ما هو ملعب نادي النصر الكويتي

ما هو ملعب نادي النصر الكويتي

ما هو ملعب نادي النصر الكويتي، حيث يبحث عنه الكثير من الأشخاص المهتمين بالرياضة الكروية في الكويت بل في العالم أجمع، ويعتبر هذا النادي من أبرز الأندية داخل دولة الكويت، ويضم النادي نخبة من المحترفين في رياضة كرة القدم والذين يريدون أن يصلوا إلى القمة بهذا النادي العظيم لذا إذا كنت من محبين رياضة كرة القدم، وتريد أن تتعرف على هذا النادي العظيم وتتعرف على أشهر اللاعبين الموجودين الحاليين، وما هو اسم هذا النادي وأين يقع تابع معنا.

 ملعب نادي النصر الكويتي

 ملعب نادي النصر الكويتي
ملعب نادي النصر الكويتي

يعتبر هذا النادي أحد أهم الأندية الموجودة داخل دولة الكويت، والذي يضم أبرز اللاعبين في كرة القدم كما أن هذا النادي يقع داخل بلدة الفرعونية في منطقة العارضية الكويت، وقد أطلق على هذا النادي لقب العنابي نسبة إلى لونها الذي يكون شبيه بالعناب وتم تأسيس هذا النادي عام 1965 تقريبا كما حصد هذا النادي الرائع العديد من الألقاب المهمة خلال وقت افتتاحه.

ومن أبرز هذه الألقاب بطل الدوري في الدرجة الأولى في سنة 2006 تقريبا ومن الألقاب الأخرى التي أطلقت على نادي النصر بطل فردي الأندية لألعاب التايكوندو وذلك خلال عام 2008 تقريبا كما استطاع أبرز النجوم في هذا النادي على تحقيق الكثير من الألقاب والتي تكون أبرز هذه الألقاب لقب الهداف الكويتي الدوري وحصل أحد اللاعبين في هذا النادي لقب أحسن لاعب كويتي في الخليج.

بناء وتأسيس ملعب نادي النصر الكويتي

تم بناء ملعب نادي النصر الكويتي في 8 يونيو سنة 1965 وموقع هذا النادي في محافظة الفروانية في دولة الكويت تشهد المباريات التي تقام داخل نادي النصر حضور كبير جدا من الجماهير العريقة خصوصا علي أرض الملعب في منطقة الشيوخ.

كما يحتوي علم النادي على شعار مميز جدا، والذي يكون على شكل صقر موجود بالأعلى وموجود فوقه اسم النادي وهو نادي النصر الكويتي بالإضافة إلي شكل شعلة محاط بها نخيل وتم عمل هذا التصميم الخاص بالنادي باللون العنابي لذا يتم تلقيبه بالنادي العنابي نسبة الشعار الموجود على العلم الخاص بالنادي، كما أن اللاعبين في نادي النصر الكويتي يرتدون زي باللون العنابي نسبة الشعار الموجود على العلم الخاص بالنادي.

رئيس ملعب نادي النصر الكويتي الخاص

المشهور حاليا أن الرئيس الحالي للملعب هو خالد شريدة، والذي تم توليه لمنصب الإدارة الخاصة بالملعب وأتي هذا الرئيس بعد فلاح غانم حيث قام المجلس الأعلى لنادي النصر بإعلان أن خالد هو الرئيس الحالي للنادي وتم إعلان أن خلف نائب الرئيس، وأعلن أن علي حسن هو أمين السر الخاص بنادي النصر وأعلن أن حجاب عطالله هو مدير النادي وفهد عبيد هو عضو للإدارة الخاصة بنادي النصر الكويتي.

بيانات عن ملعب نادي النصر الكويتي

يعتبر ملعب نادي النصر هو ملعب علي صباح وسمي الملعب بهذا الاسم وذلك تيمنا بالشيخ علي الصباح وتم افتتاح إعادة افتتاح هذا النادي عام 2005 وتم ذلك تحت إشراف الشيخ فهد الصباح، والذي كان الرئيس للهيئة العامة للشباب في هذا الوقت وتقام معظم المباريات الخاصة بالنادي على أرض هذا النادي والذي يشمل أعداد هائلة جدا من الجماهير العريقة، وبلغت تكلفة هذا الملعب حوالي مليون دينار.

كما يتميز هذا النادي بالأرضية والأعشاب الموجودة بها والتي تم تصميمها بطريقة احترافية، ويستضيف هذا الملعب كل المبارايات التي تقرر للعب على أرضية هذا النادي العظيم الواسع.

مساحة ملعب نادي النصر

 ملعب نادي النصر الكويتي
ملعب نادي النصر الكويتي

ليس هناك أي معلومات دقيقة والتي توضح المساحة بدقة لكن يمكن وصف المساحة بشكل تقريبي حيث يبلغ طول الملعب تقريبا من 100 إلى 105 ويعتبر هذا الملعب من ملعب الفئات الأولي، والفئات الثانية داخل الكويت ومن مميزات هذا الملعب الرائع أنه ملعب له وضعيات مفتوحة كما أن طاقة الاستيعاب لدى هذا الملعب كبيرة جدا.

ويستطيع أن يضم الكثير من الجماهير العريقة علي أرضه كما تتراوح المساحة الكلية للملعب 7140 متر تقريبا وتعتبر هذه المساحة هي المساحة التي ألزم بها الاتحاد الدولي القيام بها وكانت هذه المساحة تلزم كل الأندية الموجودة في كل البلاد، كما أن الملعب يستطيع أن يتسع لحوالي 12 ألف كرسي ويستطيع أن تقام معظم المباريات على أرض الملعب، كما يمكن أن تقام فعاليات رياضية مختلفة على أرض ملعب نادي النصر.

تابع المزيد: دراسة جدوى مشروع ملعب كرة قدم

البطولات والجوائز التي حققها النادي 

قد استطاع هذا النادي العريق أن يحصل علي البطولة الدورية الكويتية مرة، فقط كما استطاع أن يحصل هذا النادي على ألقاب فردي الأندية، كما حقق النادي في المسيرات الكروية عدد أثنين من البطولات كما حصل اللاعبين في النادي على جوائز عديدة فردية ومن هذه الجوائز جائزة هداف الدوري في الكويت لسنة 2008 وأفضل وأحسن لاعب في الكويت الخليجي والتي حصل عليها اللاعب طلال نايف نتيجة للعبة الرائع وتحقيقه للأهداف في هذا العام.

الأسئلة الشائعة

لماذا أطلق على نادي النصر لقب النادي العنابي؟

تم الإطلاق هذا اللقب على النادي نسبة الشعار الموجود على علم النادي، والذي يكون باللون العنابي.

اين يقع نادي النصر وما هو لقبه المعروف به؟

يقع هذا النادي داخل بلدة الفروانية في الكويت كما عرف النادي بلقب علي الصباح تيمنا لمؤسس هذا النادي العظيم.

أين تقام معظم المباريات النادي؟

تقام معظم المباريات الكروية والتي تخص النادي على أرضه، والتي تشمل جمهور عظيم على أرض الملعب.

شارك المقال