رابط تقديم طلب الالتحاق بفريق الخدمات الطبية لبعثة الحج الكويتية 

رابط تقديم طلب الالتحاق بفريق الخدمات الطبية لبعثة الحج الكويتية 

تولي المملكة الكويتية موسم الحج أهمية كبيرة، والخدمات التي تخص حجاج بيت الله بوصلة من المجهودات التي تبذلها العديد من الوزارات على رأسها وزارة الصحة، والتي تكون حريصة جدا على اختيار فريق الخدمات الطبية الذي سيعمل على مساعدة حجاج بيت الله

ولا شك أن التوعيات الخاصة بالصحة ورفع المستويات للوعي الصحي، من الأمور المهمة للراغبين لعمل مناسك الحج، والتي يكون لها دور كبير جدا في المحافظة على صحة الحجاج خلال وقت تواجدهم بالأراضي السعودية المقدسة، لذا إذا أردت التعرف على رابط الالتحاق بفريق الخدمات وما هي الشروط والأوراق اللازمة تابع معنا.

فريق الخدمات الطبية

فريق الخدمات الطبية
فريق الخدمات الطبية

هناك عدد من الشروط اللازمة للالتحاق بفريق الخدمات الطبية في بعثات الحجاج بالكويت ومن أهم هذه الشروط التالي:

  • من المهم جدا أن يكون الطبيب المرشح لبعثة فريق الخدمات الكويتية، يكون حاصل على رخصة لمزاولة العمل داخل البلاد الكويتية.
  • من الضروري أن يحضر الطبيب كل الأوراق الرسمية المطلوبة للترشيح.
  • من الضروري أن تكون الأطباء المرشحة للعمل بفريق الخدمات الطبية من التخصصات التالية (الطب العائلي، الممارسة العامة، الباطنة بكل الفروع والتخصصات المختلفة، الطوارئ).
  • كتابة النموذج الخاصة بالترشح للبعثة وإرسالها عبر البريد الإلكتروني الخاص بالوزارة الكويتية.

شروط تضعها وزارة الصحة الكويتية للقبول بالبعثة

هناك عدد من الشروط التي تضعها وزارة الصحة الكويتية، حتى يتم الالتحاق ببعثة فريق خدمات الحجاج بدولة الكويت ومن أهم هذه الشروط التالي:

  • من الشروط التي فرضتها وزارة الصحة الكويتية أن يكون المترشح حاصل على الدبلومة الدراسية في التخصص الخاص به.
  • من الضروري أن يكون المرشح للبعثة الكويتية لخدمة الحجاج موظف في الوزارة الخاصة بالصحة الكويتية. 
  • يجب أن يحصل المرشح للبعثة الكويتية لحجاج بيت الله حاصل علي تصريح ممارسة المهنة، ومن المهم أن يكون التصريح ساري المفعول.

ترشيح الإداريين للانضمام للفريق الطبي لخدمة الحجاج بالكويت

نعم يمكن ذلك، ولكن وفق عدد من الشروط التي فرضتها وزارة الصحة الكويتية ومن أبرز هذه الشروط التالي:

  • من المهم أن يكون المرشح للبعثة قد عمل مدة لا تقل عن الخمس سنوات بوزارة الصحة الكويتية.
  • يجب أن يقوم المترشح بالتجهيز لكل الأوراق المطلوبة عند فتح باب التقديم.

الأوراق المطلوبة للترشح فريق الخدمات الطبية لبعثة الحج

قامت وزارة الصحة الكويتية بعمل تحديد الأوراق اللازمة للترشح لفريق الخدمات ومن هذه الأوراق الضرورية التالي:

  • أولا من المهم إحضار صورة من جواز السفر الخاص بالمترشح للبعثة.
  • صورة من ترخيص ساري بممارسة المهنة داخل دولة الكويت.
  • عدد 2 من الصور الشخصية، والتي من الضروري أن تكون ذات خلفية بيضاء
  • صورة من البطاقة الشخصية ومن المهم أن تكون هذه البطاقة سارية في سنة التقدم للبعثة.

خدمات الرعاية الصحية بالكويت

تعتبر الخدمات الصحية هي مجموعة خدمات تحرص دولة الكويت على توفيرها للمواطنين القاطنين بالدولة وتضم كل العيادات والمستشفيات والموارد الطبية والممرضين والأطباء بمختلف التخصصات المتنوعة وفنيين تصليح الأجهزة الطبية، وتضم أيضا الأبحاث الطبية الإنجازات التي تعمل على تقديمها وزارة الصحة الكويتية، هناك الكثير من الإنجازات الطبية،والتي تحرص وزارة الصحة على توفيرها ومن هذه الخدمات والإنجازات التالي:

توفير الرعايات الأولية

الرعاية الأولية تكون مشيرة لكل الذين يعملون استشارة أولية لكل المرضى داخل الرعاية الصحية وفي العادة يكون الطبيب الاستشاري أو طبيب الأسرة، تضم الرعاية الأولية النطاق الأوسع من الرعايات الصحية وتشمل كل السنين المرضي وكل المرضى الذين يعانون من أي مشكلات يمكن أن تؤثر على صحتهم لذا من الضروري أن يكون لدى الطبيب الاستشاري الخبرات الكبيرة جدا في كل الأمراض وكل الحالات المرضية، ومن المفضل عند معظم المرضى أن يقوموا باستشارة طبيب واحد دائما.

توفير الرعاية الثانوية

هي الرعاية التي تتم داخل المستشفيات، والتي تكون بالتخصصات المختلفة مثل الطب النفسي والباطنة والأسنان وغيرها من التخصصات الطبية المختلفة.

الاتفاقيات التي توقعها الوزارة لتسهيل الحج

فريق الخدمات الطبية
فريق الخدمات الطبية

هناك عدد من الاتفاقيات المتنوعة، والتي تحرص وزارة الأوقاف الكويتية على التوقيع عليها حتى تسهل إجراءات الحج، ووصل عدد الاتفاقيات التي تم التوقيع عليها بجانب المملكة العربية السعودية إلى خمس اتفاقيات وكانت الاتفاقيات كالتالي:

  • تضمنت الاتفاقيات بين كلا من الجانبين السعودي والكويتي علي أهمية ترتيب الشؤون الخاصة بحجاج بيت الله، والتي تشمل عدد الحجاج المسموح بهم وما هي الأماكن التي سيتم استضافة الحجاج بها أثناء الموسم الخاص بالحج وما هي مساحة الأراضي التي تم تخصيصها لهم.
  • تضمنت الاتفاقية الثانية، بضرورة وضع المخيمات المخصصة لحجاج بيت الله في المزدلفة ومنى وعرفات وتهدف هذه المخيمات بتوافر التغذية والخدمات المعيشية، والإضاءة ومتطلبات خاصة بالتدفئة.
  • أما الاتفاقية الأخيرة تشمل تسهيل الإجراءات الخاصة باستقبال الحجاج في المطار، وتقديم التسهيلات والإجراءات الخاصة بالوصول إلى المملكة العربية السعودية، وهكذا يتم عمل فرض الحج بكل سهولة للحجاج الكويتيين.

وفي نهاية المقال يعتبر الترشح بفريق الخدمات الطبية من الأمور الممتعة، حيث سيمكنك ذلك تقديم المساعدات الطبية لحجاج بيت الله كما أنها فرصة مميزة لأي طبيب.

الأسئلة الشائعة 

ما هو رابط التقديم للتقديم بفريق الخدمات لبعثة الحج بالكويت؟

رابط تقديم طلب الالتحاق بفريق الخدمات الطبية لبعثة الحج الكويتية هو التالي: recruit.ems.gov.kw

ما هو موعد تقديم الالتحاق بفريق الخدمات لبعثة الحج بالكويت؟

منذ القليل من الأيام بدأت تقديم الطلبات للالتحاق بالفريق الطبي منذ بدء الإعلان عن الموعد الذي تم تحديده من قبل الوزارة، حيث يتم عمل الفرز لكل الأسماء واختيار الأسماء التي تم قبولها للبعثة.

شارك المقال