كيفية زيادة مشاهدات ومشتركين يوتيوب وأهم خطواتها 

كيفية زيادة مشاهدات ومشتركين يوتيوب وأهم خطواتها 

كيفية زيادة مشاهدات ومشتركين يوتيوب يعتبر من أكثر التساؤلات التي تم طرحها على كل محركات البحث العالمية، حيث قد أصبحت منصة اليوتيوب واحدة من أهم الوجهات التي تكون لأكثر من ملياري زائر نشط في الشهر، كما أنها قد أصبحت من أهم وأبرز الأدوات الخاصة بالدعاية والتسويق بشكل مطلق.

 لذا ففي حالة ما كنت تمتلك قناة تكون خاصة بك على اليوتيوب، والتي تطمح إلى القيام بزيادة المشاهدات داخل اليوتيوب وأيضاً حشد الكثير من المتابعين من قناتك، فلابد من أن تمتلك الاستراتيجيات المتينة فقط.

كيفية زيادة مشاهدات ومشتركين يوتيوب

كيفية زيادة مشاهدات
كيفية زيادة مشاهدات

من قبل أن نقوم بالإجابة على سؤال كيفية زيادة مشاهدات ومشتركين يوتيوب، لابد من التعرف على ما هو اليوتيوب حيث أنه لديه أكثر من حوالي مليار مستخدم في الشهر، وأن هذا الرقم يكون أقل من الرقم المتواجد في الحقيقة.

وذلك لأنه يمكن كل المتصفحين من القيام بمشاهدة الفيديوهات التي تكون على اليوتيوب، من دون وجود الحاجة إلى تسجيل الدخول.

كما أن اليوتيوب يعتبر من ثاني أكثر المواقع التي تكون في زيارة الإنترنت، كما أنها تعتبر مباشرة داخل موقع جوجل، كما أنه يكون من ثاني أكبر الوسائل الخاصة بـ التواصل الاجتماعي، وذلك من بعد حدوث المنافسة الشرسة داخل الفيسبوك.

كما أن المدة الخاصة بمشاهدة المستخدمين من كل أنحاء العالم وهي التي تكون لفيديوهات اليوتيوب التي تتجاوز الحاجز المليار ساعة، وهو يعتبر رقم هائل والذي يمكن أن يشير بمنتهى القوة إلى حجم الوقت الذي سوف يقضيه كل المستخدمين أثناء مشاهدة كل فيديوهات اليوتيوب.

أن اليوتيوب هو الذي يكون متوفر في حوالي 100 دولة من كل أنحاء العالم، وهي التي تكون بأكثر من حوالي 80 لغة، وهو ما يمكنك من القيام بتخطي كل حواجز اللغات، والعمل على نقل المؤسسة أو الشركة من المحلية إلى العالمية.

خطوات زيادة مشاهدات ومشتركين يوتيوب

يمكنك الآن التعرف على كيفية زيادة مشاهدات ومشتركين يوتيوب من خلال إتباع مجموعة من الخطوات البسيطة للغاية، والتي من خلالها سوف تحصل على عدد كبير من المتابعين من أجل قناتك وهي كالتالي:

تسويق قناة اليوتيوب

كيفية زيادة مشاهدات
كيفية زيادة مشاهدات

هي من أهم خطوات كيفية زيادة مشاهدات ومشتركين يوتيوب، يمكنك الآن العمل على التسويق الصحيح لقناتك على اليوتيوب من خلال قناة تكون مفتاح النجاح على اليوتيوب.

وهنا نقصد أن التسويق الصحيح الخاص باليوتيوب هو الذي يستهدف الجمهور الذي يكون مهتم بكل ما تقوم بالقيام بتقديمه على الصفحة الخاصة بك، والذي يكون بصدد العمل على إطلاقه من خلال قناتك.

 وفي النقاط التالية سوف نقوم بالعمل على توضيح أهم المحطات التسويقية والتي من الممكن عن طريقها الترويج لقناتك على اليوتيوب وهي كالتالي:

وسائل التواصل الإجتماعي 

أن وسائل التواصل الإجتماعي هي التي تعتبر أداة تسويق رائعة وقوية، والتي تأتي في مقدمة كل من اليوتيوب والفيسبوك وانستقرام وأيضاً التليجرام، وفي حالة ما كان لك صفحة لك أو لشركتك.

فيمكنك الآن القيام بعرض كل الفيديوهات على قناتك لكل متابعينك وجمهورك من خلال تلك المنصات المتنوعة، وهو ما سوف يوفر لك الكثير من العناء.

 وأيضاً يساعدك في تقطيع العديد من الأشواط الطويلة أثناء العمل على إنشاء القناة الخاصة بك على اليوتيوب وأيضاً الترويج لها.

البريد الإلكتروني 

وهو يعتبر واحدة من أهم أدوات التسويق المهمة للغاية والتي سوف تكون بحاجة إلى قائمة كبيرة ودقيقة بكل بريد العملاء، أو تحديد الجمهور الذي تقوم بالعمل على استهدافة من خلال المحتوى الخاص بك على اليوتيوب.

و إعداد تلك القائمة التي لا تعتبر بالأمر السهل، كما أنه يوجد العديد من الأدوات التي من الممكن أن تساعدك في القيام بمهمة التسويق من خلال البريد الإلكتروني والتي منها أداة Drip و AWeber.

الترويج من خلال البريد الإلكتروني 

في حالة ما قد كنت تمتلك موقع خاص بك إلكتروني  وايضاً لديك قاعدة كبيرة من الزوار والمتابعين فإن العمل على تسويق قناة اليوتيوب يعتبر من أهم الخطوات الجيدة، وبالطبع لابد من أن تكون حريص على أن يكون المحتوى الخاص بالموقع أيضاً مرتبط بالمحتوى الخاص بالقناة.

 ومن أهم الأمثلة على ذلك هي قناتك التي تكون خاصة بالعمل على تطوير كل مهارات الحاسوب والتي تكون من ضمن موقعك الذي يكون متخصص في كل ريادة الأعمال.

التسويق التقليدي 

وأن التسويق التقليدي ومن أهمها تحديد التسويق الورقي، والتي منها البروشورات والكروت الترويجية وكل الإعلانات التلفزيونية، كل ذلك على الرغم تواجد محدودية النجاح.

والذي تقوم بتحقيقه كل طرق التسويق والتي تكون مقارنة بنظيرها في التسويق الرقمي، وذلك لأنها تساعدك في الإجابة على سؤال كيفية زيادة مشاهدات ومشتركين يوتيوب.

اقتناص الجمهور الذي يكون مستهدف بدقة

كيفية زيادة مشاهدات
كيفية زيادة مشاهدات

هي تعتبر من خطوات الإجابة على سؤال كيفية زيادة مشاهدات ومشتركين يوتيوب، من أجل أن تتمكن من العمل على زيادة الزيارات والمشاهدات على اليوتيوب لابد من أن تكون على علم بأهم خصائص الجمهور المستهدف من خلال قناتك.

وما هي الفائدة من العمل على نشر المحتوى الذي يكون متخصص في التكنولوجيا، وأنت الذي تسعي في الترويج على الخدمات الاستشارات الريادية والتي تكون عن طريق قناتك.

ويجب أن تقوم بوضعها في نصب عينك أولا وبناء على طبيعة الجمهور المستهدف، بالإضافة إلى التعرف على ما هي طبيعة المحتوى الذي يلفت انتباه كل هؤلاء المشاهدين، وما هي أهم اهتماماتهم وميولهم، وكيف من الممكن أن ينظرون إلى المحتوى الخاص بالفيديوهات المتواجدة على اليوتيوب.

 ولابد من أن تقوم بجمع كل التفاصيل الممكنة والخاصة بالجمهور المستهدف، وكيفية أن تقوم بالعمل على وضع كل المواضيع والاهتمامات التي تجعلك تقوم بجذبهم في كل الأولويات التي تخص صناعة المحتوى الخاص بالفيديوهات.

تابع المزيد: كيف تبدأ شركة تسويق من الصفر وأهم الخدمات التي تقدمها

خصص قناة الخاصة بك في مجال معين

هو من أهم خطوات الإجابة على سؤال كيفية زيادة مشاهدات ومشتركين يوتيوب، يمكنك أن تظن أنه من الجيد العمل على إطلاق مجموعة من الفيديوهات المتنوعة في كل المجالات المتنوعة.

والتي تكون لجمهورك من خلال قناتك، ولكن ذلك يعتبر أمر خطأ فهو يعمل على تشتيت متابعينك، ويجب أن تكون طبيعة تلك القناة هي التي تكون محددة، وهو ما سوف يساعدك في القيام بالترويج لها في العديد من النواحي، ومن أهمها التي سوف نقوم بذكرها في النقاط التالية:

  • احتراف المحتوى: بمعنى أنك لابد من أن تتخصص قناتك في نوع يكون محدد، وبالتالي سوف تتمكن من العمل على إطلاق المحتوى الخاص بك والذي يكون مفيد واحترافي.
  • المنافسة الأسهل: ففي حالة ما قد قمت بالعمل على ما قد خصصت المحتوى الخاص بقناتك في توجه محدد، وسوف تجد أن هناك بعض من المنافسين لك الذين يكونوا من ضمن تلك المنصة على اليوتيوب، فالكثير من أصحاب تلك القنوات يكون محتواهم يشرذمون من كل محتواهم والذي يكون في العديد من المجالات الذين يتخصصون في مجال محدد.
  • سهولة الإعداد: عندما يمكنك أن تعتاد على صنع العديد من نوع محدد من المحتوى وهو الذي يكون سرعان ما سوف تجد نفسك تقوم بإطلاق العديد من الفيديوهات بمعدل كبير، وذلك لأنه ببساطة شديدة قد أتقنت أن صناعة هذا المحتوى.

في نهاية هذا المقال قد قمنا بالتحدث حول كيفية زيادة مشاهدات ومشتركين يوتيوب، وكل النقاط الهامة التي تدور حولها.

شارك المقال