مواعيد عمل ديوان الخدمة المدنية الكويت

مواعيد عمل ديوان الخدمة المدنية الكويت

مواعيد عمل ديوان الخدمة المدنية الكويت واحدة من أهم القرارات التي تم اعتمدتها النصوص القانونية، حتى يتمكن العامل من معرفة المواعيد الرسمية الخاصة بالعمل، وعدد ساعات الدوام اليومي له، حيث أن ديوان الخدمة المدنية واحد من أهم المؤسسات التي تم إنشاؤها في الكويت، ويهدف إلى الارتقاء بالدولة والعلو من شأنها، وتحديد الأعمال والوظائف بصورة سليمة غير مبهمة أو غامضة، حتى يتمكن كل عامل من معرفة الحقوق والواجبات التي عليه.

مواعيد عمل ديوان الخدمة المدنية الكويت

عمل ديوان الخدمة المدنية
عمل ديوان الخدمة المدنية

يسعى ديوان الخدمة المدنية بصورة فائقة نحو تحقيق أفضل النتائج التي من شأنها أن تعلو وتسمو بالدولة، وذلك من خلال استخدام الوسائل التكنولوجية الحديثة، والأساليب المتطورة في كل ما يخص شؤون الدولة.

وبناءً عليه فلابد أن تجدر بنا الإشارة للتعرف على مواعيد عمل ديوان الخدمة المدنية الكويت، فقد كان قرار الديوان رقم 2 لعام 2018، بأن تكون ساعات العمل داخل القطاعات الحكومية 7 ساعات، على أن يتم بدء الأسبوع من يوم الأحد وينتهي في يوم الخميس، مع احتساب يومي الجمعة والسبت من العطلات الرسمية، وهو بالفعل ما أقره قانون الخدمة المدنية رقم 41 لعام 2006.

أتاح أيضًا ديوان الخدمة المدنية إمكانية تغيير مواعيد العمل للقطاعات التي لها ظروف خاصة، ولكن ليس هناك خلاف على تغيير عدد ساعات العمل فهي في شتى الأحوال ثابتة، ألا وهي 7 ساعات.

تحديد مواعيد العمل من قبل ديوان الخدمة المدنية

في إطار حديثنا عن مواعيد عمل ديوان الخدمة المدنية الكويت، جدير بالذكر التعرف على مواعيد العمل الخاصة بكل قطاع أو منشأة، حيث أقر قانون الخدمة المدنية أن يبدأ الدوام للعمل من الساعة 7:30 في الصباح وتنتهي الساعة 2:30 في الظهر.

وهذه المواعيد لا تنطبق على كافة القطاعات الحكومية، إنما يتم تطبيقها على كافة الوزارات مثل: وزارة الدولة لشئون الخدمات، وزارة التجارة، وزارة التعليم العالي، وغيرهم من الوزارات المتاحة داخل دولة الكويت، فضلًا عن أنها ستكون المواعيد الرسمية أيضًا لدى الهيئات، مثل: هيئة الجمارك والهيئة العامة للصناعة وهيئة التجارة وغيرهم من الهيئات التي ستطبق عليهم مواعيد العمل الرسمية التي سبقت الإشارة لها.

أما فيما يخص باقي القطاعات الحكومية، فإن مواعيد العمل فيها تبدأ من الساعة 8 صباحًا، وتنتهي في تمام الساعة الثالثة عصرًا، على أن يلتزم كافة الموظفين بالمواعيد الرسمية بالعمل وعدم الإخلال بها، حتى لا يعرض نفسه إلى جزاءات الخصم.

كيفية تقديم طلب إلى ديوان الخدمة المدنية

نستكمل معكم النقاش حول مواعيد عمل ديوان الخدمة المدنية الكويت، جدير بالذكر أن نسلط الضوء حول طريقة تقديم طلب إلكتروني إلى ديوان الخدمة المدنية يفيد الحصول على وظيفة، حيث إن الأمر يمكن إتمامه من خلال اتباع الخطوات التالية:

  1. الدخول إلى موقع ديوان الخدمة المدنية، من خلال محرك البحث جوجل.
  2. الضغط على قائمة التوظيف بالجهات الحكومية.
  3. انقر على خدمة تسجيل الباحثين عن عمل.
  4. كتابة الرقم المدني الخاص بك داخل الخانة، وانقر متابعة.
  5. ادخل كافة البيانات الخاص بك من حيث الاسم والوظيفة وغيرها من البيانات المطلوبة.
  6. تحميل المستندات المطلوبة منك بصيغة pdf.
  7. اضغط على حفظ، واتبع باقي الإجراءات حتى يتم التسجيل.

طريقة حجز موعد للذهاب إلى ديوان الخدمة المدنية

في نطاق حديثنا عن مواعيد عمل ديوان الخدمة المدنية الكويت، فإن طريقة الحصول على موعد مسبق بطريقة إلكترونية قبل الذهاب إلى ديوان الخدمة المدنية واحدة من الأمور الهامة التي لابد أن تتعرف عليها، وهو ما سنتعرف عليه من خلال ما يلي:

  1.  الذهاب إلى موقع ديوان الخدمة المدنية، من خلال محرك البحث جوجل.
  2. النقر على حجز موعد.
  3. تسجيل الدخول إلى الحساب الشخصي الذي تم تفعيله على الموقع.
  4. اختر تصنيف الخدمات، واضغط على الخدمة التي ترغب في معرفتها.
  5. الضغط على خيار تقديم في الخانة المخصصة لها.
  6. حدد الموعد والتاريخ الذي تود فيه الذهاب إلى ديوان الخدمة المدنية، ولكن يجب مراعاة أن يكون في أوقات العمل الرسمية للديوان، وإلا لن يكون متاحًا لك الذهاب في غير مواعيد الدوام الخاصة بالديوان.
  7.  انقر على طبعة، للحصول على المستند عند ذهابك إلى ديوان الخدمة المدنية.

تابع المزيد: ديوان الخدمة المدنية الكويت

الاستعلام عن شهادة تابعة للخدمة المدنية

عمل ديوان الخدمة المدنية
عمل ديوان الخدمة المدنية

لا زال الحديث قائم حول مواعيد عمل ديوان الخدمة المدنية الكويت، وفي هذا الإطار سوف نتطرق معًا للتعرف على كيفية الاستعلام عن شهادة تابعة لديوان الخدمة المدنية بالكويت، وذلك من خلال ما يلي:

  1. لدخول إلى موقع ديوان الخدمة المدنية.
  2.  الضغط على قائمة الاستعلام عن الشهادات.
  3. اختر من القائمة المنسدلة نوع الشهادة التي ترغب في الاستعلام عنها.
  4.  كتابة الرقم الآلي.
  5.  أدخل الرقم المدني وتاريخ الشهادة.
  6. سيتم الانتقال إلى صفحة بها شتى التفاصيل التي ترغب في معرفتها عن الشهادة المستعلم عنها.

تعرفنا معًا على مواعيد عمل ديوان الخدمة المدنية الكويت، وأدركنا أهم التفاصيل والشئون التي ينصب عليها عمل ديوان الخدمة المدنية، من حيث الارتقاء بالدولة وحل كافة العراقيل التي تعيق من مسارها، ومن ثم إصدار الإجراءات اللازمة بشأن الموظفين، وغيرها من الأعمال التي تندرج تحت مهام ديوان الخدمة المدنية.

الأسئلة الشائعة

متى يتم التعيين في ديوان الخدمة المدنية؟

يتم التعيين للمستقدم بعد أن يستوفي المرشح جميع الشروط الواجب توافرها، وإن تم الإخلال بواحدة من هذه الشروط فلا يجوز له التعيين.

كيف اعرف الرقم الخاص بي في ديوان الخدمة المدنية الكويت؟

يمكنك التعرف على الرقم الخاص بك في ديوان الخدمة المدنية من خلال الدخول إلى الموقع الرسمة الخاص بالديوان ومتابعة الإجراءات المطلوبة حتى تتمكن من معرفة رقمك.

ما هي مهام ديوان الخدمة المدنية؟

تعد مهام ديوان الخدمة المدنية واحدة من أهم المهام الموجودة بالكويت، حيث أنه يختص بشتى الأزمات والمعوقات التي تعرقل حركة سير الدولة وحلها بصورة كاملة للوصول نحو مستقبل مشرق.

شارك مع أصدقائك!

هل كان هذا المقال مفيداً؟
نعملا
شارك المقال