فتح حساب بنكي في الكويت للسعوديين

فتح حساب بنكي في الكويت للسعوديين

الكثير من الأفراد يبحثون عن طريقة فتح حساب بنكي في الكويت للسعوديين والذي يعمل علي توفيره بنك الكويت الوطني عبر الإنترنت، وهذا الأمر يتم أون لاين أو يمكن للمواطنين الاتجاه مباشرة لأحد الفروع الخاصة ببنك الكويت الوطني والقيام بعمل الإجراءات اللازمة لفتح الحساب

ولكن يمكن للمواطنين توفير الوقت والجهد المبذول للذهاب بأن يقوم بهذه الإجراءات وهو في مكانه بدون الحاجة للذهاب للبنك، فيمكن للأفراد القيام بكافة الإجراءات اللازمة من خلال الإنترنت وهذا يساعد على توفير الوقت كما يعتبر البنك الكويتي، هو أول البنوك بدولة الكويت التي استطاعت أن توفر هذه الخدمة المصرفية.

فتح حساب بنكي في الكويت للسعوديين

فتح حساب بنكي في الكويت
فتح حساب بنكي في الكويت

يقوم البنك الكويتي الوطني خدمة فتح حساب بنكي في الكويت للسعوديين حيث يعتبر هذا البنك أحد البنوك المهمة والتي تم بناؤه في دولة الكويت عام 1952 تقريبا على يد المهندس خالد زايد، وبهذا يصبح أحد أكبر البنوك الموجودة بدولة الكويت بل أعرقها والتي استطاعت أن تنال الثقة الكبيرة للعملاء كما اشتهر هذا البنك بالسمعة الطيبة بين العملاء في المعاملات التي يقدمها البنك مما جعله ينال هذه الثقة منذ أن تم افتتاحه، وحتى وقتنا هذا كما يتميز هذا البنك بتنوع فروعه المحلية وهذا الأمر يسهل المعاملات البنكية لكل المواطنين المحليين.

كما أن له العديد من الفروع في كل أنحاء العالم مثل السعودية والأردن ومصر والصين وبريطانيا وغيرها من الدول الموجود بها الفروع المتنوعة للبنك فيمكن أن يتم فتح حساب بنكي في الكويت، وهذا عن طريق تحميل العملاء لتطبيقات الخدمات الوطنية على الهاتف الخاص به ثم الدخول لموقع البنك الوطني الكويتي.

خطوات فتح حساب بنكي في الكويت للسعوديين

هناك عدد من الخطوات المهمة والتي يمكن من خلالها العملاء فتح حساب بنكي في الكويت للسعوديين أون لاين والتي تتمثل في الخطوات التالية:

  • يقوم العميل بالدخول على الموقع الخاص بالبنك الكويتي الوطني. 
  • يقوم العميل بالنقر على خانة فتح حساب وينتظر بضعة دقائق حتى يتم فتح الأنواع المختلفة للحسابات والتي يعمل البنك على توفيرها ومن الضروري أن يقوم العميل بتحديد أحد هذه الحسابات ثم يتم الضغط عليها.
  • ويتم الموافقة على استعمال الهوية الرقمية من خلال البنك الكويتي الوطني، وذلك حتي يتم القيام بفتح فتح حساب بنكي في الكويت. 
  • ويتم القيام بالتوقيع إلكترونيا على العقد ويتم عن طريق قيام العميل بإدخال الرقم السري الخاص به وتظهر إحدى الصفحات الخاصة بالعقد، والتي تحتوي على الأزرار لعمل نسخة من هذا العقد الموقع. 
  • ثم في النهاية تقوم بالضغط على الزر الخاص بالإيداع للأموال والذي يسمح بإيداع الأموال في الحساب الذي قمت بإنشائه حديثا.

الأنواع المختلفة للحسابات التي يقدمها البنك 

يقوم البنك الكويتي تقديم الأنواع المختلفة من الحسابات المصرفية وتشمل الآتي:

  • الحسابات الجارية وهذا لحساب يكون الحد الأدنى فيه حوالي 20 دينار تقريبا حتى تقوم بعملية فتح هذا الحساب وتبلغ الرسوم المالية المقررة حتى يتم فتح هذا الحساب تصل إلى 0.3 دينار تقريبا.
  • الحسابات الخاصة بالتوفير وهذا النوع من الحسابات الحد الأدنى لفتحة 100 دينار تقريبا وتبلغ قيمة الرسوم المفروضة لفتح هذا الحساب تصل إلى 3 تقريبا. 
  • الحسابات المعروفة بحسابات الزينة وهذا النوع من الأنواع المختلفة تم تخصيصها للشباب وتشجيعهم على التوفير، لكن من الشروط الرئيسية لفتح هذا الحساب أن لا يقل عمر الشاب عن 21 عام ويزيد عن 14 عام مع القيام بدفع 0.2 قيمة الرسوم المخصصة لفتح هذا الحساب.

شروط فتح حساب بنكي في الكويت للسعوديين

هناك عدد من الشروط المهمة حتى يمكن للعملاء القيام بفتح الحساب البنكي للسعوديين في الكويت وتتمثل الخطوات فيما يلي:

  • ألا يقل عمر المتقدم لفتح الحساب عن 21 عام وذلك حتي يتمكن من فتح الحساب. 
  • الحد الأدنى حتي يستطيع العميل فتح هذا الحساب ألا يقل عن 500 دينار. 
  • من المهم أن يقدم العميل الراغب بفتح حساب بنكي صورة من بطاقة الهوية والتي تكون سارية للعمل بها ولا يستطيع العميل القيام بفتح الحساب إلا من خلال بطاقة الهوية الخاص به.

تابع المزيد: مراحل منح القروض البنكية

مميزات يحصل عليها العميل عند فتح حساب 

فتح حساب بنكي في الكويت
فتح حساب بنكي في الكويت

هناك عدد من المميزات التي يستطيع أن يحصل عليها العميل عند القيام بفتح حساب بنكي عن طريق بنك الكويت الوطني والتي تتمثل فيما يلي:

  • يقوم البنك بالموافقة على طلبات العميل لفتح دفتر للشيكات على الحساب الذي قام العميل به مع إمكانية السحب على المكشوف للعملاء من خلال دفع الرسوم الشهرية.
  • يقوم البنك بتوفير حد أدنى للقيام بالإيداع إلى 500 دينار.
  • لكن إذا لم تتم أي معاملات من خلال الحساب الذي قمت بفتحة يقوم البنك بإيقاف هذا الحساب، وذلك إذا لم يتم استعمال الحساب الجاري لمدة أكثر من ثلاث سنوات ويعتبر البنك أن هذا الحساب من الحسابات الغير مطالب بها.
  • يمكن للعملاء القيام بفتح الحساب بأي نوع من أنواع العملات التي يريدها العميل.

وفي نهاية المقال نكون قد أوضحنا الخطوات اللازمة حتى يستطيع العملاء فتح حساب بنكي في الكويت للسعوديين والتي تخضع للعديد من الشروط اللازمة حتى يتمكن العملاء من فتح الحساب.

الأسئلة الشائعة

هل من الممكن أن يتم فتح حساب بنكي لغير المقيمين بدولة الكويت؟

 لا يمكن أن يتم فتح الحسابات لغير المقيمين حي، أنه لا يوجد حد أدنى لفتح الحسابات ويعد الغرض الأساسي من فتح الحسابات هي تحويل الرواتب للعاملين لأحد الحسابات. 

ما هي المعدلات الثابتة للقروض بدولة الكويت؟ 

يبلغ حوالي 7.25 في المائة سنويا ويتم حساب الفائدة على حسب الرصيد الخاص بالقرض.

شارك المقال