معلومات عن بيت التمويل الكويتي ويكيبيديا

معلومات عن بيت التمويل الكويتي ويكيبيديا

يبحث كثير من الأشخاص عن معلومات عن بيت التمويل الكويتي ويكيبيديا للتعرف على البنك ومعرفة أهم الخدمات المصرفية التي يقوم البنك بتقديمها مما يتوافق مع الأحكام الخاصة بالشريعة الإسلامية، حيث يعد بنت التمويل أول بنك إسلامي كويتي ويسعى بشكل دائم للارتقاء بمرتبة البنك الإسلامي الذي يكون أكثر ثقة بالعالم، كما يسعى البنك لتطوير وقيادة الخدمات المالية التي تتوافق مع الأحكام الخاصة بالشريعة الإسلامية وأيضاً تحقيق مستوى عالي من التميز والابتكار بخدمة عملاء، وسوف نتعرف على أبرز المعلومات الخاصة ببيت التمويل الكويتي.

 معلومات عن بيت التمويل الكويتي ويكيبيديا

بيت التمويل الكويتي ويكيبيديا
بيت التمويل الكويتي ويكيبيديا

يهتم كثير من الأشخاص بالحصول على معلومات عن بيت التمويل الكويتي ويكيبيديا حيث أنه يعد من أهم المؤسسات الإسلامية المصرفية بالكويت وقد تأسس في عام 1977م، كما أن بيت التمويل هو البنك الأول بالخليج العربي والكويت الذي يعمل على تطبيق الشريعة الإسلامية والمنهج الإسلامي بجميع تعاملاته، وتم توسيع البؤرة الخاصة بأعمال بنك بيت التمويل مما جعله يحتل مركز الصدارة بمجال العمل الإسلامي المصرفي.

وأيضاً يعمل بنك بيت التمويل الكويتي على تقديم عدة منتجات وخدمات متعددة للأشخاص والشركات بكافة المدن الكويتية، كما يوجد عدة فروع للبنك ببعض الدول العربية. 

ويعتبر البنك شركة مساهمة عامة كويتية تندرج بالبورصة الكويتية باسم بيتك والتي تكون برمز KFH وأصبح البنك من الرائدين في مجال العمل المصرفي الإسلامي بالعالم وأيضاً للقطاع المصرفي ككل، فهو من أكبر الممولين بالسوق الإقليمي والكويتي.

أهم الخدمات التي يقدمها البنك

 من أبرز الخدمات المصرفية التي يقدمها بنك بيت التمويل الكويتي الخدمات التجارية والعقارية والمحافظ الاستثمارية والتداول المالي والخدمات التمويلية المتعلقة بالأشخاص والشركات بدولة الكويت وألمانيا وماليزيا ومملكة البحرين والمملكة السعودية العربية والإمارات وتركيا، وكل هذه الخدمات تكون متوافقة مع الأحكام الخاصة بالشريعة الإسلامية.

إنشاء وتأسيس بنك بيت التمويل الكويتي

يعد من أهم معلومات عن بيت التمويل الكويتي ويكيبيديا أن البنك قد تأسس في سنة 1977م وذلك وفق مرسوم قانوني برقم 72، إلا أنه قد كانت نشأته القانونية التي بدء العمل بها منذ سنة 1973م، وأيضاً بدأ البنك بتقديم أعماله المصرفية في سنة 1978م وذلك برأس مال قيمته 10 ملايين دينار كويتي، وقد ساهمت الحكومة الخاصة بدولة الكويت بقيمة 49% من قيمة رأس المال. 

مالك بنك بيت التمويل الكويتي

يعد البنك شركة مساهمة عامة بالكويت ويرجع ذلك لأن 49% من الأسهم الخاصة ببنك بيت التمويل ملك للجهات الحكومية الكويتية المختلفة ومن ضمنهم المساهمون بالبنك بملكية مباشرة مثل الهيئة العامة للاستثمار والهيئة العامة الخاصة بشؤون القصر والأمانة العامة للأوقاف، وأيضاً المساهمون بملكية غير مباشرة مثل المؤسسة العامة الخاصة بالتأمينات الاجتماعية.

كما يعد البنك من أحد الشركات التي تم تسجيلها وإدراجها بالسوق الأساسي والسوق الأولي الخاص ببورصة الكويت وذلك منذ سنة 1984م باسم شعار بيتك ورمز KFH.

بنك بيت التمويل الكويتي ربوي أم إسلامي 

تعد من أبرز معلومات عن بيت التمويل الكويتي ويكيبيديا التي يتم التساؤل عنها من قبل العديد من الأشخاص هي هل بيت التمويل ربوي أم إسلامي، وفي الواقع أن بنك بيت التمويل الكويتي هو أول بنك إسلامي تم تأسيسه بالخليج العربي تاماً ليس بالكويت فقط حيث أنه يقوم بتطبيق المنهج الإسلامي بكافة التعاملات المصرفية الخاصة به.

كما يعتمد البنك على الخدمات المصرفية ونظام الصيرفة الإسلامية التي تتفق مع الشريعة الإسلامية مع حرص البنك بشدة على الالتزام في تطبيق القيم والمبادئ الإسلامية التي حث عليها الإسلام، كما أن الهدف من هذه القوانين التي يتم تطبيقها هو الوصول لتحقيق المنفعة المتبادلة وذلك للبنك ولعملائه على حد السواء. 

عدد الفروع الخاصة ببنك بيت التمويل الكويتي بالكويت

يوجد عدة فروع لبنك بيت التمويل موزعة بكافة المدن الكويتية حيث أن البنك يملك 58 فرعاً بدولة الكويت، علاوة على هذه الفروع المتاحة بدولة الكويت يوجد العديد من الفروع المنتشرة بالمدن الأجنبية والعربية وقد يتراوح عددهم قرابة ال500 فرع حول العالم. 

ومن الجدير بالذكر أن أول فرع تم افتتاحه لبنك بيت التمويل خارج الكويت كان بتركيا في سنة 1988م وتوالى بعدها فروع أخرى متعددة تم افتتاحها بماليزيا وألمانيا والبحرين والمملكة السعودية العربية. 

تابع المزيد: طريقة حسبة بيت التمويل للسيارات 

كيفية التواصل مع بيت التمويل الكويتي 

بيت التمويل الكويتي ويكيبيديا
بيت التمويل الكويتي ويكيبيديا

تعد من أهم معلومات عن بيت التمويل الكويتي ويكيبيديا التي تشغل العديد من الأشخاص هو كيفية التواصل مع البنك حيث أن البنك يوفر طرق متعددة للتواصل وذلك حتى يسهل على العملاء التواصل معه بكل سهولة والرد على كافة الأسئلة والاستفسارات الخاصة بالعملاء بأي وقت، ومن أهم هذه الطرق ما يلي: 

  • الصفحة الرسمية الخاصة ببنك التمويل الكويتي عبر تويتر.
  • الموقع الرسمي الإلكتروني للصفحة الخاصة ببنك التمويل الكويتي. 
  • الرقم الخاص بالفاكس:96522409414+. 
  • العنوان الخاص بالبريد الإلكتروني [email protected] .
  • الرقم الخاص بالهاتف: 96522445050+.
  • الرقم الخاص بمركز ألو بيتك بالكويت: 180333.
  • الاتصال من الولايات المتحدة الأمريكية وكندا عبر الرقم المجاني: 18008188608.
  • الاتصال من تركيا عبر الرقم المجاني: 908503902170.
  • للاتصال من فرنسا من خلال الرقم المجاني: 0805086620. 
  • للاتصال من أسبانيا من خلال الرقم المجاني: 900905440.
  • للاتصال من ألمانيا عبر الرقم المجاني: 08001817080.
  • للاتصال من الدول الأخرى من خلال الرقم التالي: 009651803333. 

في نهاية مقالنا قد عرفنا أبرز وأهم معلومات عن بيت التمويل الكويتي ويكيبيديا ومتى تم تأسيسها وإنشائها ومن مالك هذا البنك وهل هو ربوي أم إسلامي وأيضاً علمنا عدد الفروع الخاصة ببنك بيت التمويل الكويتي وكيفية التواصل معه في خارج وداخل الكويت. 

أسئلة شائعة

أين يقع الفرع الأساسي لبيت التمويل بالكويت؟

يقع الفرعي الأساسي للبنك بمدينة الكويت بمنطقة المرقاب في شارع عبدالله المبارك. 

من مؤسس بنك بيت التمويل الكويتي؟ 

رجل الأعمال الكويتي السيد أحمد بزيع الياسين هو مؤسس بنك بيت التمويل الكويتي وهو من مواليد 1928م.

شارك المقال