسيما بعد احتفال تيك توك للوصول إلى مليار مستخدم وأصبح تيك توك في مقدمة منصات التواصل الاجتماعي لعمل الإعلانات خاصة للأجيال من سن 16 إلى 40، ويمكن عرض طريقة عمل اعلان ممول على تيك توك لزيادة جمهورك على النحو التالي:

حدد جمهورك المستهدف 

تكون أفضل طريقة لتحديد جمهورك المستهدف هي البحث عن اهتمامات جمهورك بمعنى هل يفضل جمهورك الموسيقى الصاخبة أم الموسيقى الهادئة؟ ما هي أعمار جمهورك المستهدف؟ وأين يعيشون؟ حيث تمكنك تلك الأسئلة من التعرف على اهتمامات واحتياجات جمهورك بشكل أعمق.

حدد الهدف من إعلان تيك توك الخاص بك 

في حال كنت ترغب في زيادة الوعي بعلامتك التجارية أو زيادة المبيعات أو حتى زيادة المبيعات يجب عليك تحديد الهدف الملائم لك، ويكون ذلك من خلال قمع المبيعات الخاصة برحلة العميل وبعد تحديد الهدف الملائم لإعلانك يمكنك الانتقال إلى نوعية الإعلانات في تيك التوك.

عمل اعلان ممول على تيك توك
عمل اعلان ممول على تيك توك

اقرا أيضًا: الربح من التيك توك افضل 6 طرق لكسب المال علي TikTok

اختيار نوع إعلان التيك توك المناسب لأهدافك 

هناك العديد من أنواع الإعلانات الموجودة على تطبيق تيك توك يمكنك الاختيار منها المناسب لك، ويمكن عرض تلك الأنواع على النحو التالي:

  • إعلانات الوصول: تستهدف تلك النوعية من الإعلانات الوصول لأكبر عدد ممكن من الجمهور المستهدف مما يجعله النوع الأفضل لتحقيق زيادة الوعي.
  • الزيارات: تعد تلك الإعلانات هي الخيار الأمثل في حالة التخطيط لجعل المشاهدين إلى عملاء محتملين على الموقع الإلكتروني أو تنزيل التطبيق الخاص بك من خلال التيك توك، حيث يستهدف هذا النوع الأشخاص المرجح لهم الضغط على إعلاناتك والذهاب لموقعك أو صفحة الهبوط.
  • إعلانات المشاهدات: يعد هذا النوع من الإعلانات هو النوع الأكثر فاعلية في تحقيق المشاهدات نظراً لأن النشاط الرئيسي للتيك توك هو الفيديوهات.
  • إعلانات تفاعل المجتمع: لا تجعل هدفك الدائم البيع المباشر بل يمكنك السماح لجمهورك بالتفاعل معك عن طريق التعليقات والدخول لصفحتك الشخصية مما يساهم في بناء علاقة قوية بينك وبين جمهورك المستهدف على المدى البعيد.
  • مبيعات المنتجات: يوفر لك التيك توك خاصية كتالوج المنتجات أو معرض لمنتجاتك ليتم عن طريقه شراء منتجاتك بكل سهولة.
عمل اعلان ممول على تيك توك
عمل اعلان ممول على تيك توك

اقرأ أيضًا: أفضل 14 مواقع الربح من الانترنت باللغة العربية

إنشاء محتوى إبداعي وجذاب 

لابد أن ينجذب المشاهد لمحتواك في أول ثلاث ثوان من الإعلان وأن يتذكرك بعد انتهاء محتواك، وبذلك يكون التحدي هو إنشاء محتوى إبداعي إبداعي وجذاب على تطبيق تيك توك يجذب في أول 30 ثانية مع ضرورة أن تجعل مشاعرك وأفكارك وطلباتك تصل للمشاهد في هذا الوقت القصير.

حدد ميزانيتك لعمل إعلان على تيك توك 

واستكمالاً لحديثنا عن طريقة عمل اعلان ممول على تيك توك لزيادة جمهورك سوف نتحدث عن خطوة تحديد الميزانية لعمل إعلان على تيك توك، حيث يجب عليك في تلك الخطوة معرفة قدراتك المالية وما هو الرقم الذي يمكنك استقطاعه من مشروعك بشكل مستمر لعمل الإعلان الخاص بك، ويمكن بعد التجربة تحديد الرقم الملائم لإعلاناتك.

عمل اعلان ممول على تيك توك
عمل اعلان ممول على تيك توك

اقرأ أيضًا: خطوات انشاء حساب التيك توك 2024

تعلم أدوات التحليل وتابع نتائج إعلاناتك

وفي صدد حديثنا عن طريقة عمل اعلان ممول على تيك توك لزيادة جمهورك سوف نتحدث عن خطوة تعلم أدوات التحليل ومتابعة نتائج إعلاناتك، حيث لا يجب عليك إنشاء الإعلان وتركه بل يجب عليك الاستمرار وسؤال نفسك هل يحقق الإعلان نتائج إيجابية أم يتطلب تعديلات؟ هل يصل الإعلان إلى الجمهور المستهدف؟ حيث تمكنك الإجابة على تلك الأسئلة من تحسين نتائج الإعلان والوصول إلى أفضل نتيجة ممكنة.

أهمية ومميزات الإعلان على تيك توك

وبعد التعرف على طريقة عمل اعلان ممول على تيك توك لزيادة جمهورك سوف نوضح أهمية ومميزات الإعلان على تيك توك والتي تجعل تيك توك وجهة للمسوقين في جميع أنحاء العالم على النحو التالي:

  • يعتبر تيك توك من أكثر التطبيقات نجاحاً في السنوات الأخيرة بحيث أصبح تيك توك منصة رئيسية للمستخدمين الأصغر سناً، لذلك في حال كنت تستهدف تلك الفئة الحيوية يكون تيك توك هو الخيار الأفضل لك.
  • يشمل تيك توك على جمهور متعدد من الشباب بحيث يمكن للجميع أن يكونوا على طبيعتهم وأن يشاركوا حياتهم اليومية بطريقة عفوية مما يعني أنك لن تبذل الكثير من الجهد في صناعة الإعلان.
  • تيك توك هو الشبكة الاجتماعية الرابعة التي تتسم بأعلى معدل مشاركة لكل منشور مما يمنحنا تصوراً عن الإمكانات التي تمثلها لزيادة الوعي بعلامتك التجارية ومبيعاتك.
  • تعاونك منصة تيك توك على تعزيز الوعي بعلامتك التجارية مع أكثر من 61 دقيقة من الاستعمال في اليوم.

 

وبذلك نكون قد وصلنا إلى ختام موضوعنا عن طريقة عمل اعلان ممول على تيك توك لزيادة جمهورك والذي عرضنا فيه الخطوات التي يجب على الشخص اتباعها حتى يتمكن من إنشاء إعلان ممول على تيك توك.

الأسئلة الشائعة 

كم سعر الاعلان الممول في تيك توك؟

تكون تكلفة الإعلان الممول في تيك توك هي 5 دولار في اليوم.

هل يمكنني عمل اعلانات ممولة على تيك توك؟

نعم، يمكنك التسويق للمنتجات الخاصة بك من حساب عملك أو من حساب أحد المؤثرين على المنصة.

شارك المقال