رقم خدمة عملاء ديوان الخدمة المدنية الكويت الموحد المجاني

رقم خدمة عملاء ديوان الخدمة المدنية الكويت الموحد المجاني

يبحث العديد من المواطنين الكويتيين عن رقم خدمة عملاء ديوان الخدمة المدنية الكويت والذي يكون من الأرقام المهمة لأنه يمكن المواطنين الكويتيين من التواصل مع الهيئات المعنية من أجل طرح استفساراتهم عن الوظائف المتاحة وغيرها من المعلومات المهمة.

حيث يكون ديوان الخدمة المدنية من أهم الهيئات التابعة للحكومة الكويتية لأنه يلبي كافة المتطلبات الأساسية التي يحتاجها المواطنين في الكويت بجانب تسهيل جميع المعاملات الحكومية المتباينة مما يوفر عليهم الكثير من الوقت والمجهود، لذلك في حال كنت ترغب في التعرف على رقم خدمة عملاء ديوان الخدمة المدنية وطرق التواصل معه وأبرز الخدمات التي يقدمها للمواطنين تابعنا حتى النهاية.

رقم خدمة عملاء ديوان الخدمة المدنية الكويت

ازداد البحث في الفترة الأخيرة من قبل المواطنين الكويتيين عن رقم خدمة عملاء ديوان الخدمة المدنية الكويت والذي يمكنهم من الاستفسار والاستعلام وتقديم كافة التساؤلات التي تشغل بالهم عن الديوان، ويكون رقم خدمة عملاء ديوان الخدمة المدنية الكويت الموحد المجاني هو 133،كذلك يمكن للمواطنين الكويتيين التواصل مع ديوان الخدمة المدنية على الرقم القوري وهو 1828888.

رقم واتساب ديوان الخدمة المدنية الكويت 

يرغب العديد من المواطنين الكويتيين في التواصل مع ديوان الخدمة المدنية الكويت عبر تطبيق واتس أب الإلكتروني الأمر الذي جعل إدارة الديوان توفر إمكانية التواصل معها عبر ذلك التطبيق على الرقم التالي 009652233668، إلى جانب أنها عملت على توضيح أن هذا الرقم يكون للرد على الاستفسارات التي يتم استقبالها على التطبيق فقط ولا يمكن التواصل مع هذا الرقم هاتفياً.

مع الجدير بالذكر أنه يمكن للمواطنين الكويتيين التواصل مع ديوان الخدمة المدنية عبر البريد الإلكتروني [email protected] من أجل تقديم الاستفسارات التي يرغبون بها.

رقم خدمة عملاء ديوان الخدمة المدنية الكويت

ديوان الخدمة المدنية الكويت 

وبعد التعرف على رقم خدمة عملاء ديوان الخدمة المدنية الكويت سوف نتحدث عن ديوان الخدمة المدنية الكويت، حيث قامت دولة الكويت بإنشاء ديوان الخدمة المدنية في ستينيات القرن الماضي بهدف تنظيم شؤون العاملين في القطاع الحكومي ثم تطورت مسؤوليات الديوان خلال السنوات الماضية حتى أصبحت مرتبطة بجميع الشؤون التي تهدف إلى تحسين المعاملات الحكومية وزيادة كفاءة الهيئات الحكومية بجانب مراقبة تطبيق لوائح وقوانين العمل ورصد المخالفات المرتبطة بهذا القطاع لاتخاذ الإجراءات الضرورية.

أهداف ديوان الخدمة المدنية الكويت 

وبعد أن تحدثنا عن ديوان الخدمة المدنية سوف نوضح أهم الأهداف من إنشاء ديوان الخدمة المدنية في الكويت على النحو التالي:

  • الوصول إلى أعلى المستويات من التميز من خلال استعمال المهارات الوظيفية، وذلك بتوفير جميع الخدمات من خلاله.
  • توفير جميع الخدمات التي يحتاجها المواطنين الكويتيين بكفاءة عالية بشكل إلكتروني.
  • متابعة تطبيق اللوائح والنظم التي يكون الهدف منها متابعة كل ما يتعلق بالعاملين تبعاً لأحكام القانون المرتبطة بالهيئات الحكومية.

خدمات ديوان الخدمة المدنية الكويت 

هناك العديد من الخدمات التي يقدمها ديوان الخدمة المدنية للمواطنين بالكويت منها إمكانية التعرف على المناقصات والحصول على كافة بيانات العاملين الحكوميين داخل دولة الكويت، كذلك إمكانية التعرف على جميع المعلومات المتعلقة بالإجازات الرسمية في البلاد والاستعلام عن بيانات الحضور والغياب الخاصة بالعاملين الحكوميين وغيرها من الخدمات التي يحتاجها المواطنين الكويتيين.

تسجيل دخول ديوان الخدمة المدنية الكويت 

يمكن لجميع المواطنين الكويتيين الاستفادة من الخدمات الإلكترونية المتوفرة على بوابة ديوان الخدمة المدنية من خلال الدخول على الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بالديوان من هنا والضغط على خانة البريد الإلكتروني وسوف يحصل المواطن على اسم المستخدم من خلال إدخال الرقم المدني الخاص بالموظف الحكومي.

كذلك يمكن للمواطن الكويتي التواصل على الرقم 8288888 واتباع جميع التعليمات الأساسية حتى يتمكن من الحصول على كلمة المرور ويدخل رمز التأكيد مع تجنب عدم تكراره ثم يضغط على خانة إدخال وسوف يحصل على جميع التفاصيل التي يبحث عنها.

يمكن أيضًا الاطلاع على: طريقة التسجيل في ديوان الخدمة المدنية الكويت 2024

رقم خدمة عملاء ديوان الخدمة المدنية الكويت

شروط التسجيل في ديوان الخدمة المدنية الكويت 

هناك بعض الشروط التي يجب توافرها في المتقدم حتى يتمكن من التسجيل في ديوان الخدمة المدنية الكويت، ويمكن عرض تلك الشروط على النحو التالي:

  • يجب أن يكون المتقدم كويتي الجنسية.
  • لابد ألا يقل سن المتقدم عن 18 سنة.
  • يجب أن يكون المتقدم خاضع لنظام التوظيف المركزي.
  • لابد ألا يكون المتقدم مؤمناً عليه من قبل أي وظيفة أخرى.

كيفية الاستعلام عن بيانات الوظيفة عبر ديوان الخدمة المدنية 

واستكمالاً لحديثنا عن رقم خدمة عملاء ديوان الخدمة المدنية الكويت سوف نوضح كيفية الاستعلام عن بيانات الوظيفة عبر ديوان الخدمة المدنية، حيث وفر ديوان الخدمة المدنية العديد من الطرق للاستعلام السريع عن بيانات الوظيفة منها رقم الهاتف والذي يمكنك من الحصول على جميع البيانات عبر اتباع الخطوات التالية:

  • اتصل على رقم ديوان الخدمة المدنية 133.
  • اضغط على رقم 3.
  • أكتب الرقم المدني الخاص بك من اليسار إلى اليمين.
  • ادخل رقم الهاتف الخاص بك.
  • أكتب كلمة المرور وأكد عليها.
  • اطلع على كافة التفاصيل والبيانات الأساسية المتعلقة بالوظيفة حتى تتمكن من التقديم على الوظيفة التي تناسبك.
رقم خدمة عملاء ديوان الخدمة المدنية الكويت

رابط ديوان الخدمة المدنية الخدمات الإلكترونية 

يمكن لجميع المواطنين الكويتيين الدخول على رابط ديوان الخدمة المدنية الخدمات الإلكترونية csc.gov.kw والذي يمكنهم من الدخول على الموقع الإلكتروني الخاص بديوان الخدمة المدنية والحصول على الخدمات الإلكترونية التي يوفرها ديوان الخدمة المدنية على الموقع دون الحاجة إلى زيارة الديوان وفروعه في الكويت.

وبذلك نكون قد وصلنا إلى ختام موضوعنا عن رقم خدمة عملاء ديوان الخدمة المدنية الكويت والذي عرضنا فيه طرق التواصل مع ديوان الخدمة المدنية وشروط التسجيل به، إلى جانب عرض رابط ديوان الخدمة المدنية الخدمات الإلكترونية.

يمكن أيضًا الاطلاع على: سلم رواتب الخدمة المدنية الكويت 2024

الأسئلة الشائعة 

ما هي المستندات المطلوبة للتسجيل في ديوان الخدمة المدنية؟

تتمثل الأوراق المطلوبة للتسجيل في ديوان الخدمة المدنية كباحث عن عمل هي نسخة من المؤهل الدراسي وشهادة خبرة وصورة من البطاقة المدنية.

متى يفتح ديوان الخدمة المدنية؟

يفتح ديوان الخدمة المدنية في تمام الساعة الثامنة والنصف صباحاً حتى الساعة الواحدة والنصف ظهراً. 

شارك المقال