كيف تستغل الذكاء الاصطناعي لمستقبل تجارتك الإلكترونية؟

كيف تستغل الذكاء الاصطناعي لمستقبل تجارتك الإلكترونية؟

كيف تستغل الذكاء الاصطناعي لمستقبل تجارتك الإلكترونية؟ السؤال الذي شغل بال العديد من الأشخاص نظرًا  لأن الذكاء الاصطناعي قد تمكن من إحداث تحول هائل في الكثير من الصناعات والتجارات الإلكترونية، لما يشمل عليه من مميزات تجعل التسوق عبر الإنترنت أكثر تخصيصًا وملائمة في السوق الرقمية التنافسية التي نشهدها في الوقت الحالي، حيث تحتاج شركات التجارة الإلكترونية الذكاء الاصطناعي.

حتى تتمكن من البقاء في صدارة منافسيها لجذب العملاء والاحتفاظ بهم، كما تساهم الابتكارات المستندة على الذكاء الاصطناعي في خلق تجربة تسوق سهلة وجذابة للعملاء عبر القنوات المتباينة، لذلك في حال كنت ترغب في التعرف على طريقة استغلال الذكاء الاصطناعي لمستقبل تجارتك الإلكترونية تابعنا حتى النهاية.

كيف تستغل الذكاء الاصطناعي لمستقبل تجارتك الإلكترونية؟

كيف تستغل الذكاء الاصطناعي
كيف تستغل الذكاء الاصطناعي

ازداد البحث في الفترة الأخيرة عن كيف تستغل الذكاء الاصطناعي لمستقبل تجارتك الإلكترونية؟ نظرًا لأن الذكاء الاصطناعي يدهشنا بقدرته على تنفيذ مهام معقدة في وقت قليل دون الحاجة إلي شخص محترف للتعامل مع أدواته، سواء كنت تستخدم Chat GPT أو Bard أو غيرها من الأدوات.

سوف تحتاج إلي أدوات أخرى لتحليل مستقبل تجارتك الإلكترونية والتنبؤ بمبيعاتك ووضع خطط التطور في نفس الوقت، الأمر الذي يساهم في تقليل الأخطاء والأعباء عليك وعلى فريقك، ويمكن الإجابة على سؤال كيف تستغل الذكاء الاصطناعي لمستقبل تجارتك الإلكترونية؟ على النحو التالي:

Hubspot

تعمل منصة Hubspot على تخزين بيانات جميع العملاء حتى تتمكن من استعمالها فيما بعد بالاستراتيجيات المستقبلية بهدف الوصول إلي الوصول إلي المزيد من العملاء المحتملين وتحويلهم إلي عملاء دائمين.

كذلك تتمكن تلك الأداة  بفضل الاستناد على أنظمة الذكاء الاصطناعي من تحديد أفضل العملاء المحتملين والمؤهلين ليكونوا مشترين بالفعل حتى لا تضطر إلي عمل ذلك بنفسك، ومع مرور الوقت وزيادة كمية البيانات سوف يكون البرنامج أكثر ذكاءاً وأكثر قدرة على الوصول إلي العملاء المحتملين.

ManageEngine

تعد تلك الأداة من أفضل أدوات الذكاء الاصطناعي نظراً لأنها تتمكن من التنبؤ بمستقبل تجارتك الإلكترونية من خلال اكتشاف المشكلات التي قد تحدث في المتجر الإلكتروني الخاص بك حتى يعالجها الفريق قبل أن تحدث على أرض الواقع وتفاجئك بالخسائر، إلي جانب قدرتها على التنبؤ الدقيق بعد جمع كميات كبيرة من البيانات الأمر الذي يجعلها تتمكن من إدارة الموارد بشكل أكثر كفاءة.

QlikSense

يكون أهم ما يميز تلك الأداة هي قدرتها على جعل كل فريق في تجارتك الإلكترونية يتخذ القرار السليم بناء على التحليل الذكي للبيانات الأمر الذي يمكنه من اتخاذ أفضل إجراء حيالها، والميزة هنا في تلك الأداة لا تكمن في الاستناد على الذكاء الاصطناعي وحده بل تحقيق التوازن بين العمل البشري والذكاء الاصطناعي باعتباره يزيد فرص النجاح أكثر من استنادك على الذكاء الاصطناعي وحده، مع الجدير بالذكر أن تلك الأداة تكون من الأدوات السهلة التي يمكن لأي شخص تجربتها والاستفادة منها.

IBM SPSS

تكمن الإجابة عن سؤال كيف تستغل الذكاء الاصطناعي لمستقبل تجارتك الإلكترونية؟ في استغلال أداة IBM SPSS والتي عاونت العديد من الشركات على مدى عقود في تفسير الحقائق رقميًا، فقد تم تمكت العديد من الشركات التي أدرجت تلك الأداة ضمن أدواتها من النجاح وتحقيق المزيد من الأرباح|.

مع الجدير بالذكر أن تلك الأداة تكون الخيار المثالي للشركات الضخمة التي تتعامل مع كميات كبيرة من البيانات نظرًا لأنها مهيئة لهذا النوع من الشركات الأمر الذي يوضح غلاء سعرها الذي يبلغ حوالي 500 دولار أمريكي.

SAP

تكون تلك الأداة من الأدوات المتخصصة في تتبع المنتجات في كل مرحلة من مراحل الإمداد والتركيز بحيث يكون الهدف من تلك الأداة قبل كل شئ معاونتك في إنشاء التقارير باستعمال الذكاء الاصطناعي، كما أن تلك الأداة لا تتطلب خبيرًا لاستعمالها نظرًا لأن تلك الأداة تجعل التحليلات تظهر لك بمجرد سؤالك لها عن معلومة محددة.

Minitab

تعد تلك الأداة واحدة من أفضل أدوات التحليل التي قد تعاونك في التنبؤ بمستقبل تجارتك الإلكترونية نظرًا لأنها تقدم لك رؤى عميقة تستند فيها على استعمال خوارزميات تعليم الأداة في فئات التحليل المتباينة، إلي جانب أن تلك الأداة تتسم بتنوع استعمالاتها وبطيف من أدوات التحليل التي يمكن أن تعاون جميع الأشخاص بدءًا من المبتدئين إلي الخبراء.

TIBCO

كيف تستغل الذكاء الاصطناعي
كيف تستغل الذكاء الاصطناعي

تكمن إجابة سؤال كيف تستغل الذكاء الاصطناعي لمستقبل تجارتك الإلكترونية؟ في استغلال أداة TIBCO والتي تعمل على إجراء تحليلات تنبؤية بناء على البيانات المجمعة بواسطة أدوات متباينة تترابط معها، كذلك تقديم تلك الأداة للمستخدمين العديد من الخيارات من أبرزها:

  • TIBCO Streaming: والذي يعاونك على اتخاذ القرارات السليمة في الوقت المحدد بناء على مجموعة من الأحداث الزمنية والمدخلات السابقة.
  • TIBCO Spotfire: والذي يعمل على دمج البيانات المطلوبة مع النتائج السابقة لاستخراج لوحات دقيقة من المعلومات.

تابع المزيد: مشاريع الذكاء الاصطناعي للمبتدئين

RapidMiner

في حال كان لديك علم كبير بالبيانات تكون تلك الأداة هي الخيار المناسب لك نظرًا لأنها تعمل على تسخير الذكاء الاصطناعي للخبراء من الدرجة الأولى، ولكن في أخر تحديث لها أصبحت واجهة الأداة أبسط مع تضمين أدوات إرشادية ليتمكن جميع المستخدمين من استعمالها، ويكون أبرز ما يميز تلك الأداة هي الشفافية التي توفرها لك في التوقعات المستقبلية بشأن مبيعاتك بجانب المميزات الكثيرة التي تمنحها لك الخطة المجانية.

وبذلك نكون قد وصلنا إلي ختام موضوعنا عن كيف تستغل الذكاء الاصطناعي لمستقبل تجارتك الإلكترونية؟ والذي تحدثنا فيه عن أهمية استغلال الذكاء الاصطناعي في الوقت الحالي، إلي جانب عرض بعض الأدوات التي تمكنك من استغلال الذكاء الاصطناعي بأفضل شكل ممكن.

الأسئلة الشائعة 

ازاي استغل الذكاء الاصطناعي؟

يمكن استغلال الذكاء الاصطناعي عبر التواصل مع العملاء من خلال روبوتات المحادثة والتي تستند على طريقة معالجة اللغات الطبيعية للعملاء وتتيح لهم إمكانية طرح الأسئلة والحصول على المعلومات التي يرغبون بها.

من عيوب الذكاء الاصطناعي؟

من عيوب الذكاء الاصطناعي أنه لا يتمكن من التفكير خارج الصندوق.

شارك المقال