متى يبدا موسم الشتاء في الكويت 2024 / 2025

متى يبدا موسم الشتاء في الكويت 2024 / 2025

يتساءل عدد كبير من المواطنين عن متى يبدا موسم الشتاء في الكويت 2024 / 2025 حيث يتميز هذا الفصل بانخفاض كبير في درجات الحرارة وتساقط الأمطار الغزيرة وخمول بعض الكائنات الحية، كما أن الكويت دولة صحراوية حارقة ومع حلول الشتاء تصبح الأجواء معتدلة مما يسمح للكثير من الأشخاص الاستمتاع والقيام بالأنشطة الخارجية والاحتفالات الموسمية، والذي يجعل الكثير من الأشخاص يتساءلون عن موعد حلول فصل الشتاء أنهم شهدوا ارتفاع شديد في درجات الحرارة التي تخطت الـ 45 درجة مئوية.

متى يبدا موسم الشتاء في الكويت

متى يبدا موسم الشتاء
متى يبدا موسم الشتاء

حسب الأبحاث والدراسات والتقويم الفلكي يبدا موسم الشتاء في الكويت 2024 / 2025 في السادس من ديسمبر لعام 2024 ويستمر فصل الشتاء إلى مدة تصل حوالي ثلاثة أشهر، وينتهي في الخامس عشر من شهر فبراير لعام 2025 ثم يأتي بعده فصل الربيع.

الطقس المتوقع أثناء فصل الشتاء في الكويت 

يتميز فصل الشتاء في الكويت بطقس معتدل مائل للبرودة بشكل عام، ولكن قد تنخفض درجات الحرارة بشكل ملحوظ في بعض الأحيان، بالأخص أثناء الساعات المتأخرة من الليل لحد الفترة ما قبل طلوع الشمس بشكل كامل، وتتراوح درجات الحرارة في فصل الشتاء من بين 6 درجات مئوية كحد أدنى، و22 درجة مئوية كحد أقصى، كما تهب على دولة الكويت أثناء فصل الشتاء رياح من الجنوب الغربي التي تكون في الغالب ما تكون جافة، كما أن هذا الفصل يشهد هطول ضعيف للأمطار، ولكنه يتفاوت من عام إلى آخر.

اقرأ المزيد: العد التنازلي للبرد في الكويت

مناخ فصل الشتاء في الكويت

إن المناخ الخاص بدولة الكويت قد يختلف بطريقة ملحوظة أثناء فصل الصيف، حيث يعد هذا الوقت من العام فترة انتقالية مميزة تأتي معها عدة تغييرات ملحوظة سواء كانت في الطقس أو البيئة المحيطة، والجدير بالذكر أن تجربة فصل الشتاء في الكويت تختلف بطريقة بسيطة من عام إلى آخر، حيث تؤثر العوامل الجوية المختلفة على درجات الحرارة وهطول الأمطار، كما يتميز مناخ الكويت في الشتاء بالعديد من المميزات التي منها:

درجة الحرارة

تنخفض درجات الحرارة بطريقة كبيرة أثناء فصل الشتاء في الكويت، حيث يمكن أن تصل درجات الحرارة في النهار إلى مستويات معتدلة تتراوح من بين 15 إلى 26 درجة مئوية، كما تنخفض درجات الحرارة الليلية إلى أقل من 10 درجات مئوية، مما يتواجد أجواء باردة ومنعشة.

سقوط الأمطار 

يعتبر سقوط الأمطار جزء مهم من مناخ الكويت أثناء فصل الشتاء، حيث تزداد نسبة تساقط الأمطار في ذلك الوقت مما يساعد على تجديد الطبيعة وترطيب الأرض، وأيضا من الرغم من أن كميات الأمطار تتفاوت من عام إلى آخر، إلا أنها تساعد في تحسين البيئة وإضافة المزيد من الحيوية على الجوانب الطبيعية.

الرطوبة والرياح

تشهد دولة الكويت أثناء فصل الشتاء زيادة في الرطوبة في الجو، مما يساعد على زيادة الشعور بالبرودة أكثر مما هو عليه في أوقات الفصول الأخرى، كما  تهب رياح جافة وباردة من جهة الجنوب الغربي مما يزيد من الإحساس بالبرودة أثناء الليالي الطويلة.

صفاء السماء 

يمكن أن تتميز بعض الأيام في فصل الشتاء في الكويت بصفاء السماء والجو المشمس، وذلك يعزز من الأجواء المنعشة والباردة في نفس الوقت.

استعدادات المواطنين لفصل الشتاء في الكويت

متى يبدا موسم الشتاءب
متى يبدا موسم الشتاء

مع بداية فصل الشتاء يبدأ المواطنين والأشخاص المقيمين في الكويت بالاستعداد لاستقبال فصل الشتاء والاستمتاع بأجوائه المنعشة والمعتدلة، وإليك بعض النصائح للاستعداد لدخول فصول فصل الشتاء:

تحضير الملابس الشتوية 

من الرغم من أن موسم الشتاء في الكويت 2024 / 2025 لا يكون شديد البرودة، إلا أنه من الجيد تحضير الملابس الشتوية الخفيفة على سبيل المثال السترات الصوفية والكنزات بالأخص للأطفال بمختلف أعمارهم وأيضًا كبار السن.

الاستمتاع بالأنشطة الخارجية 

بعد موسم الشتاء وقت مثالي للاستمتاع بالعديد من الأنشطة الخارجية في الكويت، على سبيل المثال التخييم والمشي لمسافات كبيرة وركوب الدرجات الهوائية وغيرها من الأنشطة.

اقرأ المزيد: متى ينتهي الشتاء في الكويت 2025

زيادة المعالم السياحية

تتميز الكويت بأنها تحتوي على العديد من الأماكن السياحية التي يمكن زيارتها أثناء فصل الشتاء على سبيل المثال المتاحف الأثرية والأسواق الشعبية التقليدية والحدائق العامة وغيرها من الأماكن.

الاحتفال بالمناسبات والأعياد 

يشهد موسم الشتاء في الكويت العديد من الأعياد والمناسبات على سبيل المثال احتفال رأس السنة الميلادية واليوم الوطني الكويتي، وبالتالي تكون فرصة مناسبة للاحتفال وقضاء المزيد من الأوقات الممتعة مع الأسرة والأصدقاء.

نصائح للاستمتاع بموسم الشتاء في الكويت 2024 / 2025

متى يبدا موسم الشتاء
متى يبدا موسم الشتاء

نقدم إليك بعض النصائح التي قد تساعدك على الاستمتاع جيدا بموسم الشتاء في الكويت 2024 / 2025 التي تكون كالتالي:

الاستمتاع بالأجواء المشمسة

من الرغم أن موسم الشتاء تعني ساعات نهارية قصيرة، إلا أن الكويت ما زالت تتميز بساعات طويلة من أشعة الشمس المعتدلة في بعض الأيام، حيث يمكنك استغلال هذه الأيام لتكون فرصة مناسبة للخروج والاستمتاع بالشمس، سواء كان ذلك من خلال الجلوس في حديقة عامة أو الذهاب إلى الشاطئ.

تجربة الأطعمة الشتوية

يتيح موسم الشتاء في الكويت فرصة مناسبة لتجربة العديد من الأطعمة الشتوية اللذيذة على سبيل المثال الحساء الساخن والمشروبات الدافئة، كما يمكن الاستمتاع بالوجبات الشعبية الكويتية التي يتم تقديمها في ذلك الوقت من العام.

اقرأ المزيد: ما هي أكبر محافظة في دولة الكويت

المشاركة في الأنشطة الثقافية

يقام عدد كبير من الأنشطة الثقافية في الكويت أثناء فصل الشتاء على سبيل المثال المعارض الفنية والعروض المسرحية والحفلات الموسيقية وغيرها من الأنشطة التي يمكن الاستمتاع بها في موسم الشتاء.

 

وإلى هنا نكون قد وصلنا لنهاية حديثنا عن متى موسم الشتاء في الكويت 2024 / 2025 حيث يتميز هذا الموسم في الشتاء بأنه طقس معتدل مائل للبرودة بشكل عام، كما يعد وقت مثالي للاستمتاع بالعديد من الأنشطة الخارجية.

أسئلة شائعة 

هل الكويت شديدة البرودة في الشتاء؟

يتميز موسم الشتاء في الكويت بأنه طقس دافئ بشكل عام وفي بعض الأحيان مائل للبرودة في الليل مع هبوب رياح جافة.

كيف المناخ في الكويت؟

إن مناخ الكويت يتميز بأنه صحراوي جاف بطريقة شديدة مع أحوال جوية متغيرة بشكل كبير على مدار العام.

شارك المقال