كيفية تنفيذ مشروع التعليق الصوتي بالمنزل

كيفية تنفيذ مشروع التعليق الصوتي بالمنزل

إن مشروع التعليق الصوتي بالمنزل يعتبر واحد من المشاريع التي يمكن القيام بها داخل المنزل ولكن تكون بحاجة إلى العديد من الأمور والمهام من أجل إنجاح هذا المشروع، والتعليق الصوتي هو عبارة عن الشخص الذي يقرأ أو يسجل الكتابات والمقالات، وهو عبارة عن وظيفة تحتاج إلى العديد من المهارات العالية.

كما أن هذا المشروع يكون له العديد من المجالات الكبيرة التي يمكن العمل بها ومنها التمثيل في أفلام الكارتون والرسوم المتحركة ومدبلج صوت أجنبي و برامج التلفزيون والدراما الإذاعية والكتب الصوتية والأفلام الوثائقية، ومن خلال هذا المقال سوف نتحدث حول كيفية انشاء مشروع تعليق صوتي.

مشروع التعليق الصوتي بالمنزل

مشروع التعليق الصوتي بالمنزل
مشروع التعليق الصوتي بالمنزل

قبل التحدث حول المشروع لابد في البداية التعرف على ما هو التعليق الصوتي، التعليق الصوتي هو عبارة عن فن ممارسة الأصوات، وهو يتعلق بالعمل على توفير العديد من الأصوات من أجل استخدامها في عمل صوتي احترافي، من الممكن أن يكون ذلك التعليق الصوتي من أجل مقاطع الفيديو أو للألعاب أو الرسوم المتحركة أو للإعلانات التجارية أو غير ذلك.

ومن هنا لابد من أن تدرك أن التمثيل الصوت من الممكن أن ينطبق على الكثير من المجالات، حيث من الممكن أن يمتلك فنانين Voice Over العديد من الألقاب المختلف والتي تكون بناء على مجال خبرتهم.

كيفية إقامة مشروع التعليق الصوتي بالمنزل

يمكنك الآن العمل على إنشاء مشروع التعليق الصوتي بالمنزل داخل المنزل بمنتهى السهولة من خلال العمل على توفير العديد من الأجهزة والآلات وأيضاً العمل على توفير غرفة مناسبة داخل المنزل كون بها العديد من المواصفات الضرورية من أجل إنجاح المشروع، وفي النقاط التالية سوف نتعرف على كل العناصر التي يجب توافرها من أجل نجاح المشروع في المنزل.

ابحث عن غرفة بمواصفات جيدة لمشروع التعليق الصوتى 

سوف يكون للغرف التي تسجل بها تأثير كبير في إنجاح التسجيل الصوتي، فلابد من أن تكون الغرف صغيرة جداً من أجل أن يكون لها صدى صوت عالي، ويمكنك القيام بالذهاب إلى مكان ضيق وقم بالتصفيق أو قم بالتحدث بصوت عالي و استمع ما قد سجلته.

الغرف الكبيرة سوف تجعلك تبدو كأنك بعيد ومن الصعب فهمك، فقط تخيل أنك تجلس في مؤخرة قاعة المحاضرات ولا تستطيع السماع جيداً.

لابد من أن يوجد في الغرفة العديد من المفروشات الناعمة والتي منها غرفة المعيشة أو غرفة النوم والبعد عن الغرف التي توجد بها العديد من الأسطح العاكسة والتي منها الحمام والمطبخ.

أثناء القيام بالتسجيل أنت لا تقوم بالعمل على تسجيل صوتك فقط بل سوف يسجل الميكروفون كل الأصوات التي تدور من حولك، لذا لابد من أن تكون حذر أثناء التسجيل ويفضل أن تكون تلك الغرفة معزولة لضمان جودة التسجيل.

تابع المزيد: دراسة جدوى مشروع مطعم

الأدوات والمعدات المطلوبة للمشروع

مشروع التعليق الصوتي بالمنزل
مشروع التعليق الصوتي بالمنزل

هناك العديد من العناصر لابد من أن تكون متوافرة في مشروع التعليق الصوتي بالمنزل ومن أهم تلك الأدوات هي التالي:

ميكروفون احترافي 

كلما زادت الجودة الخاصة بالميكروفون الذي تستخدمه كلما كانت الجودة الخاصة بالتسجيل أفضل بكثير، ففي حالة ما كنت ترغب في أن تصبح معلق صوتي محترف فلابد من أن تقوم بشراء مايكروفون جيد، وهناك العديد من المواصفات التي لابد من أن تتوافر في الميكروفون ومنها التالي:

الحجم الصغير 

بسبب المساحة الضيقة في الغرف فإن الميكروفون الكبير من الممكن أن يعيق عرض الشاشة أو السكربت الذي تستخدمة من أجل القراءة.

تقنية TLM

هي التي تعني أن يكون الميكروفون خالي من تواجد أي محولات، حيث يتم العمل على استبدال الوظيفة الخاصة بالمحولات باستخدام دائرة إلكترونية، وهو ما ينتج عنه ضوضاء منخفض وأيضاً وضوح عالي.

التعزيز الداخلي 

لابد من أن يتمتع الميكرفون بالقدرة الكبيرة على تحسين جودة الصوت، بالإضافة إلى الأبعاد والنعومة الخاصة بالتسجيلات الصوتية.

ملحقات الميكروفون 

هناك العديد من الملحقات التي تأتي مع الميكروفون والتي يكون لها دور في إنجاح مشروع التعليق الصوتي بالمنزل فهي تعمل على تحسين الصوت بشكل ملحوظ، ومن أهمها التالي:

حامل الميكروفون 

وهو الذي يحافظ على ثبات الميكروفون أثناء القيام بتحريك يدك من أجل القيام بأي شئ أخر، ومن المهم أن يكون هذا الحامل قائم بذاته ولا يكون متصل بالمكتب.

حزام الصدمات 

يقوم ذلك الجهاز بالعمل على دعم الميكروفون فهو مصمم من أجل تقليل الضوضاء التي تكون ناتجة عن أي اهتزازات.

البوب فلتر

وهو الذي يستخدم من أجل الحماية من أي ضوضاء، حيث أنه يقوم بالتقليل منها أو القضاء عليها بشكل تام أثناء القيام بالتسجيلات الصوتية.

المكبر والمعالج 

وظيفة المكبر Preamp هي العمل على تضخيم الإشارة الصوتية، ووظيفته هي العمل على توفير طاقة إضافية وفي الغالب ما يتم العمل على دمجه مع المعالج داخل وحدة واحدة وذلك من أجل الحصول على تسجيلات أكثر احترافية.

أجهزة الميكسر 

يتم العمل على استخدامها داخل كل الاستديوهات المنزلية من أجل دمج كل الإشارات الصوتية والعمل على معالجتها من قبل إخراجها إلى المرحلة التالية، بالإضافة إلى توفير إمكانية دمج العديد من الإشارات الصوتية والعمل على توجيهها بطريقة سهلة، تتيح تلك الأجهزة إمكانية تغيير ديناميكيات الصوت.

في نهاية هذا المقال قد قمنا بالتحدث حول مشروع التعليق الصوتي بالمنزل، وكل النقاط الهامة التي تدور من حوله.

الاسئلة الشائعة 

كم سعر دقيقة التعليق الصوتي؟

متوسط أسعار الفويس أوفر من أجل الدقيقة يمكن أن تتراوح ما بين 625 جنية مصري.

هل التعليق الصوتي مهنة مربحة؟

يحتوى المجال الخاص بالتعليق الصوتي على العديد من المشاريع والتي يمكنك القيام بالعمل بها وتحقيق العديد من الأرباح من خلالها.

شارك المقال