أهم خدمات محامي علامات تجارية في الكويت

أهم خدمات محامي علامات تجارية في الكويت

تعد خطوة تسجيل العلامة التجارية من الخطوات الهامة لكي تتمكن من البدء في شركتك أو مشروعك، لذا يجب عليك الاستعانة بخدمات محامي علامات تجارية في الكويت القادر على اتباع القانون الصادر من الكويت رقم 13 لعام 2015 الخاص بحماية العلامة التجارية.

فإذا كنت ترغب في حماية علامتك التجارية أو نقل الملكية أو رهنها أو شطبها أو تجديد التسجيل وغيرها من الخدمات المختلفة التي تحصل عليها من خلال محامي العلامة التجارية، فالعلامة التجارية من الأشياء الهامة لكافة الشركات وهي تساعد في التسويق والانتشار في العديد من الأماكن في العالم من خلال اتباعك لكافة المعايير والضوابط التي تفرضها الدولة.

خدمات محامي علامات تجارية في الكويت

محامي علامات تجارية في الكويت
محامي علامات تجارية في الكويت

يوفر لك محامي علامات تجارية في الكويت العديد من الخدمات المختلفة والمميزة التي يتمكن من خلالها إحاطة شركتك وحمايتها من أي مشاكل احتيال أو نصب قد تتعرض لها عند ازدياد شهرتك وانتشارك في الأسواق، خاصة إذا بدأت في الانتشار في الأسواق العالمية التي تحتاج إلى بعض الإجراءات الهامة لحماية علامتك التجارية.

ومن الخدمات التي يوفرها المحامي:

قانون الشركات في الكويت

يمتلك المحامون لدينا خبرات في قانون الشركات ليتمكنوا من التعامل مع أي من التعقيدات أو المشاكل في الأعمال التجارية القائمة في الكويت، بالإضافة إلى المساعدة التي تحصل عليها عند تأسيس الشركة والاندماج والاستحواذ، ومفاوضات العقود، والامتثال التنظيمي وغيرها من القضايا التي تخص الشركات، فمن خلال إرشاداتنا تتمكن من تجنب أي من المشاكل.

الدعاوى التجارية في الكويت

نبرز في مجال الدعاوى التجارية كمدافع قوي لجميع عملائنا من الشركات التجارية، وذلك من خلال محامين مخضرمين قادرين على التعامل مع أي من القضايا التجارية بمرونة وخبرة كبيرة ليتمكنوا من التعامل معها بشكل جيد مثل قضايا خرق العقود، أو انتهاك العقود الفكرية، أو فض النزاعات بين المساهمين وغيرها الكثير.

حماية الملكية الفكرية في الكويت

تعد الملكية الفكرية في عصرنا الحالي ذات قيمة كبيرة وتحتاج من يدافع عنها وحمايتها من المنهكين، الذين يعملون على أخذ الأفكار والبدء بها وأنساب مجهودها عليهم، لكن من خلال محامي علامات تجارية في الكويت يمكنك تسجيل علامتك التجارية والحصول على حماية حقوق النشر الخاصة بك، وتطبيق براءات الاختراع، واتفاقيات الترخيص، وغيرها الكثير من الخدمات للحفاظ على الملكية الفكرية من السرقة من خلال خبراتنا ومهاراتنا في القانون التجاري.

تأسيس الشركات

توجد العديد من الشركات في الكثير من المجالات المختلفة والمتنوعة والتي تحتاج بكل تأكيد إلى محامي متخصص قادر على مساندتها لتأسيس الشركة بما يتناسب مع نشاطها وقوانين العمل، وتوفير أي من الأوراق و المستندات القانونية التي تحتاج إليها الشركة لإثبات تسجيلها والبدء في العمل.

استخراج التراخيص والتصاريح

من خلال محامين يمكنك الحصول على أي من التراخيص والتصاريح الخاصة بممارسة العمل والنشاط التابع لعلامتك التجارية في الكويت، من خلال معرفته بالقانون والمتطلبات القانونية الواجب توفيرها.

تقديم الاستشارات القانونية في الوقت المناسب

المجال التجاري من المجالات الكبيرة التي تحتاج بكل تأكيد إلى متخصصين قادرين على مساعدتك وتوفير الاستشارات الجيدة لك لتتمكن من ممارسة نشاطك وأعمال في سياق قانوني سليم، وهذا ما يعمل عليه محامي علامات تجارية في الكويت توفير العديد من الاستشارات لتتمكن من حماية علامتك التجارية وممارسة نشاطك بشكل سليم دون التعرض لأي من العواقب.

تمثيل العملاء أمام كل الجهات والهيئات

يقوم المحامي بالدفاع عن الشركة الموكل عنها في أي من الجهات الحكومية وتوفير الأوراق والمستندات اللازمة لإثبات أحقيتها وبراءتها من أي من التهم المنسوبة إليها.

الترافع وحل النزاعات المتعلقة بالأنشطة التجارية

تحدث الكثير من النزاعات سواء بين المساهمين أو بين أي من العملاء والشركة والكثير من المنافسين وذلك يحتاج إلى محامي متخصص قادر على حل أي من النزاعات والمشاكل الواقعة بينهم، من خلال الحلول القانونية التي تصب في مصلحة الشركة وترجع لها حقها.

إجراءات تسجيل العلامة التجارية الكويت

محامي علامات تجارية في الكويت
محامي علامات تجارية في الكويت

توجد بعض الإجراءات التي يجب أن يقوم بها محامي علامات تجارية في الكويت ليتم تسجيل العلامة التجارية وتبدأ في ممارسة عملك دون التعرض لأي من العواقب، من تلك الإجراءات التي يعمل عليها التالي:

  • يقدم طلب تسجيل العلامة التجارية إلى الجهات المختصة، فقط قم بإرفاق نموذج الطلب المسجل من خلال توكيل من صاحب العلامة.
  • تعمل الجهة المختصة على فحص الأوراق المقدمة والرد بالموافقة والتسجيل أو لا في خلال 90 يوم من تاريخ التقديم.
  • في حالة قبول التسجيل، يتم الإعلان عن تسجيل العلامة التجارية من خلال نشر مقرر أو يتم اطّلاع المحامي مباشرة به، وإذا أراد البت في التسجيل يتم ذلك خلال 90 يوم من التقديم.
  • إذا لم يتقدم أي من طلبات الاعتراض على تسجيل العلامة التجارية، تعمل الجهة المختصة على قبول تسجيلها لتتمكن من ممارسة نشاطك بسهولة.

تابع المزيد: شروط دخول الكويت للسعوديين لعام 2024

تنويه هام

العلامة التجارية يتم حمايتها لمدة عشر سنوات، وعلى المحامي المختص إعادة تجديد تسجيل العلامة التجارية مرة أخرى بعد مرور العشر سنوات على أن يتم التسجيل في السنة الأخيرة منها.

وفي الختام، يمكن الاستعانة من بمحامي علامات تجارية في الكويت القادر على توفير العديد من الخدمات المختلفة التي تحمي علامتك التجارية من السرقة أو الاحتيال.

أسئلة شائعة

ما معنى محامي العلامة التجارية؟

هو المحامي القائم بالإجراءات القانونية الخاصة بتسجيل العلامة التجارية وحمايتها أو رهنها أو بيعها أو التنازل عنها وفقًا لرغبات صاحب العلامة التجارية، كما يتمكن من إلغاء العلامة التجارية.

هل ضروري تسجيل العلامة التجارية؟

هي من الخطوات الهامة والأولى التي يجب أن يعمل عليها صاحب الشركة لكي يتمكن من تأسيس شركته والبدء في التجارة.

شارك المقال