آخر أخبار مشروع بيوت النعايم 2024 (نماذج، مخططات، موعد التسليم وغيره)

آخر أخبار مشروع بيوت النعايم 2024 (نماذج، مخططات، موعد التسليم وغيره)
أعلنت المؤسسة العامة للرعاية السكنية عن استمرارها في عمليات تخصيص قسائم في منطقتي تيماء والصليبية لطالبي الإسكان لعام 2002 وما قبله، حيث سيتم الإعلان عن أربع مناقصات في وقت قريب كجزء من مشروع المساكن بتكاليف منخفضة في منطقة النعايم، لبناء وصيانة البنية التحتية والمباني العامة التي تخدم 6455 منزلا.

المناقصات في مشروع بيوت النعايم

المناقصة الأولى

وفقًا لنفس المصادر، تشمل المناقصة الأولى إنشاء وتنفيذ وصيانة 1608 منزل، بالإضافة إلى المباني العامة وأعمال تسفيح الأسفلت وأعمال توريد وتركيب كابلات الضغط المنخفض والمتوسط وأعمال إضاءة الطرق في القطاعين PB6 وPB9 في مشروع (مناقصة رقم 1401).

المناقصة الثانية

المناقصة الثانية تتضمن إنشاء وتنفيذ وصيانة 1700 منزل، بالإضافة إلى المباني العامة بالقطاعين pB5 و pB8.

المناقصة الثالثة

 تتضمن المناقصة الثالثة إنشاء وتنفيذ وصيانة 1162 منزل في القطاعين pB5 و pB8 ضمن المناقصة رقم 127.

المناقصة الرابعة

 تتضمن المناقصة الرابعة 1985 منزل في القطاعين pB4 و pB7 ضمن المناقصة رقم 1395.

الجدول الزمني لإنهاء المشروع

أعلنت المؤسسة العامة للرعاية السكنية أنها ستكشف عن جدول زمني للتخصيص في 19 مايو القادم، مشيرة إلى أنه يتم العمل على الحصول على موافقات الجهات الحكومية المعنية لاعتماد خطط المنطقتين، بالإضافة إلى إكمال الدراسات الفنية والتخطيط والتصميم للطرق والبنية التحتية.
بالوقت نفسه ، من المتوقع أن تنتهي مصادر التنظيم في منطقتي تيماء والصليبية خلال شهر يونيو القادم ، مشيرة إلى أن المخططات تشمل الدراسات البيئية والمرورية وأعمال تصميم البنية التحتية ، على أن يتم طرح ومناقصة المشاريع في عام 2027.

نواب مجلس الأمة ومشروع النعايم

من ناحية أخرى، قام عدد من النواب بتقدير إعلان مؤسسة الرعاية السكنية بتخصيص قسائم في منطقتي تيماء والصليبية لأصحاب الطلبات الإسكانية التي تم تقديمها في عام 2002 وقبل ذلك. وأكد النائب فايز الجمهور: أن النشرة بخصوص التخصيص جاءت بعد اجتماع مع المدير التنفيذي للمؤسسة راشد العنزي وتذكيره بالتزاماته أمام أعضاء اللجنة الإسكانية في البرلمان السابق.
في سياق متصل، أوضح النائب محمد هايف أن وزير الدولة لشؤون الإسكان، سالم الحجرف، أخبره بأن فتح باب التقديم للحصول على تخصيصات في مناطق الصليبية وتيماء سيتم بعد منتصف شهر مايو. وسيتم توزيع الوحدات السكنية في هذين المنطقتين في سبتمبر، حيث سينتقل سكانهم إلى منطقة النعايم في الفترة بين عامي 2030 و2031. وأشار إلى أن توزيع الوحدات السكنية لأولئك الذين باعوا منازلهم في منطقة شرق صباح الأحمد سيتم بعد حوالي ثلاثة أشهر من الآن، مما يسمح لهم بالاستفادة من بدائل في منطقة تيماء.

نماذج ومخططات مشروع بيوت النعايم بالصور 2024

حرصت المؤسسة العامة للرعاية السكنية في دولة الكويت على إنشاء 9696 وحدة سكنية ضمن مشروع بيوت منخفضة التكاليف، المعروف أيضا بمشروع النعايم. يقع هذا المشروع على مساحة تبلغ 8.42 كيلومتر مربع، حيث تتكون كل وحدة سكنية من 160 متر مربع على الأقل، وتتضمن دورا أرضياً ودورا علوياً. فيما يلي نماذج ومخططات لبيوت مشروع النعايم.

  • اضغط هنا لرؤية وتحميل نماذج مشروع بيوت النعايم بصيغة PDF

متى يتم تسليم بيوت مشروع النعايم 2024

لم يُحدد حتى الآن موعد رسمي لتسليم مشروع النعايم، حيث لم تشير المؤسسة العامة للرعاية والإسكان في الكويت إلى تاريخ محدد للتسليم. يهدف هذا المشروع إلى توفير مساكن منخفضة التكلفة بديلاً عن مساكن تيماء والصليبية. تبلغ تكلفة مشروع النعايم حوالي ٦٨ مليون دينار كويتي.

في ختام المقال، تم تقديم نماذج ومخططات بيوت مشروع النعايم بالصور، وتقديم المعلومات الرئيسية عن هذا المشروع.

شارك المقال