مزايا وعيوب العمل الحر إلى جانب ما يميز العمل من الشركة

مزايا وعيوب العمل الحر إلى جانب ما يميز العمل من الشركة

مزايا وعيوب العمل الحر، حيث أنه في الوقت الذي يتم فيه القيام بالبحث عن الكثير من الطلاب على المصدر الخاص بدخل تابع لهم  في كل ما يتعلق العطلات الصيفية، حيث أصبح في هذا الوقت العمل الحر العمل عن طريق الإنترنت، هو اختيار منتشر للغاية في سوق العمل الذي هو يعتبر في منافسة قوية مع جميع الوظائف التقليدية التي هي قد تفرض على كل الموظفين القيام بالعمل لمدة ساعات طويلة وبشكل محدد وتصل لعدد كبير من الساعات  بشكل أسبوعي، ويرجع ذلك إلى المرونة التي يمكن أن يعطيها لكافة العاملين خلال أداء جميع أعمالهم.

ومن ثم قد مثلت كافة هذه المنصات الخاصة بهذا العمل الحر عن طريق الإنترنت، كما أنه يعظ مورد بشكل قيم لكافة الشركات ومن ثم الأفراد أيضاً الذين هم يقومون بالبحث عن عمل يكون بدوام جزئي فقط

مزايا وعيوب العمل الحر

مزايا وعيوب العمل الحر
مزايا وعيوب العمل الحر

حيث أن يوجد العديد والكثير من الأشخاص المستقلين والمتحمسين أيضاً حيث أنهم يقومون بالتوجه بشكل مباشر إلى عملية التقديم على كافة هذه المشاريع المعروضة ومن ثم القيام بإرسال جميع هذه الرسائل إلى البريد إلكتروني لكافة العملاء، ولكن يجب عليك قبل ذلك إنشاء معرض خاص بكل ما هو يتعلق بأعمالك على الإنترنت بشكل خاص بعملية الكتابة، أو من ثم يمكنك القيام بإنشاء عمل ويكون هذا العمل تابع لك  أو من الممكن عمل مدونة وتكون تلك المدونة شخصية.

من ثم بعد ذلك قم بالتفكير في هذا بوصفه يشبه عملية شراء مكتب للعمل وذلك يجب أن يحدث قبل قيامك بعملية إطلاق العمل التجاري الخاص بك الجديد، حيث ينظر جميع رؤساء التحرير بكل جدية أكبر بكثير إليك وذلك بوصفك مستقلا حيث أنه إذا كنت من الأشخاص التي تمتلك معرض أو مدونة شخصية أو موقع إلكتروني خاص بك، حيث يمكنك في وقتها القيام بالعمل على إنشاء معرض خاص بكل أعمالك وذلك يكون عن طريق الاستعانة بمنصة مستقل. 

أهم وأبرز مميزات العمل الحر 

حيث توجد الكثير من المميزات التي تتعلق ب مزايا وعيوب العمل الحر، ومن أهم هذه المميزات الآتي:

  • القيام بالعمل بالطريقة الخاصة بك ولا يمكن لأحد القيام بالتدخل فيها  بمعنى أنت رئيس نفسك.
  • إلى جانب العمل في الوقت الذي تقوم أنت بتحديده ولست تعتبر مرتبط بوقت معين وذلك يعد جميل للغاية في حالة الناس الي هي سوف تستطيع العمل في المساء مثلا.
  • العمل على اختيار المكان المناسب لك وذلك حتى تعمل فيه ومن المريح لك أيضاً وأنت غير ملتزم بمكان معين حتى تذهب إليه 
  • ومن ثم تعمل على تحديد مرتبك بنفسك من خلال القيام بتحديد ثمن الساعة ومن ثم لا يوجد أي ظلم لأنك تكون أنت من تختار السعر.
  • كما أنه في أغلب هذه الحالات يمكن أن تختار بنفسك كافة الوسائل والتقنيات المستخدمة في هذا المشروع
  • كما أنه لا يوجد ما يسمى بإجازات في الموعد المحدد فمن ثم يمكنك العمل على تحويل أي يوم إجازة عمل وذلك في حالة كنت مرهق في مزايا وعيوب العمل الحر .

أبرز عيوب العمل الحر

مزايا وعيوب العمل الحر
مزايا وعيوب العمل الحر

حيث يوجد العديد والكثير من العيوب الخاصة بالعمل الحر وتلك تعد من مزايا وعيوب العمل الحر، ومن أبرزها الآتي:

  • عدم وجود مرتب ثابت مثل كافة الشركات التي يمكن لها أن تجلس شهور من دون وجود دخل ويكون ذلك في حال كان لديك أسرة فهذه سوف تعتبر مشكلة.
  • كما أن البعض من الناس لا تحب عدم النظام ومن ثم هم يحبون القيام بالعمل بنظام ووقت أيضاً وفي هذه الحالة فإن العمل الحر غير مفيد لهم.
  • إلى جانب عدم وجود فريق مثل كافة الشركات وذلك من أجل التشاور بين كافة القرارات ففي بعض الأحيان يمكن أن يكون القرار الخاص بك خاطئ ومن ثم اختيارك للتقنية غير مفيد.
  • بالإضافة إلى أن بعض العملاء يمكن أن يستغلوا احتياجك هذا العمل للتقييم ومن ثم هم سوف يستغلوك وهذا لا يمكن أن يحدث في كافة الشركات.
  • كما أنه ليس لديك كيان بشكل رسمي حيث أنها تنتمي إليه ومن ثم تحصل على كافة مميزاته من حيث التأمين صحي إلى جانب مكافآت ومن ثم الرحلات، حيث أن كثير من العملاء سوف تحتاج للثقة ومن ثم تعتقد أنها موجودة في كافة الشركات فقط 

أهم مميزات العمل في موقع الشركة 

حيث يوجد للعمل في الموقع الخاص بالشركة العديد من المميزات التي هي تعد من مزايا وعيوب العمل الحر حيث أننا نتحدث هنا عن العديد من الشركات العادية التي هي لا توجد بها أي مشاكل جانبية ولا تأخير أيضاً في الرواتب، ومن تلك المميزات الآتي:

  • أن يكون لديك مرتب بشكل ثابت وهذا يعد أمر مهم للغاية في وذلك في حالة كانت لديك أسرة ومن ثم وجود احتياجات بشكل شهري ومن ثم يمكن في وقتها الاعتماد على المرتب لأنك تعرف موعد استلام الراتب الخاص بك.
  • القيام بالعمل في فريق يسمح لك بتبادل كافة الخبرات مع كافة العاملين في هذا المجال ومن ثم العمل على اكتساب العديد من الخبرات التي سوف تقوم بأخذ الوقت من أجل الحصول عليها وحدك.
  • من ثم سوف تحصل على العديد من المميزات التي هي لا توجد في العمل الحر لو كنت تعمل في شركة كبيرة مثل شركات التأمينات وكافة المكافئات والهدايا.

مميزات أخرى للعمل في الموقع الخاص بالشركة

حيث تعددت المميزات الخاصة بالعمل في موقع الشركة وهي من مزايا وعيوب العمل الحر ومن أبرز هذه المميزات الآتي:

  • أن العديد والكثير أيضاً من الشركات التي هي هي يوجد لديها كافة البرامج الخاصة بعملية التنظيم الخاص بالوقت.
  •  إلى جانب كافة إستراتيجيات العمل ومن ثم العمل على توزيع كافة الوظائف على هذا الفريق من أجل الحصول على أقصى استفادة منها.
  • كما أنك إذا جلست لفترة أو بمدة طويلة من دون عمل في الشركة مرتبك سوف يكون موجود ولا ينقص منه شيئا وسوف تقوم باستلام.

تابع المزيد: إنشاء موقع إلكتروني لرائد الأعمال

مميزات القيام بالعمل على مشروع خاص بك

مزايا وعيوب العمل الحر
مزايا وعيوب العمل الحر

تعددت المميزات الخاصة بالعمل على مشروع خاص بك وتلك من مزايا وعيوب العمل الحر ، ومن أبرزها الأتي:

  • تكون أنت فقط المتحكم الوحيد في هذه الفكرة الخاصة بالعمل.
  • كما أنك تكون أنت أيضاً من تتحكم في الفريق الذي هو يعمل معه ومن ثم تعمل على اختياره  بكامل إرادتك.
  • بالإضافة إلى أنه لا يوجد من يفرض عليك التقنية المعينة ومن ثم أنت لا يوجد قرار ولا تغيير في هذه الفكرة
  • كما يمكنك أيضاً العمل من المنزل على الفكرة الخاصة بك ومن ثم يمكنك العمل في المقر ويكون كل ذلك متاح في حالة كنت أنت صاحب هذا المشروع مزايا وعيوب العمل الحر .

في ختام المقال تناولنا الحديث عن مزايا وعيوب العمل الحر إلى جانب كافة مميزات العمل من الموقع الخاص بالشركة والعمل الخاص بك أيضاً ومميزاته

شارك المقال