دليلك لمعرفة كيفية تصميم صفحة هبوط

دليلك لمعرفة كيفية تصميم صفحة هبوط

إذا كنت واحداً من رواد الأعمال أو الأشخاص الذين يريدون زيادة المبيعات الخاصة بهم على مواقع التواصل الاجتماعي فإن تصميم صفحة هبوط يعد من أكثر الطرق التي يمكنك من خلالها تحقيق أكبر قدر ممكن من الأرباح، أو بمعنى آخر التسويق إلى المنتجات الخاصة بك بطريقة سهلة وبسيطة.

لذا فإن عملية إنشاء صفحة هبوط لتقديم العمل الخاص بك من خلالها، حيث أنها تعمل على جذب العملاء مما يساعدك على بيع الخدمة التي يقدمها أو المنتج بشكل أسهل، وقد انتشرت تلك الفكرة بشكل كبير خصوصاً بعد وباء كورونا الذي اجتاح العالم أجمع، لذا كان من الضروري أن يكون لديك موقع خاص بك.

تصميم صفحة هبوط

تصميم صفحة هبوط
تصميم صفحة هبوط

بالطبع يريد الكثير من الأشخاص أن يقوموا بعملية الشراء أو البيع لكنهم لا يملكون الوقت الذي يساعدهم في النزول لاختيار المنتج الذي يريدونه، لذا يلجأ الكثير من الأشخاص إلى فكرة الشراء عبر الإنترنت، حيث أنه لا يمكنك أن تجد الآن أو من النادر أن تجد منتج ما أو خدمة لا يتم تقديمها من خلال.

مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، وهذا بالطبع لأنها أسهل في التعامل بل وتوفر الكثير من الوقت والمال، بل إنها أسهل في الانتشار والوصول إلى أكبر عدد ممكن من الجمهور، وبالتالي فإنها تساعد على زيادة المبيعات بشكل كبير، ولكن هذا يستدعي من صاحب المنتج تصميم صفحة هبوط.

ما هي صفحة الهبوط؟

يعد تصميم صفحة هبوط من أهم الأشياء التي يجب عليك أن تقوم بعملها للتأكد من أن المنتج الخاص بك يصل إلى أكبر عدد ممكن من الأشخاص، حيث أنها تعتبر أحد طرق التسويق الرقمي والتي تكون عبارة عن إنشاء صفحة على الإنترنت تكون مستقلة بذاتها، والتي يتم إنشائها خصيصاً لعمل حملة إعلانية.

أو للتسويق لمنتج أو خدمة ما، كما أن الغرض الأساسي من تلك الصفحة هو تحويل الزوار من مجرد زوار إلى عملاء محتملين أي أن احتمال الشراء منهم يكون بشكل أكبر، وبالطبع تسمى تلك الصفحة بالهبوط لأن الزوار يهبطون عليها من مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، مثل الفيس بوك أو جوجل وغيرها.

وهناك الكثير من المميزات في تصميم صفحة هبوط والتي تجعل الكثير من أصحاب المشاريع أو الذين لديهم منتج ما أن يقوموا بعملية تصميم تلك الصفحة من أهم تلك الأسباب أنها  تجعل الزائر يتنقل بين الكثير من الصفحات حتى يمكنه معرفة المعلومات التي يريدها.

لماذا تحتاج إلى تصميم صفحة هبوط؟    

هناك الكثير من الأشخاص أصحاب المشاريع أو المنتجات على وجه الخصوص الذين لا يملكون صفحة هبوط والتي لا يعرفون حتى ما هي فائدة تلك الصفحات أو ما الذي تقوم بعمله، حيث أن هناك الكثير من الأسباب التي قد تجعلك تقوم بعمل صفحة هبوط للمنتج الخاص بك أهم تلك الأسباب ما يلي:

  • من أكثر الأسباب التي قد تجعل من فكرة تصميم صفحة هبوط  أمر في غاية الأهمية هي أنها تعمل بشكل كبير للغاية على جذب المزيد والمزيد من العملاء.
  • كما أن أهم الأسباب التي تجعلك تقوم بإنشاء تلك الصفحة هي زيادة تحويل عدد الزوار على الصفحة الخاصة بك، لأنها تقوم بتحويل جميع الزوار إلى عملاء عن طريق توجيههم من مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة إلى الموقع مباشرة.
  • بالإضافة إلى أنها تعمل على زيادة المبيعات بشكل كبير للغاية سواء كان لـ المنتج الذي يتم عرضه أو للخدمة أيضاً.  
  • كما تصميم تلك الصفحة يعمل على تحسين جودة وأداء الحملات الإعلانية بشكل كبير.
  • مع العلم بأن أكبر الأسباب التي تدفعك لتصميم تلك الصفحة هي أن تقوم باكتساب قاعدة بيانات كبيرة للعملاء الذين يتعاملون معك. 

مميزات تصميم صفحة هبوط

تستخدم الكثير من الشركات تلك الصفحات في عرض المنتجات الخاصة بها، وهذا بسبب أنها تتميز بالكثير من المميزات التي تجعل من تلك الشركات تلجأ إلى التعامل بها ومن أهم تلك المميزات ما يلي:

الهدف الواحد

هناك الكثير من المميزات التي تميز فكرة عمل صفحة هبوط ولعل تلك الميزة هي أحد أهم تلك المزايا، حيث أنها تعمل على تحويل أكبر عدد ممكن من الزوار إلى عملاء، وذلك سبب أنه تركز على هدف واحد فقط ألا وهو حث المستخدم على اتخاذ قرار الشراء، وبالطبع فإن ذلك يكون من خلال توفير المعلومات.

التي قد يحتاجها أي شخص يريد الحصول على المنتج، كما أنها أيضاً تقوم بالرد على استفسارات العملاء بشكل سريع ومباشر لأنها كما ذكرنا لا تقوم بتحويلك على أكثر من صفحة.

التصميم البسيط  

من منا لا يقوم بالدخول على أي صفحة ويخرج منها بسرعة هذا بسبب الكثير من المواقع التي قد تقوم بإدخال الزائر عليها أو بسبب الكثير من التعقيدات التي تفرضها للوصول إلى الهدف من الصفحة أو الخدمة التي تقوم بطلبها، لكن المميز في صفحات الهبوط أنها لا تقوم بكل تلك التنقلات.

حيث أنها تقوم بعمل رابط واحد فقط يعمل على تلبية احتياجات الزائرين وتوصيلهم إلى الهدف الأساسي بدون أي تشتيت، بدلاً من الكثير من الروابط التي تجعله يتشتت عن الهدف الأساسي أو الصفحة الرئيسية،

كما أن صفحة الهبوط أيضاً تعد مصدر رائع للزيارات بالإضافة إلى أنها تقوم بتحويل الزوار لعملاء.

توجيه الزوار

من أكثر المميزات التي تجعل من صفحة الهبوط أمر في غاية الأهمية هي أنها تعمل على توجيه الزوار للوصول إلى الصفحة أو المعلومة التي يردون الحصول عليها بأقصى سرعة، وهذا بدوره يجعل الزائر يشعر بالانتصار أي أنه قد حقق إنجاز في وقت قصير وهذا ما يدفعه إلى إتمام عملية الشراء.

تابع المزيد: كيفية جذب المستثمرين لمشروعك الناشئ وأهم 8 عناصر أساسية

ما هي استخدامات صفحة الهبوط؟

تصميم صفحة هبوط
تصميم صفحة هبوط

بالطبع يعد التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي من أهم الطرق التي يمكنك التسويق بها في وقتنا الحالي، ومن المميز في الأمر أنه يحتوي على الكثير من الطرق التي يمكنك أن تقوم بالتسويق من خلالها، ولعل من أهم الطرق التي يمكنك أن تسوق للمنتج أو الخدمة الخاصة بك هي تصميم صفحة هبوط.

حيث أنها متعددة الاستخدامات، أي أنه يمكنك أن تقوم باستخدامها في الكثير من الاستخدامات مثل:

  • بالطبع أحد أهم تلك الاستخدامات أنها تعمل على توجيه الزوار بشكل سريع إلى الصفحة الرئيسية للحصول على المعلومات التي يريدونها.
  • كما أنها تعمل على جذب الكثير من الزوار وتحويلهم إلى عملاء أيضاً، لأنها توجد جميع مواقع التواصل الاجتماعي، وبالتالي فإن عدد كبيرمن الزوار يقومون بالدخول عليها.
  • ومن أكثر الاستخدامات التي يستخدمها الكثير من أصحاب الشركات أو المنتجات عموماً هي أنها تستخدم عندما يقوم بالترويج إلى منتج معين.
  • كما أنه من الممكن أن تستخدم الكثير من الأشخاص تلك الصفحة للترويج إلى كتاب إلكتروني مثلاً.

هناك الكثير من الأشخاص الذين يفضلون فكرة التسويق عبر الإنترنت ومن الواجب معرفته أن يمكنك انة تقوم بالترويج للمنتجات أو الخدمات الخاصة بك من خلال تصميم صفحة هبوط والتي تعمل على تزويد عدد الزائرين لهذا المنتج وتحويلهم فيما بعد إلى عملاء جدد.       

شارك المقال