كيف اسافر الى الولايات المتحدة بدون فيزا ؟ 3 نصائح

كيف اسافر الى الولايات المتحدة بدون فيزا

كيف اسافر الى الولايات المتحدة بدون فيزا ؟ 3 نصائح

كيف اسافر الى الولايات المتحدة بدون فيزا؟ سؤال يثير حماس الكثيرين للبحث عن أسهل الطرق التي يمكن استخدامها في الوصول إلى حلم السفر إلى الولايات المتحدة الأمريكية أو ما يطلقون عليها أرض الأحلام بدون الحاجة إلى الحصول على تأشيرة دخول، فهل يمكن ذلك.

في الحقيقة فإن السفر إلى أمريكا معروف بأنه يحتاج إلى إجراءات معقدة وفيزا قد يستطيع البعض الحصول عليها أو لا، ولكن هناك برنامج تم إطلاقه وهو برنامج الإعفاء من التأشيرة الأمريكية الذي يسمح لأشخاص من مواطني دول معينة بالسفر إلى أمريكا بدون فيزا، فتعال معنا لنتعرف عليه سويا.

كيف اسافر الى الولايات المتحدة بدون فيزا ؟

قبل أن نتعرف على برنامج الإعفاء من الفيزا هناك ثلاث نصائح نعرضها عليك تساعدك في دخول أمريكا بدون الحصول على تأشيرة دخول، وهي:

أن تكون أحد مواطني الدول المسموح لها بدخول أمريكا

وفقا لبرنامج الإعفاء من المقابلة للحصول على تأشيرة من أمريكا يمكنك أن تقوم بالدخول إلى البلد ولكن إذا كنت من ضمن مواطني الدولة التي يسمح لها بالدخول إلى أمريكا يسمح للأشخاص من حاملي الجنسية لبعض الدول الداخلة في اتفاق برنامج الإعفاء من الفيزا فقط بدخول أمريكا دون الحاجة إلى وجود تأشيرة دخول، وهو ما يجيب عن تساؤل كيف اسافر الى الولايات المتحدة بدون فيزا.

هناك عدد من الدول يبلغ عددها 38 دولة تم التوقيع معها على اتفاق إمكانية دخول مواطنيها إلى أمريكا بدون تأشيرة، من ضمنها فرنسا وتشيلي والدنمارك والتشيك وتايوان والمملكة المتحدة وبلجيكا والنمسا وإيطاليا وسنغافورة وغيرها من الدول الأخرى.

وقد بدأ تفعيل الاتفاق بداية من عام 2019 وأصبح من الممكن دخول البلد منها.

لذلك ننصحك إذا كنت لا تستطيع الدخول إلى أمريكا مباشرة يمكنك الحصول على الجنسية من إحدى هذه الدول لتكون مواطن ينتمي إليها بإحدى الطرق المشروعة والمسموح بها وفقا لقوانين هذه الدولة ومن ثم التوجه للسفر إلى أمريكا من خلالها.

كيف اسافر الى الولايات المتحدة بدون فيزا
كيف اسافر الى الولايات المتحدة بدون فيزا

السفر للسياحة والعمل

لمعرفة كيف اسافر الى الولايات المتحدة بدون فيزا يمكن القيام بذلك من خلال السفر فقط من أجل السياحة والعمل لمدة 90 يوم لا أكثر وبعد انتهاء هذه الفترة لا يجوز للشخص أن يبقى في الدولة يوم إضافي، وإلا سيتم ترحيله فورا خارج البلاد، لذلكم ننصحك أن تكون واضح منذ البداية وأن تلتزم بالفترة المسموح لك فيها بالبقاء داخل البلاد حتى يسمح لك بالدخول مرة أخرى.

إخفاء الحمل

إذا كنتِ حامل وترغبين في الولادة في أمريكا أو حتى السفر إليها أثناء فترة الحمل فمن الأفضل أن تحذري ولا تقعي في هذا الخطأ الشائع الذي تقع فيه الكثير من النساء، إذ من الضروري أن تقومي بإخفاء حملك تمامًا عن الموظف المسئول في السفارة.

ومن المعروف أن الولايات المتحدة تسمح للأشخاص الدخول إليها أثناء الحمل وأيضا الولادة فيها، إلا أن ذلك يشترط أن يكون لدى المرأة حساب بنكي يغطي تكاليف الولادة هناك، فإذا توفر لديك هذا المبلغ فإن الأمر لا يحتاج أن تخفيه ويمكنك أن تجيبي على أسئلة الموظف بكل وضوح حتى لا تثيري الشكوك حولك فقد تتعرضين لرفض لمجرد الشك.

كيف اسافر الى الولايات المتحدة بدون فيزا
كيف اسافر الى الولايات المتحدة بدون فيزا

ما هو برنامج الإعفاء من التأشيرة الأمريكية؟

حددت الولايات المتحدة الأمريكية مجموعة من الدول التي تتوافق معها في نظام الأمان والأنظمة الحكومية والتي سمحت لمواطنيها بالدخول إليها وزيارتها بغرض السياحة والترفيه خلال فترة محددة، ومن ضمن السمات الهامة للدول التي سمحت لها أمريكا بالتوقيع على هذه الاتفاقية أن مستوى الدخول فيها مرتفع إلى حد كبير يوفر لمواطني الدولة الرفاهية المقبولة.

ما الأشياء التي يسمح بها برنامج الإعفاء من التأشيرة؟

هناك مجموعة من الأمور التي تسمح بها الولايات المتحدة الأمريكية للداخلين إليها القيام بها ضمن البرنامج الإعفائي الذي يسمح بدخولها، وذلك في إطار الإجابة على السؤال كيف اسافر الى الولايات المتحدة بدون فيزا، وهي كما يلي:

  • إمكانية التفاوض على العقود.
  • السياحة والترفيه في مدن وريف أمريكا.
  • إمكانية التجول داخل المدن والاستمتاع بعطلة.
  • إمكانية المشاركة في بعض الفعاليات مثل الأحداث الرياضية والمسابقات والتي لا يتم الحصول منها على أي مقابل مادي.
  • الالتحاق بدورة تعليمية في أي من المجالات التعليمية دون أن يتضمن ذلك الحصول على شهادات مهنية للشخص.
  • عقد الاجتماعات مع شركاء العمل في الولايات المتحدة الأمريكية.
  • تسوية العقارات في حالة الذهاب للحصول على إرث.
كيف اسافر الى الولايات المتحدة بدون فيزا
كيف اسافر الى الولايات المتحدة بدون فيزا

اقرأ أيضًا: دليل أفضل شركات بيع سبائك الذهب _أفضل أسعار سبائك الذهب 2024 

أمور لا تسمح بها إتفاقية الإعفاء من التأشيرة الأجنبية

ضمن الإجابة على سؤال كيف اسافر الى الولايات المتحدة بدون فيزا نوضح أهم الأمور التي لا يمكن القيام بها عند دخول الدولة بدون تأشيرة، فعلى الرغم من أنه يسمح للشخص بدخول الدولة، إلا أنه ممنوع من الآتي:

  • أن يكون طالب بدوام كلي أو جزئي.
  • دخول الدولة ضمن أعضاء طاقم طائرة أو سفينة.
  • أن يكون الدخول من أجل البحث عن فرصة إقامة دائمة.
  • لا يجوز العمل في الصحافة.
  • ألا يقوم الشخص هنام بالتمثيل في أي عمل فني أو رياضي ومقابل ذلك تلقي أموال.
  • القيام بممارسة أي نوع من العمل خلال فترة الإقامة في الدولة.

بهذا نكون قد تعرفنا على أهم الحالات التي يمكنك التعرف فيها كيف اسافر الى الولايات المتحدة بدون فيزا.

أسئلة شائعة

هل تطلب أمريكا كشف حساب عند طلب الفيزا؟

نعم يجب أن يكون لديك كشف حساب حديث عن الثلاثة شهور الأخيرة مختوم من البنك.

هل يمكن السفر بدون حساب بنكي؟

يمكن القيام بذلك في حال قيام الأقارب الذين يسافر إليهم الشخص بتوقيع إقرار الإعانة والدعم خلال فترة الإقامة.

 

شارك المقال