كيفية الربح من التدوين وكيفية القيام بالبدء فيه

كيفية الربح من التدوين وكيفية القيام بالبدء فيه

كيفية الربح من التدوين يعتبر هو الأكثر بحثاً على كل محركات البحث العالمية،في حالة ما كنت في بداية الطريق الخاص بالعمل داخل التدوين ولديك العديد من الاستفسارات التي تدور حول الربح من خلال تلك المدونات، فأنت في المكان المناسب، حيث أن ربح المال من خلال التدوين يعتبر واحدة من أهم الطرق التي تمكنك من الحصول على مبالغ كبيرة.

في حالة ما كنت تعشق الحصول على ربح المال و التدوين وتبحث عن العديد من الطرق التي من الممكن من خلالها أن تقوم بالعمل على استغلال الموهبة موهبتك من أجل الحصول على المزيد من الدخل، فأنت تكون في الطريق الصحيح، حيث أننا سوف نقوم بالعمل على ذكر كيفية الربح من التدوين.

كيفية الربح من التدوين

كيفية الربح من التدوين
كيفية الربح من التدوين

يعتبر سؤال كيفية الربح من التدوين من أكثر الأسئلة التي نحتاج إلى الإجابة عليها، حيث من الممكن تحقيق نجاح كبير داخل هذا المجال فهو لا يحتاج سوي عقلية كبيرة وواسعة الأفق، حتى تستطيع العمل على كتابة كل الكلمات بطريقة مميزة وغير اعتيادية، ومن خطوات الربح هي التالي:

كتابة المقالات ومن ثم بيعها 

حيث من الممكن أن تجد هؤلاء الأشخاص الذين يكونوا بحاجة إلى أحد يقوم بالعمل على كتابة المقالات داخل جروبات الفيسبوك التي تكون على منصة ووردبريس، أو على تويتر أو العديد من المواقع الأخرى الخاصة بالتواصل.

إنشاء مدونة خاصة 

يمكنك العمل على إنشاء الموقع الخاص بك بمنتهى السهولة عن طريق العديد من التطورات، فأنت لا تكون بحاجة إلى أن تكون محترف في العمل على البرمجة وذلك من أجل أن تبدأ بمدونتك الأولى، ويمكنك أن تبدأ في المنصة الخاصة بالبلوجر التي تكون تابعة لشركة جوجل العملاقة، أو المنصة الخاصة بووردبريس المشهورة.

كتابة المقالات الخاصة بالمواقع الكبيرة 

حيث من الممكن أن تختلف الطرق الخاصة بالدفع من موقع لموقع أخر، كما أنه يوجد العديد من المواقع التي تشتري منها المقالات العربية، وأيضاً هناك من يرغب في شراء المقالات الانجليزية.

 بيع المقالات التي تتواجد داخل مواقع الخدمات الشهيرة والمصغرة

كيفية الربح من التدوين يوجد طريقة أخرى للربح من خلال الربح من التدوين التي تكون بدون ادسنس، وهو الذي يمكنك من العمل على كسب المال من خلال جوجل ادسنس بنفسه، والتي تتواجد بها العديد من الناس الذين يقوموا بالبحث كتاب كل المقالات المحترفين.

العمل بمشاركة الأرباح 

هناك العديد من المواقع التي تعمل بالقيام مشاركة الأرباح والتي تساعدك في  كيفية الربح من التدوين،  والتي لا تكون بحاجة إلى العمل على تحقيق كل الشروط وذلك من أجل الحصول على الربح من هنا، وهي التي تعتبر متوفرة بكثرة داخل المحتوى العربي، فيمكنك العمل على ربح 100 دولار في الشهر عن طريق العمل على بيع المقالات داخل مواقع مشاركة الأرباح.

ما هو التدوين 

من بعد التعرف على كيفية الربح من التدوين، يعد التدوين واحد من أهم الطرق الربحية داخل هذا العالم الافتراضي والذي يكون هو الإنترنت، وهو واحد من أهم الأعمال العظيمة والعريقة والتي من الممكن أن تحتاج إلى بعض من الموهبة مع القيام بالكثير من الدراسة، كما أن التدوين يتطلب من الكاتب أو المدون أن يكون في تطور بصورة مستمرة.

كما أن التدوين لا يقوم بناء على ما تهوى، أي أن المجال الذي تفضله هو ما تقوم بالكتابة له، بل من الممكن أن تقوم بالعمل على الكتابة في كل ما تكون على علم به، وفي حالة ما كنت لا تعلم شيء حول الموضوع يمكنك القيام بالتعلم والبحث وأن تقوم بالعمل على وضع قلمك ومن ثم البدء في الكتابة.

كيفية القيام بالبدء في التدوين 

من بعد أن قمنا بالعمل على الجمع ما بين كيفية الربح من التدوين، سوف نقوم بالتعرف على كيفية القيام بالبدء في التدوين، حيث أن البدء في المدونة يعتبر أمر شاق إلا أنه في الحقيقة يعتبر أمر سهل للغاية، حيث أن العمل على إنشاء المدونة التي تكون خاصة بك تعتبر هي الخطوة الأولى من أجل القيام بالحصول على الوظيفة الخاصة بأحلامك، ولذلك لا يمكنك العمل على تخطي تلك الخطوة.

ومن أجل العمل على تحقيق أول دولار من المدونات، لابد من العمل على بدأ في تلك الخطوات من أجل القيام بالعمل على إنشاء الربح أو المدونة، ومنها التالي:

حدد المجال الذي تكتب فيه

دائماً ما يكون أفضل مجال لك هو الذي تستطيع القيام بتقديم شئ يكون جديد به، ومنها في حالة ما كنت تعشق الطعام الإيطالي أو من المهوسين بكرة القدم، كل ما عليك القيام به هو البدء في العمل بطريقة مباشرة داخل هذا المجال.

حدد الطرق الربحية والتي تكون متاحة لمجالك

من قبل العمل على القيام بأي خطوة، قم بالعمل على تحديد كيف يمكنك العمل على ربح المال، هل يعتبر هذا المجال هو المجال الذي يكون معتمد به بشكل كامل على أدسنس، أو من الممكن العمل على إضافة بعض من الطرق الخاصة بالتسويق بالعمولة والتي يقوم بالعمل على كسب الكثير من المال.

حدد المنصة الخاصة بالتدوين التي ترغب بها 

كيفية الربح من التدوين
كيفية الربح من التدوين

مع التطور الخاص بالإنترنت في تلك الأيام يمكنك العمل على بدء المدونة من دون وجود أي خبرة في البرمجة، وهو يعتبر واحد من أشهر المنصات التي تكون خاصة بالتدوين اليومي، وهي عبارة عن بلوجر ووردبريس، لذا لابد من العمل على تحديد كل ما تريده بالمزيد من الإمكانيات التي تكون مقابل بعض من الأموال، أم أنك تكون بحاجة إلى شيء يكون مجانب وبسيط فقط.

الوورد بريس يعتبر هو يعتبر الاختيار الأفضل من أجل العمل على ربح المال من خلال التدوين، وذلك نظراً لكل إمكانياته، ويعتبر blogger واحد من أهم الخيارات المجانية التي تكون من السهل للغاية الاستخدام بشكل مقدم من جوجل، وهو الذي يكون مناسب لكل الذين يرغبون في بدء تلك المدونة الشخصية من خلال الإمكانيات البسيطة وأيضاً تكلفة الصفرية.

ابدأ في اسم النطاق 

أن النطاق من الممكن أن يكلف حوالي 9 دولارات بشكل سنوي، كما يمكن أن يكون النطاق الخاص بك هو guinrank.com، حيث أن يكون فريد من نوعة، قم بالحصول على اسم يكون مميز للغاية من خلال اختياراتك التي تكون من خلال المجال الذي قد قمت باختياره، وهي تعتبر فكرة مهمة للغاية من أجل البدء في الربح من خلال التدوين عن طريق المنزل.

أنشئ مدونة من خلال ووردبريس أو بلوجر 

سواء قمت بالعمل على اختيار ووردبريس أو بلوجر فإنه من الممكن أن يساعدك بطريقة كبيرة في العمل على تحقيق الربح الذي ترغب به.

تابع المزيد: تجربة المستخدم (User experience)

تعلم كتابة المحتوى التسويقي 

كيفية الربح من التدوين
كيفية الربح من التدوين

وهو يعتبر من أهم الأنواع التي تكون مطلوبة في يومنا هذا، لذا من الضروري العمل على تعلم كيفية كتابته، حيث أن هذا الأمر سوف يسهل عليك العمل على تحقيق الدخل الذي ترغب به من خلال التدوين، حتى من دون العمل على إنشاء مدونة.

ومن خلال هذا المقال قد قمنا بالتحدث حول كيفية الربح من التدوين، وكل النقاط الهامة التي تدور حولها

شارك المقال