كيفية اختيار اسم نطاق فعال لمتجرك الإلكتروني وطريقة شراءه

كيفية اختيار اسم نطاق فعال لمتجرك الإلكتروني وطريقة شراءه

كيفية اختيار اسم نطاق فعال لمتجرك الإلكتروني وطريقة شراءه؟ وما هي أهم النصائح لاختيار اسم المتجر الإلكتروني الفعال؟ اسم نطاق المتجر الخاص بك هو علامة بارزة عن اختصار المنتج الذي تقدمه، لذا فلابد أن تحرص على اختيار الاسم بعناية وحرص، لأنه سوف يكون الوجهة الأولى المقدمة للعملاء، حيث يعد اسم المتجر هو العنوان الإلكتروني الذي يصل جمهور المنتج من خلاله إليك، لذا احرص أن يكون الاسم مرتبط بالنشاط التجاري الخاص بك، نظرًا لأن تلك الصفة أن انتفت فسوف ينتفي معها عنصر الشفافية والمصداقية، وعليه سوف تنخفض مبيعاتك، ومن هذا المنطلق سوف نتعرف معكم على كل ما يتعلق باختيار اسم المتجر الإلكتروني.

كيفية اختيار اسم نطاق فعال لمتجرك الإلكتروني وطريقة شراءه

نطاق فعال لمتجرك الإلكتروني
نطاق فعال لمتجرك الإلكتروني

يعد اسم المتجر هي أداة لجذب العملاء ومن ثم تنمية الأرباح وتحقيق الاستثمار المالي، لذا يجب عليك أن تلتزم الحرص الشديد وتفكر بتأني ودقة قبل اختيار اسم نطاق متجرك، لأن ليس من السهل أن يتم تغيير اسم النطاق بعد اختياره، حيث إن سوف يترتب عليه إهدار للوقت والمجهود، ومن ثم فقدان جميع العملاء الذين توصلوا إليك من خلال نطاق هذا الاسم، بالإضافة إلى تغيير الاسم المتواجد بالحملات الإعلانية واللافتات وغيرهم من أشكال التسويق، لذا فعليك اختيار اسم مناسب جذاب للعملاء لا يشوبه أخطاء ويساعد على إبراز العلامة التجارية الخاصة بك.

أهم القواعد لاختيار اسم نطاق مميز لمتجرك الإلكتروني

يمكننا أن نتعرف على كيفية اختيار اسم نطاق فعال لمتجرك الإلكتروني وطريقة شراءه، من خلال الوصول إلى أهم القواعد التي يجب الالتزام بها، لكي تتجنب أي عواقب وخيمة يمكن أن تنتج عن اختيار اسم نطاق خاطئ، وتتمثل تلك النصائح فيما يلي:

اسم النطاق بسيط

عليك اختيار اسم غير معقد يتميز بالسلاسة ومن ثم تجنب جميع الأسماء التي تحتوي على كلمات وأرقام ورموز غير مألوفة، فضلًا على أن يكون الاسم يبرز علامتك التجارية مرتبط بالنشاط التجاري الذي سوف تقدمه من خلال المتجر الإلكتروني، وذلك بشأن الإجابة عن كيفية اختيار اسم نطاق فعال لمتجرك الإلكتروني وطريقة شراءه.

اسم النطاق قصير

ابتعد عن الأسماء الطويلة لأنها تتسبب في تقليل عدد الزيارات والمشاهدات لمنتجك، حيث إن الأسماء الطويلة تبدو مريبة بالنسبة للعديد من العملاء وكأنها تتعلق بأعمال احتيالية، لذا هي ليست محل للثقة، وعليه فإن كيفية اختيار اسم نطاق فعال لمتجرك الإلكتروني وطريقة شراء، ومن هنا فإن الاسم القصير يجذب العملاء والمستخدمين بدرجة أكبر من غيره.

اسم مجال سهل التهجئة

اسم المتجر الإلكتروني المميز يظل دائمًا داخل ذاكرة العملاء والمستخدمين ولا يمكن نسيانه، وهو المطلوب بالفعل، لذا احرص أن يكون نطق الاسم سلس وبسيط على جمهور منتجاتك، فإن كان غير ذلك، فإن الأمر سوف يترتب عليه تعطيل في المبيعات وتأخر في نسب الأرباح.

اختر اسم نطاق فريد من نوعه

في ظل الإجابة عن كيفية اختيار اسم نطاق فعال لمتجرك الإلكتروني وطريقة شراءه، فإن الأسماء الفريدة واحدة من أهم النصائح التي يجب الالتزام بها ومراعاتها، حتى تتمكن من تسويق المنتج الخاص بك بأفضل الطرق، وبناءً عليه فإن الاسم الفريد الغير متكرر ينتج عنه جذب أعداد كبيرة من العملاء، ومن ثم البعد عن شتى وسائل الخلط بين اسم نطاقك الفريد وأسماء نطاق الآخرين.

تابع المزيد: كيفية بدء التجارة الالكترونية وإنجاحه 

خطوات حجز اسم نطاق وشرائه

نطاق فعال لمتجرك الإلكتروني
نطاق فعال لمتجرك الإلكتروني

تطرقنا إلى كيفية اختيار اسم نطاق فعال لمتجرك الإلكتروني وطريقة شراءه، فقد توصلنا إلى أهم القواعد الأساسية لاختيار اسم النطاق، والآن سوف نسلط الضوء على خطوات شراء النطاق، فهناك العديد من المواقع التي تتيح لك إمكانية حجز وشراء نطاق، وعليه فيمكنك الاختيار الموقع الذي يناسبك، أما خطوات الشراء فتتمثل فيما يلي:

البحث عن توافر اسم النطاق 

يمكنك زيارة الموقع الذي ترغب في شراء أو حجز النطاق منه، ومن ثم تسجيل الاسم الذي ترغب به والبحث، فإن كان الاسم غير متاح داخل الموقع فلن يظهر لك، أما إن كان متاحًا سوف يظهر لك، مع توضيح سعره.

اختيار اسم النطاق وتعيين النهاية الملائمة

إن كان اسم النطاق الذي ترغب به متاحًا، قم بتحديده واختر النهاية الملائمة لك من حيث com- net-org، وإن كان اسم النطاق غير متوفر، حاول أن تغير بعض من الحروف الخاصة بمتجرك، أو استبدال نهاية عن الأخرى، حتى تصل إلى الاسم الذي تريده، ومن ثم قم بإضافته إلى عربة التسوق حتى يتم شرائه.

إتمام إجراء الشراء

قبل إتمام الشراء بشكل كامل، سوف يتطلب منك تسجيل الدخول إلى الموقع بحساب حالي أو جديد، فعليك بإدخال البيانات اللازمة، سوف تنتظر دقائق معدودة حتى يتحقق الموقع من جميع بياناتك ومن ثم يؤكد لك عملية الشراء من خلال إرسال رسالة نصية على البريد الإلكتروني تشتمل على جميع المعلومات والتفاصيل المتعلقة بشراء اسم النطاق.

تعرفنا معًا على كيفية اختيار اسم نطاق فعال لمتجرك الإلكتروني وطريقة شراءه، وتوصلنا إلى أهم النصائح والعوامل التي تساعدك في اختيار اسم ملائم لمتجرك الإلكتروني، فإن كنت تبحث عن اسم نطاق فعال، فقد أصبت الاختيار بقراءتك لحديثنا.

الأسئلة الشائعة

كيف اكتب اسم النطاق؟ 

يمكنك كتابة اسم النطاق من خلال الاسم المميز الذي يظهر لك بعد رمز @ في عنوان البريد الإلكتروني، ويسبقه WWW في خانة عنوان الويب.

كيف تختار اسم النطاق؟

يمكنك اختيار اسم النطاق المناسب بحسب الإرشادات والنصائح المخصصة للاختيار، من حيث الاسم البسيط، القصير، سهل التهجئة، فريد عن غيره.

ما هو تحديد النطاق؟

تحديد النطاق تعني وصف وتوضيح كل ما يتعلق بالمنتج الخاص بك الذي ترغب في عرضه على المتجر الإلكتروني، حتى يسهل على العميل التعريف بالمنتج.

شارك المقال