كيفية الربح من بلوجر2024: خطوة بخطوة

كيفية الربح من بلوجر2024: خطوة بخطوة

يتساءل العديد من الأشخاص عن كيفية الربح من بلوجر2024: خطوة بخطوة نظراً لأن مشروع إنشاء مدونة بلوجر هو مشروع ممتاز يستحق العناء بجانب أنه يكون مصدر ربح رائع في حال تم استغلاله بشكل سليم، حيث يعتقد العديد من الأشخاص أن طريقة الربح من بلوجر هي عن طريق جوجل أدسنس ولكن هذا الاعتقاد غير صحيح لأن هناك العديد من الطرق التي تمكنهم من الربح من بلوجر دون أدسنس.

ويمكن القول أن منصة بلوجر هي منصة تعمل على إنشاء وإدارة المدونات عبر الإنترنت، لذلك في حال كنت ترغب في التعرف على تفاصيل أكثر عن منصة بلوجر وطريقة الربح منها تابعنا حتى النهاية.

كيفية الربح من بلوجر2024: خطوة بخطوة

كيفية الربح من بلوجر2024
كيفية الربح من بلوجر2024

قبل أن نوضح طرق الربح من منصة بلوجر سوف نقوم بتعريف منصة بلوجر والتي تكون منصة عالمية تمكن الأشخاص من كافة أنحاء العالم من إنشاء مواقع إلكترونية مجانية تماماً يطلق عليها مدونات، وقد تمكنت منصة بلوجر من الحصول على إعجاب الكثير من المدونين والأشخاص حول العالم لأنها تكون بسيطة وسهلة الاستعمال بجانب أنها لا تحتاج إلى تسديد أي رسوم لإنشاء مدونة بواسطتها.

ويمكن القول أن هناك العديد من الأشخاص يفضلون استخدام منصة بلوجر بغرض تحقيق ربح مادي ممتاز يوفر لهم الراحة من الضغوطات اليومية التي يتعرضون لها في ظل الظروف الاقتصادية التي نشهدها في الوقت الحالي لاسيما الدول العربية، ويمكن الإجابة على سؤال كيفية الربح من بلوجر2024: خطوة بخطوة على النحو التالي:

الربح عن طريق شراكات الإعلانات 

تعتبر طريقة الربح عن طريق شراكات الإعلانات من الطرق المشهورة ويعمل غالبية الأشخاص الذين يقومون بإنشاء مدونة بلوجر على الربح منها نظراً لسهولة وبساطة هذا النوع من الربح مقارنة بمصادر الربح الأخرى، ويمكن القول أن هناك الكثير من الشركات الإعلانية التي يمكنك التعاقد معها كناشر لتقوم بوضع إعلاناتهم في مدونة بلوجر الخاصة بك من أشهرها جوجل ادسنس والتي يسعى كل مدون إلى قبول مدونته بها لأن أرباحها تكون أعلى من الشركات الأخرى.

مع الجدير بالذكر أن بعض الأشخاص يواجهون مشكلة في عدم قبول مدونة بلوجر في ادسنس والبدء في رحلة الربح من بلوجر ويكون السبب في ذلك عدم اتباع تلك المدونات سياسات شركة جوجل ادسنس بالكامل مما يجعلها ترفضهم.

الربح عن طريق تأجير مساحات إعلانية في مدونة بلوجر 

وفي صدد حديثنا عن كيفية الربح من بلوجر2024: خطوة بخطوة سوف نوضح طريقة الربح من تأجير مساحات إعلانية في مدونة بلوجر، حيث يكون التعاقد مع الشركات الإعلانية مثل جوجل ادسنس أمر ضروري يستند عليه الكثير من الأشخاص في الربح من بلوجر لأنه بسيط وسهل بجانب أن الشركة الإعلانية تتولى دور الوسيط بين الناشر مالك مدونة بلوجر والمعلن، ولكن هناك طريقة أخرى للربح من وضع الإعلانات في مدونة بلوجر هي التعامل مع المعلن بشكل مباشر وتأجير مساحة إعلانية في مدونة بلوجر له مقابل الحصول على مبلغ معين.

فعلى سبيل المثال في حال كان شخص ما يمتلك شركة ووجد أن محتوى مدونتك له علاقة بنوع المنتج الذي يبيعه وحاصلة على حركة مرور جيدة يمكنك تأجير له مساحة إعلانية في المدونة الخاصة بك لتسويق المنتج الخاص به مقابل الحصول على مبلغ من المال، مع الجدير بالذكر أن تلك الطريقة لا تقتصر على بيع المنتجات فقط بل تشتمل على الخدمات والدورات التدريبية والكورسات.

تابع المزيد: ما هي أفضل مواقع الربح من الانترنت 2024

الربح عن طريق كتابة المقالات الدعائية

كيفية الربح من بلوجر2024
كيفية الربح من بلوجر2024

واستكمالاً لحديثنا عن كيفية الربح من بلوجر2024: خطوة بخطوة سوف نوضح طريقة الربح عن طريق كتابة المقالات الدعائية، حيث يكون التصدر في محركات البحث هو أمر يسعى إليه جميع المدونين بلا استثناء لكسب المزيد من الزيارات وبالتالي المزيد من الربح من بلوجر.

لذلك في حال كانت مدونتك حاصلة على مراتب عليا في محركات البحث وتحصل على حركة مرور جيدة سوف سوف تلفت إليها انتباه كل من يملك مدونة حديثة مماثلة لنفس المحتوى الذي تقدمه في مدونتك ويسعى إلى تحسين ترتيبها في محركات البحث والحصول على حركة مرور جيدة.

وهنا يأتي دورك بعرض لهم فرصة تحسين ترتيب مدونات بلوجر الحديثة لدى محركات البحث من خلال كتابة مقالات دعائية لهم في مدونتك بغرض نقل بعض من قوة الدومين الخاص بك لمدوناتهم الحديثة بجانب تمرير بعضاً من حركة المرور إليهم مقابل الحصول على مبلغ من المال.

الربح من التسويق بالعمولة 

وبعد التعرف على كيفية الربح من بلوجر2024: خطوة بخطوة سوف نوضح طريقة الربح من التسويق بالعمولة، حيث يعد التسويق بالعمولة من أفضل طرق الربح من بلوجر لأنها تكون عبارة عن تسويق بعض المنتجات أو الخدمات أو الدورات التدريبية والحصول على عمولة لكل بيعة تتم عن طريقك، كل ما عليك فعله هو الاشتراك في برنامج التسويق بالعمولة أو الافلييت كما يطلق عليه للشركات التي تتلاءم محتوى مدونتك مع منتجاتهم.

 فعلى سبيل المثال في حال قمت بإنشاء مدونة بلوجر تقدم محتوى تعليمي لتعلم نظام إدارة المحتوى ووردبريس فمن الطبيعي أن تشمل مدونتك على شرح أشهر شركات الاستضافة وشركات بيع الدومينات والقوالب مما يجعلك ببساطة تشترك في برنامج التسويق بالعمولة الخاضع لتلك الشركات ووضع رابط الافلييت الخاص بك داخل مقالات ليقوم الزائر بتتبع رابطك والقيام بعملية شراء تمكنك من الحصول على عمولة.

وبذلك نكون قد وصلنا إلى ختام موضوعنا عن كيفية الربح من بلوجر2024: خطوة بخطوة والذي تحدثنا فيه عن منصة بلوجر والطرق التي يمكن للشخص اتباعها للربح من منصة بلوجر بشكل منتظم.

الأسئلة الشائعة 

كم زائر لربح 100 دولار من بلوجر؟

يحتاج الشخص إلى 50 ألف زائر شهرياً حتى يتمكن من ربح 100 دولار.

ما هو عدد المشاهدات المطلوب لتحقيق الربح في بلوجر؟

يستند ذلك على مصادر الربح ولكن عادة ما يحتاج الشخص إلى بضعة ألاف من المشاهدات شهرياً.

شارك المقال