7 نصائح حول كيفية كتابة مقالات جذابة على منصة ووردبريس

7 نصائح حول كيفية كتابة مقالات جذابة على منصة ووردبريس

يهتم مختلف الأشخاص في التعرف على أهم النصائح حول كيفية كتابة مقالات جذابة على منصة ووردبريس وذلك لإتقان مهارة كتابة المقالات بشكل عام والحصول على خبرة إضافية، وتعد منصة ووردبريس من المنصات المعروف عنها كونها تهتم بتقديم خدمات عديد من كتابة المقالات وتنسيقها وتعديلها ومن ثم نشرها عبر مختلف المواقع الإلكترونية والمنصات.

كيفية كتابة مقالات جذابة على منصة ووردبريس

كيفية كتابة مقالات جذابة
كيفية كتابة مقالات جذابة

يهتم مختلف الأشخاص في التعرف على أفضل وأهم 7 نصائح حول كيفية كتابة مقالات جذابة على منصة ووردبريس لاكتساب المزيد من الخبرة والمعرفة، فيما يلي يمكن توضيح ذلك:

تجنب تقطيع النص

وهي من نصائح حول كيفية كتابة مقالات جذابة على منصة ووردبريس وذلك لكون كتاب المقالات والتدوين على الموقع لا يحتاج إلى تجزئة المعلومة حتى لا يشعر القارئ بالملل، وبالتالي لا يتم قراءة المقال كامل وفقدانه لتميزه وجاذبيته.

اقرأ المزيد: أفضل 14 مواقع الربح من الانترنت باللغة العربية

استخدام النقاط والعناوين الفرعية

يفضل بعد تجنب تجزئة النص الاستفادة من العناوين الفرعية حتى تصبح جذابة، بحيث القراء قد لا يقومون بزيارة المنصة إلا قراءة العناوين الفرعية لتحديد جودة المقال وإكمال قراءته، بحيث كلما كان المقال يحتوي على عناوين فرعية أكثر كلما زادت فرصة قراءته.

استخدام مكونات ووردبريس

كيفية كتابة مقالات جذابة
كيفية كتابة مقالات جذابة

يمكن تنزيل مختلف البرامج والمكونات التي تدعم خاصية تحسين جودة المقال وذلك بوجود مختلف الخدمات، بحيث تساعد هذه الإضافات في جذب القراء لمتابعة المقال حتى النهاية.

كتابة عنوان جيد

ينصح بكتابة عنوان جذاب وملفت في المقال وذلك لمساعدة القارئ بالتعرف على محتوى المقال وجذب تركيزه، بحيث يعد عنوان المقال هو الركيزة الأساسية في اختصار محتوى المقال بكلمتين بمنع معلومة كافية لإتمام قراءته.

اختيار صورة جذابة

ينصح بوضع صورة مناسبة في المقال على أن يكون لها علاقة بالمحتوى حتى تشد القارئ في متابعة القراءة حتى النهاية، ويمكن توضيح كون أهمية الصورة لا تقل عن أهمية عنوان لكون كل منهما يلعب نفس الدور في إثارة اهتمام الزائر أو القارئ بإتمام القراءة.

اقرأ المزيد: أفضل مواقع للربح اليومي: مضمونة لربح المال يوميا

تغير الخط بين الحين والآخر

ينصح بتغيير نوع وحجم الخط أثناء الكتابة لكونه يساعد على جذب القارئ لمتابعة القراءة والتعرف على أسماء العناوين ومحتوى كل منهما بطريقة أوضح وأشمل، كما أن حجم الخط يساعد على تحسين الرؤية متابعة القراءة.

كتابة الأسئلة الإبداعية

تعتبر من أهم نصائح حول كيفية كتابة مقالات جذابة على منصة ووردبريس وذلك لكونها تساعد في جلب اهتمام القارئ بالمحتوى بشكل عام، ولكن يفضل استخدام المكان المناسب لطرح هذا السؤال بحيث يمكن أن يتم كتابته في نهاية المقال.

كيفية كتابة مقال متوافق مع السيو

بعد توضيح كافة التفاصيل التي تخص نصائح حول كيفية كتابة مقالات جذابة على منصة ووردبريس فيما يلي يمكن مشاركة كيفية كتابة مقال متوافق مع السيو: 

  • ينبغي البحث عن الكلمة المفتاحية المتناسبة مع محتوى النص والتي بسببها قد يتصدر المقال على جوجل، كما يتم كتابة الكلمة بطريقة متناسبة في المقال.
  • يجب استخدام الكلمة المفتاحية بشكل صحيح في المقال وعدم كتابتها إلا في مضمون المحتوى حتى يتصدر عناوين البحث، ويتم كتابة الكلمة المفتاحية في المقدمة والخاتمة.
  • ينبغي تخطيط محتوى المقال بدقة شديدة بحيث يمكن اختيار المناسب من حيث العنوان والمضمون والعناوين الفرعية وترتيبها بدقة، كما ينصح قبل كتابة المقال تحديد الهدف منه والمعلومات المتوقع تقديمها للقارئ عبر هذا المقال.
  • يفضل كتابة مقال لا يحتوي على معلومات متكررة أو كلمات عبارة عن حشو المقاولون ويفضل اختيار الكلمات القريبة من الكلمة المفتاحية وتوظيفها بشكل صحيح في المقال.
  • كما يفضل اختيار عدد كلمات معين للمقال واختصار المحتوى في حال كان المضمون صغير ولا يحتاج لوصف دقيق.

اقرأ المزيد: تحليل بيانات السيو: أبرز 7 مميزات لتحليلات تحسين محركات البحث

نصائح عند كتابة مقال

كيفية كتابة مقالات جذابة
كيفية كتابة مقالات جذابة

يوجد بعض الإرشادات التي يجب الالتزام عليا والتحقق منها قبل وبعد وأثناء كتابة المقال، فيما يلي يمكن توضيح ذلك:

  • يتطلب قبل كتابة المقال تحديد العنوان واختياره على اساس أن يكون جذاب وملفت بالنسبة للقارئ حتى يتم مواصلة القراءة للنهاية.
  • يفضل قبل البدء في كتابة المقال تنسيقه من حيث تحديد الكلمة المفتاحية وكتابة العنوان والعنوان الفرعي ونها المباشرة بوضع المقدمة على أن تكون جذابة لأنها تحدد للقارئ أن كان المقال مفيد له أم لا.
  • ينصح بكتابة معلومات مهمة في المقال وعدم اختيار كلمات عبارة عن حشو أو متكررة لتجنب عدم تصدر المقال في قوائم البحث على جوجل، بما في ذلك البعد عن الكلمات الثقيلة وغير مفهومة والأخذ باعتبار المقال يحتوي على معلومات سلسة وبسيطة ومفيد في نفس الوقت.
  • يفضل اختيار حجم الخط المناسب في المقال والذي يساعد القارئ بإتمام القراءة براحة وعدم المعاناة، كما يهتم القراء بتنسيق المحتوى أو المقال من حيث اختيار العناوين الفرعية التي لها علاقة بالمضمون.

 

يوجد العديد من الأساسيات التي يمكن اتباعها بهدف كتابة مقال ناجح ومتصدر على جوجل، ويمكن التعرف على 7 نصائح حول كيفية كتابة مقالات جذابة على منصة ووردبريس وتطبيقها بهدف زيادة الخبرة والمعرفة حول كتابة المقالات عبر مختلف المواقع وتصديرها على جوجل.

الاسئلة الشائعة 

ما هي أساسيات كتابة المقال؟

ينبغي كتابة مقال يحتوي على مقدمة وخاتمة مع اختيار عنوان جذاب يشد القراء.

كيف تكتب عنوان المقال؟

يتم كتابة عنوان المقال حسب المحتوى وينصح باختيار عنوان جذاب والالتزام بأبرز 7 نصائح حول كيفية كتابة مقالات للحصول على مقال جيد وشد القراء له.

شارك المقال