ما هو البحث الصوتي وكيف تستفيد منه في تعزيز تجارتك وزيادة مبيعاتك؟

ما هو البحث الصوتي وكيف تستفيد منه في تعزيز تجارتك وزيادة مبيعاتك؟

يناقش الكثير من الناس حول ما هو البحث الصوتي وكيف تستفيد منه في تعزيز تجارتك وزيادة مبيعاتك؟، فمن الجدير بالذكر أن البحث الصوتي يصبح أكثر انتشارا وشائع بين الناس، حيث أنها تكنولوجيا حديثة يمكن الاستخدام من خلالها إعطاء الأوامر لتنفيذ مهام معينة، وذلك باستخدام أجهزة الموبايل أو الأجهزة التي تدعم تقنية البحث الصوتي، كما أن البحث الصوتي هو أحد أبرز صور اتجاهات التجارة الإلكترونيه الحديثة وتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي التي تدعم التجارة الإلكترونية.

ما هو البحث الصوتي ومعرفة خطواته

ما هو البحث الصوتي
ما هو البحث الصوتي

عند الاهتمام بتحسين متجرك من أجل الظهور ضمن نتائج البحث الصوتي ستلاحظ زيادة مبيعاتك وتساعد على إتمام عملية الشراء من خلال متجرك يمكنك القيام ببعض الخطوات التي تساعدك في معرفة ما هو البحث الصوتي ومعرفة كيفية الاستفادة منه في تعزيز تجارتك وزيادة مبيعاتك وهذه الخطوات تكون كالتالي:

  • كتابة وصف دقيق وأقسام متجرك الإلكتروني:هي أولى الخطوات وأهمها التي تساعد تقنية البحث الصوتي في الوصول لمتجرك الإلكتروني، كما يفضل استخدام الكثير من الكلمات المفتاحية التي تساعد محركات البحث في الوصول لمحتوى متجرك بسهوله.
  • استهداف الكلمات المفتاحية الطويلة في محتوى متجرك:حيث أكثر دقة من الكلمات القصيرة وتكون أكثر أهمية لسهولة الوصول.
  • محاولة كتابة محتوي متجرك على شكل سؤال وجواب:حيث يجب عليك ابتكار طرق احترافيه لكتابة محتوي متجرك الإلكتروني على شكل سؤال وجواب لسهولة وصول متجرك في النتائج.
  • تحسين سرعة تحميل المتجر الإلكتروني: من الخطوات التي لا غني عنها للاستفادة من تقنية البحث الصوتي حيث تساعد في سهولة تواصل الذكاء الاصطناعي مع المواقع الإلكترونية.
  • استخدام البيانات الهيكلية والجداول: يمكن استخدامها في عمل مقارنات بين مزايا منتجات متجرك الإلكتروني.
  • تحسين صفحة الأسئلة الشائعة:التحديث المستمر لمحتوى الصفحة. 

ما هو البحث الصوتي وأهميته

يجب التعرف على أهمية ما هو البحث الصوتي، حيث يساهم البحث الصوتي في تحسين تجربة عملائك لأنها توفر له المعلومات التي يحتاجها من اجل إجراء عملية تسوق سريعة وذكية وأهميته تكون كالاتي:

  • توفير الوقت والجهد لدى المستخدمين:يستخدم رواد الإنترنت الكتابة على لوحه المفاتيح للوصول إلى ما يريدونه سواء كانت معلومات أو خدمات، مما يعمل على بذل الجهد في الكتابة مضافة إلى البطء المصاحب له، لكن من خلال البحث الصوتي من الممكن أن تصل معالجة الكلمات إلى اكثر من 150 كلمه في الدقيقة بدل من 40 كلمة عند الكتابة على لوحة المفاتيح.
  • مواكبة التطورات:البحث الصوتي قد لا يكون مهم في المستقبل خصوصا مع تقنيات إنترنت الأشياء والمنازل الذكية.
  • قناة جديدة للتعزيز من انتشار المحتوى:البحث الصوتي يأتي كإضافة إلى قنوات التسويق الإلكتروني لتحسين محركات البحث، إذا يعمل علي إكتساب أصحاب المواقع قناه جديده لجذب حركة الزوار إلى المواقع الخاصة بهم.

ما هو البحث الصوتي ومعرفة تحدياته 

إن التسويق الإلكتروني محاط بالعديد من التحديات، ونجد المسوقين يجتهدون في حلها، واحيانا ما تتعلق بالخصوصية وسهوله الاستخدام، فمن هذه التحديات:

  • الخصوصية

إن الخصوصية دائما ما تشغل بال المستخدمين، ولكن البحث الصوتي أنه من الممكن استخدامه للتجسس وتتبع تحركاتهم وتسجيل أصواتهم وتخزينها.

  • مشاكل اللغات

حيث يوفر البحث الصوتي مجموعه محدده من اللغات، مما يعيق الكثيرين من استخدامه.

  • تأثيرات أصوات الخلفية

إن البحث الصوتي يكون فتحه شبه مستحيل عندما يكون هناك ضوضاء في الخلفية، خصوصا عند استخدامه خارج المنزل، فهو يعيق وصول الصوت إلى جهاز البحث الصوتي، أو قد يصل ولكن من الصعب عليه فهمها خاصة إذا كان هناك العديد من الأشخاص يتحدثون في آن واحد.

  • عقبة التحليلات

في البحث النصي من الممكن التعرف على الكلمة المفتاحية المستخدمة، ومن أين جاء الزوار وماهي أجهزتهم، لكن باستخدام البحث الصوتي لا يمكن لأصحاب المواقع أي فكره عن الزوار، ولديهم فرصة واحدة للتعارف على ذلك من خلال google search console بالنظر إلى كلمات البحث المستخدمة.

تابع المزيد: إليك الفرق بين التجارة الالكترونية والتسويق الالكتروني

ماهي برمجيات البحث الصوتي وكيفية الاستفادة للتجارة الإلكترونية

ما هو البحث الصوتي
ما هو البحث الصوتي

البحث الصوتي نجده انه بدأ استخدامه في كل مكان من أجهزة الهاتف وأجهزة الحاسوب، والأجهزة المخصصة للبحث الصوتي والمقدمه من أكبر الشركات العالمية، حتى انه يستخدم في المنازل الذكية، ومن البرمجيات المتاحة للبحث الصوتي هي:

  • مساعدة جوجل: ok google هو الأمر الذي يستخدم لتشغيل مساعدة جوجل، إذا يقدم بعد ذلك مجموعة من الميزات التي تتعلق بالبحث الصوتي، ويستخدم في إدارة الجداول الزمنية، والبحث السريع عن أي معلومة، إضافة إلى تشغيل الفيديوهات والأغاني المفضلة لدى المستخدمين، والتحكم في الأجهزة المنزلية.
  • امازون اليكسا: هو مساعد صوتي يشبه مساعد جوجل، يقدم مميزات مشابه له من عمل وإدارة الجداول الزمنية والتحكم في الأجهزة المدعومه‘ وهو من تطوير شركة أمازون، لسوء الحظ أن اليكسا لا تدعم اللغة العربية حتي الآن.
  • سيري: أشهر أجهزة البحث الصوتي وهو المساعد الصوتي لمستخدمي أجهزة ابل من الايفون والايباد، ومن المميزات التحكم في جهاز الهاتف أو الحاسوب بالإضافة في حل المسائل الرياضية المعقدة وغيرها. 

قد وصلنا الى نهاية المقال حول موضوع ما هو البحث الصوتي ومعرفة كيفية الاستفادة منه في تعزيز تجارتك وزيادة مبيعاتك
وكيف أدى تطور التكنولوجيا إلى دعم التجارة الإلكترونية لتحسين تجربة المستخدم، وتقديم تجربة عالية الجودة لتسهل عملية البحث والوصول السريع لما يبحثون عنه من خدمات ومنتجات.

الاسئلة الشائعة

ما هو البحث الصوتي؟

هو الوصول إلى أي معلومات اأو بيانات متوفرة على الويب بدلا من الكتابة ويستخدم البحث بالصوت بشكل أوسع على محركات البحث المختلفة.

كيف يمكن الاستفادة من البحث الصوتي لزيادة مبيعاتك؟

يمكنك ببساطة الاهتمام ببعض النقاط في متجرك لجذب المستخدمين وزيادة المبيعات في التجارة الإلكترونية.

شارك مع أصدقائك!

هل كان هذا المقال مفيداً؟
نعملا
شارك المقال