ما هو الترافيك؟ وما هي طرق زيادة زيارات المتجر الإلكتروني؟

ما هو الترافيك؟ وما هي طرق زيادة زيارات المتجر الإلكتروني؟

يناقش الكثير من الناس حول ما هو الترافيك؟ وما هي طرق زيادة زيارات المتجر الإلكتروني؟، وهذا حيث أن الترافيك يقصد بها عدد الزيارات التي يستقبلها أي موقع إلكتروني على شبكة الانترنت من قبل العملاء أو المستخدمين بشكل يومي، وهو الهدف الأساسي الذي يسعى إلى تحقيقه جميع أصحاب المواقع الإلكترونية، وان كانوا يعانون من تحقيق هذا الهدف بدقه وبفاعليه لأن الحصول على ترافيك مجانا مهمه سهله.

ما هو الترافيك؟ ما هي اهم الطرق زيادة الزيارات؟

ما هو الترافيك
ما هو الترافيك

من المهم أن تعرف ما هو الترافيك؟ وما هي طرق زيادة زيارات المتجر الإلكتروني؟، مما يعود عليك بالنفع كثير لكي تحظي بتقدم كبير، وان هذه الطرق تزيد من وصولك إلى الجمهور والعملاء بشكل أفضل ومن بين أهم هذه الطرق ما يلي:

  • الإعلان عبر البحث sem

هذه النقطة تساعد بشكل كبير في التمتع بزيارات عائلية والتي تتضمن إنشاء حملات إعلانية عبر محركات البحث مثل google da وBing ads حتى تزيد من موقعك الإلكتروني.

  • التسويق عبر الشبكات الاجتماعية

من الأمور الضرورية التي كثيرا في بناء موقع عليك التواجد على منصات التواصل الاجتماعي.

  • التعاون مع المؤثرين والمدونين

تعتبر من أهم طرق زيادة الترافيك لموقعك مما يساعدك بعد ذلك التمتع بوصول جيد خاص بك وبموقعك الإلكتروني.

  • استخدام البريد الإلكتروني للتسويق

حيث يعتبر البريد الإلكتروني وسيلة جيدة لتحقيق زيادة الترافيك مما يساعدك في وصولك إلى عدد جيد من الجمهور المستهدف.

  • التعامل مع الجمهور المستهدف

لكي تتمكن من الوصول إلى عدد مناسب من الجمهور المستهدف، لذا احرص على فهم هذه النقطة بصورة بسيطة.

ما هو الترافيك؟ وما أنواع مصادره

لمعرفة ما هو الترافيك؟ وأنواع مصادره سنساعدك على اختيار أفضل المصادر المناسبة لظروف وإمكانية عملك، وبشكل عام يوجد نوعين أساسيين من أنواع مصادر ترافيك وقد تجد أنواع وتصنيفات أخرى داخل كل نوع.

  • ترافيك organic: إنه من مصادر الترافيك المجانية، أنها تلك الزيارات التي تأتي إلى موقعك الإلكتروني من خلال عمليات البحث بالكلمات المفتاحية، بشكل سهل إذا قام احد الأشخاص المستخدمين بالبحث في محرك جوجل عن معلومة أو منتج أو أي موضوع باستخدام كلمات مفتاحية معينة وأن هذه الكلمات يستهدفها موقعك في صفحاته.
  • ترفيه non organic: حيث يمكن تقسيمه إلى ثلاث أقسام، وهي:
  1. مصادر الترافيك المجانية وتشير إلى الطرق التي تساعد على رفع عدد الزيارات على المواقع الإلكترونية بشكل مجاني ويمكن تقسيمها إلى أولا برامج اتوماتيكيه تعمل بشكل تلقائي وهي برامج معروفة تساهم في الحصول على زيارات على الموقع الإلكتروني مقابل خدمات متبادلة، ثانيا يكون موقع تبادل الزيارات.
  2. مصادر الترافيك المدفوعة.
  3. مصادر ترافيك أخرى.

ما هي أسس اختيار الجمهور المستهدف لزيادة الترافيك 

لكي تتمكن من الوصول إلى عدد مناسب من الجمهور المستهدف يجب أن تهتم بهذه النقطة، لذا احرص على الوصول بشكل كبير للجمهور والأسس سنتعرف عليه في العناصر التالية:

  • الملائمه مع المجال الخاص بك: يجب الإلمام بعملية زيادة الترافيك لموقعك الإلكتروني أن تبحث عن الجمهور الذي يكون متناسب مع المجال الخاص بك مما يساعدك كثيرا الإلمام بكل التفاصيل المتنوعة لكي تحظى بنجاح مثمر مما يساعدك في حصولك على الجمهور الملائم.
  • تحليل السوق: يجب أن تقوم بتحليل السوق بشكل جيد، واحرص على إلمامه بصورة مبسطة رائعه ومختلفه في الأوقات المختلفة مما يعود بالنفع عليك كثيرا لذلك كن دوما على الاستعداد بالإحاطة بتحليل السوق.
  • المناسبة مع تطور الفكرة: من أهم الطرق التي يجب أن تعرفها أيضا وتعمل بشكل كبير في الأوقات المختلفة والمتنوعة في وقت واحد حيث يعتبر التعبير عن الفكر من اهم الأمور التي يجب أن نهتم لما، لذا فاحرص على الأمور بصورة جيدة.

ما هو الترافيك؟ ومعرفة النصائح لزيادة المتجر الإلكتروني

ان الجميع يدرك أن تأثير الحملات الاعلانية كبير ويشبه السحر، لكن حتى وإن كانت ميزانية الإعلانات كبيرة، لن تستمر فيها بشكل متواصل، بخلاف عن ماهو الترافيك الذي يمثل استثمارا طويل ومربح وغير مكلف ومن هذه النصائح:

  • اطلب المساعدة من أصدقائك.
  • التسويق عبر البريد الإلكتروني.
  • النشر على وسائل التواصل الاجتماعي.
  • إنشاء محتوى متعلق بمجال عملك.
  • نهاية المتجر مع محركات البحث.
  • إضافة موقعك في قائمة الأدلة المحلية لبلدك.
  • المشاركة في جروبات التفاعل والنقاش الجماعي المختصة بمجال مشروعك.
    إنشاء جمهور في العالم الواقعي.

تابع المزيد: ما هو مفهوم العلامة التجارية في التجارة الإلكترونية 

للتحقق من ترافيك لزيادة المتجر الإلكتروني ماذا يجب عليك

ما هو الترافيك
ما هو الترافيك

من خلال التحقق من إحصائيات الموقع الإلكتروني الخاص بك، يمكنك بسهوله معرفه أداء موقعك حيث يظهر لك بيانات ترافيك الموقع الإلكتروني الخاص بك وكيف يتفاعل الزوار مع موقعك الإلكتروني، إذا كنت ترغب في الحصول على المزيد من المشتركين في البريد الإلكتروني أو زيادة المبيعات لمتجرك الإلكتروني، فأنت بحاجة إلى التحقق بانتظام من تحليلات الموقع الإلكتروني الخاص بك، هناك الكثير من أدوات التحقق من ترافيك المجانية والمدفوعة التي يمكن استخدامها، وكل واحد له سمات فريدة عن غيره.

في نهاية المقال الجدير بالذكر حول ما هو الترافيك؟ ومعرفة طرق زيادة الزيارات الإلكترونية والبحث عن مصادر الزيارات المجانية لموقعك الإلكتروني وأهميته والاعتماد على مصادر مجربه حققت نتائج هائلة لأصحاب المواقع والمتاجر الإلكترونيه، وأن رواد الانترنت هم من يبذلون أقصى ما في وسعهم من وقت ومجهود واحيانا أموال من أجل تحقيق أكبر عدد من الزيارات الممكنة على المتجر الإلكتروني.

الأسئلة الشائعة

كيف تحصل على أعلى ترافيك مجاني من جوجل؟

من خلال بناء موقعك الإلكترونية والروابط واحرص على استخدام الكلمات الرئيسية بعناية

ما هو الترافيك؟

هو عدد الزيارات التي يستقبلها أي موقع إلكتروني علي شبكة الانترنت من قبل المستخدمين بشكل يومي.

شارك المقال