ما هي تخصصات كلية الهندسة والطاقة في جامعة عبدالله السالم

ما هي تخصصات كلية الهندسة والطاقة في جامعة عبدالله السالم

يبحث الكثير من الأشخاص عن ما هي تخصصات كلية الهندسة والطاقة في جامعة عبدالله السالم حيث تحتوي بجامعة عبدالله السالم على الكثير من التخصصات التي تتناسب مع ميول ورغبات كافة الطلاب المقبلين على الالتحاق بالجامعة لعام 2023- 2024 م، ويعد تخصص الهندسة والطاقة هي واحد من أفضل التخصصات والأكثر التحاقا من قبل الطلاب، وفي هذا المقال نقدم لك كل ما تحتاج معرفته تخصص كلية الهندسة والطاقة الموجود في جامعة عبدالله السالم.

تخصصات كلية الهندسة والطاقة في جامعة عبدالله السالم

 تخصصات كلية الهندسة والطاقة
تخصصات كلية الهندسة والطاقة

يرغب الكثير في الحصول على إجابة لسؤال ما هي تخصصات كلية الهندسة والطاقة في جامعة عبدالله السالم، حيث تحتوي كلية الهندسة والطاقة الموجودة في جامعة عبدالله السالم على العديد من التخصصات التي يصل عددها إلى 6 وذلك لأن الجامعة تحرص دائما على توفير كل التخصصات التي يمكن أن يرغب بها الطلاب وتتناسب مع ميولهم، وتأتي تلك التخصصات فيما يلي:

  • تخصص هندسة الأجهزة الطبية الحيوية Biomedical & Instruments Engineering.
  • تخصص هندسة الروبوتات والميكاترونكس Robotics & Mechatronics Engineering
  • العلوم وهندسة المواد Material Science & Engineering.
  • ومن التخصصات أيضاًُ تخصص هندسة نظم الطاقة Energy Systems Engineering.
  • يوجد أيضاًُ تخصصات هندسة بيئية والاستدامة في كلية الهندسة والطاقة بالجامعة Environmental Engineering & Sustainability.
  • تخصص الموارد الحيوية والهندسة الزراعية Bio-Resources & Agricultural Engineering.

تخصص هندسة الأجهزة الطبية الحيوية 

وللإجابة على سؤال ما هي تخصصات كلية الهندسة والطاقة في جامعة عبدالله السالم نقدم لك أول تخصص موجود في كلية الهندسة والطاقة بجامعة عبد الله السالم وهو تخصص هندسة الأجهزة الطبية الحيوية وهو عبارة عن دراسة التصميم والصيانة وطرق التشغيل التي تتعلق بالأجهزة والأدوات الطبية الإلكترونية، ويمكنك أن تحصل من خلال كلية الحوسبة والنظم الموجودة في جامعة عبدالله السالم على شهادة البكالوريوس وشهادة الماجستير وأيضا الدكتوراه المتخصصة في هندسة الأجهزة الطبية الحيوية.

تخصص هندسة الروبوتات والميكاترونكس 

وفي عرضنا للإجابة عن ما هي تخصصات كلية الهندسة والطاقة في جامعة عبدالله السالم نعرفك على تخصص هندسة الروبوتات والميكاترونكس الموجود في كلية الهندسة والطاقة بجامعة عبدالله السالم وهو عبارة عن تخصص هندسي يجمع بين الهندسة الكهربائية والهندسة الميكانيكية، بالإضافة إلى أنه يعتمد على أنظمة التحكم بالكمبيوتر حتى يصنع أجهزة تتميز بالذكاء والكفاءة والجودة، ويحصل كافة الطلاب من هذا التخصص على شهادات البكالوريوس والماجستير وأيضاًُ الدكتوراه.

تخصص علوم وهندسة المواد 

تخصص العلوم وهندسة المواد هو أحد التخصصات التي تهتم بدراسة الخصائص والهياكل الخاصة بكافة المواد المختلفة والتي منها السيراميك والمعادن والبلاستيك والمواد النانوية وغيرها من المواد، وذلك بغرض خلق مواد جديدة تقوم بتلبية كافة الاحتياجات سواء كانت الكهربائية أو الكيميائية أو الميكانيكية، ويحصل الطلاب من كلية الهندسة والطاقة الموجودة في جامعة عبدالله السالم على شهادة البكالوريوس وشهادة الماجستير وأيضاًُ الدكتوراه في هذا التخصص.

تخصص هندسة نظام الطاقة 

نقدم لك ما ترغب في معرفته عن ما هي تخصصات كلية الهندسة والطاقة في جامعة عبدالله السالم والتي منها تخصص هندسة نظام الطاقة الذي يهتم بتصميم العمليات والأنظمة والأجهزة المختلفة التي تستخدم في عملية توزيع وتحويل الطاقة، يتميز هذا التخصص بكونه من المجالات الواسعة التي تقدم الكثير من الفرص للطلاب، ويستطيع الطلاب أن يحصلوا من هذا التخصص على شهادات البكالوريوس والماجستير والدكتوراه.

تخصص الهندسة البيئية والاستدامة 

يعتبر تخصص الهندسة البيئية والاستدامة هو أحد أبرز تخصصات الهندسة التي يكون غرضها هو العمل مع البيئة الطبيعية حتى نتمكن من تحسين الحياة بجودة أفضل بالإضافة إلى تأمين الاستدامة والمحافظة على البيئة، ويحصل كل الطلاب من هذا التخصص الهندسي على شهادة البكالوريوس وشهادة الماجستير وأيضاًُ الدكتوراه.

تخصص الموارد الحيوية والهندسة الزراعية 

في هذا التخصص من تخصصات الهندسة يقوم المهندسون الزراعيون بالقيام بتطوير طرق ووسائل مستدامة وفعالة في عملية إنتاج الأغذية والمنتجات الزراعية المتنوعة، بالإضافة إلى قيامهم بإدارة الطاقة المتجددة، وتستطيع أيضاًُ عن طريق كلية الهندسة والطاقة في الجامعة أن تحصل على شهادة البكالوريوس وشهادة الماجستير والدكتوراه في هذا التخصص.

تابع المزيد:  رواتب أعضاء هيئة التدريس بجامعة الكويت

شروط القبول في جامعة عبدالله السالم

 تخصصات كلية الهندسة والطاقة
تخصصات كلية الهندسة والطاقة

يوجد العديد من شروط القبول في جامعة عبدالله السالم لسنة 2024 والتي من أبرزها ما يلي:

  • يجب أن يكون الطلاب من خريجي الثانوية العامة لسنة 2021 – 2022 أو سنة 2022- 2023.
  • من الضروري أن تكون درجة الطالب في اختبار الـ IELTS على الأقل 5 وذلك في المقررات اللغة الإنجليزية.
  • لا بد أن يحصل طلاب القسم العلمي على درجة اختبار الرياضيات Accuplacer وهي 246 كحد أدنى، أما لطلاب الأدبي 238 على الأقل.
  •  من الضروري أن يحقق الطالب نسب القبول التي قد حددت حتى يتم قبوله في كليات جامعة عبدالله السالم.
  • دفع الرسوم الخاصة بطلب الالتحاق وهي حوالي 10 دينارات كويتية.

وفي ختام هذا المقال نكون قد عرضنا عليك كل ما تحتاج معرفته عن إجابة سؤال ما هي تخصصات كلية الهندسة والطاقة في جامعة عبدالله السالم حتى تتمكن من اختيار ما يتناسب مع ميولك واتجاهك ودراسته بكل حب.

اسئلة شائعة

ما هي مجالات هندسة الطاقة؟

تحتوي هندسة الطاقة على العديد من المجالات والتي منها: أنظمة الطاقة، وكذلك هندسة الطاقة الحرارية الصناعية، ومحات الطاقة النووية، والمحطات الكهربائية وأنظمة الطاقة الكهربائية، ومحطات توليد الطاقة القائمة على الطاقة المتجددة، وأيضا تقنية الجهد العالي.

ما هي التخصصات العلمية الموجودة في جامعة عبد الله السالم بالكويت؟ 

تحتوي جامعة عبد الله السالم على العديد من التخصصات العلمية والتي يصل عددها إلى أربعة، وهي كلية الحوسبة والنظم، وكلية الأعمال المعاصرة، وكلية الهندسة والطاقة، بالإضافة إلى كلية الصحة والطب.

هل تقبل جامعة عبدالله السالم الوافدين؟

نعم فقد أعلنت جامعة عبدالله السالم بأنها ستفتح باب تقديم طلبات الالتحاق بالجامعة للطلاب الوافدين وذلك على نفقتهم الخاصة للعام الدراسي لسنة 2023- 2024، في المبنى الإداري الجامعي المودود في موقع الخالدية.

شارك المقال