دراسة جدوى مشروع تطبيق الكتروني 2024

دراسة جدوى مشروع تطبيق الكتروني 2024

 يعتبر العمل على دراسة جدوى مشروع تطبيق الكتروني من الدراسات المهمة التي يجب دراستها لكل من أراد العمل بها، حيث يعد هذا المشروع من المشاريع المهمة جدا في الوقت الحالي على مستوى العالم، وتمكن الكثير من العاملين بهذا المشروع تحقيق الربح من خلال العمل بهذا المشروع من خلال عمل الدراسة لهذا المشروع يتضح لك

ما هي أهمية هذه التطبيقات في الوقت الحالي وكيف يمكن عمل تطبيق إلكتروني وكيف يمكن تصميمه، وكيفية النجاح بهذا التطبيق وما هي التكاليف اللازمة للبدء بمثل هذا المشروع، وما هي العائد المادي الذي يمكن أن تحققه من العمل بهذا المشروع.

دراسة جدوى مشروع تطبيق الكتروني 2024

مشروع تطبيق الكتروني
مشروع تطبيق الكتروني

أصبحت التطبيقات الإلكترونية من الأساسيات في حياة الكثير من الناس فهناك من يكون مهتم بالتطبيقات الخاصة بالسوشيال مثل السناب والتوك توك وغيرها من التطبيقات الخاصة بالسوشيال ميديا وهناك من يهتم بالتطبيقات الخاصة بالترفيه مثل مشاهدة الأفلام، والمسلسلات المختلفة وهناك يهتم بالتطبيقات الخاصة بالتعليم والاقتصاد والرياضة، وغيرها من التطبيقات المختلفة 

وهناك تطبيقات مهمة جدا مثل التطبيقات التي تعرفك مواعيد وسائل النقل والهيئات الخاصة والحكومية وتطبيقات مخصصة للتسوق عبر الإنترنت.

ومن الأمور المهمة التي قد تساعدك في عمل دراسة جدوى مشروع تطبيق الكتروني 2024 كيفية عمل التطبيق.

طريقة عمل تصميم للتطبيق الإلكتروني

حيث أن دراسة جدوى مشروع تطبيق الكتروني يشير إلى، أنه من المهم في هذه المرحلة، أن يتم تجهيز شاشات مهمة لمدير التطبيق، والتي يستطيع من خلالها القائم على التطبيق أن يدير ويتحكم في التطبيق وكل العمليات التي تتم من خلال هذا التطبيق وتنقسم هذه العمليات إلى:

  • عمل شاشة دخول الرئيسية: من العادي أن يكون للتطبيق اسم واسم المستخدم والباسورد في الكثير من التطبيقات الإلكترونية.

ثم بعد ذلك يتم عمل شاشة مدير التطبيق الأساسية وتتكون هذه الشاشة من بعض الاختيارات التي يمكن أن تسمح للمتحكم بالتطبيق التحكم في التطبيق والتحكم في العملاء والتحكم في العاملين بالتطبيق ويمكنه أن يعلم المعلومات عن الذين يستخدمون هذا التطبيق. 

ثم بعد ذلك يقوم بعمل لكل من الخيارات السابقة شاشات تحكم كل تطبيق على حدة فنجد الشاشة الخاصة بالعمال تكون بها خانات عمل، أو عمل جديد وخانات أخرى لإزالة العامل وخانات أخرى لمعرفة ميعاد الحضور ومعاد الانصراف الخاصة بالعمال وكل ما تحتاج إليه في التطبيق الخاص بك.

خطوة الانطلاق الخاصة بالتطبيق على المنصات الخاصة بالتطبيقات 

 بحسب ما ورد في دراسة جدوى مشروع تطبيق الكتروني 2024 يمكنك إطلاق التطبيق الخاص بك على المنصات التي تخص التطبيقات مثل منصات APPle store،google play، وتعتبر هذه من أكبر المنصات المستخدمة لعرض التطبيقات ولكن هذه التطبيقات غير مجانية.

طرق عمل التسويق للتطبيق الإلكتروني الخاص بك 

هناك العديد من الطرق المتبعة التي يمكن عمل التسويق للتطبيق الخاص بك وذلك حسب ما ورد في دراسة جدوى مشروع تطبيق الكتروني يمكن عمل التسويق من خلال عمل أحد الإعلانات التي يمكنك إذاعتها على واحدة من القنوات التلفزيونية عن التطبيق الخاص بك

كما يمكنك أيضا أن تقوم بالتبادل لعمل الدعايات المختلفة مع أصحاب التطبيقات الأخرى، وتبادل للتسويق بينكم كما يمكنك عمل إعلانات وتسويق على منصات التواصل المختلفة، أو إعلانات على مواقع كاليوتيوب فيمكنك، أن تعمل عقد مع صاحب القناة ويعمل الإعلان في وسط الفيديو، وتشتهر هذه القنوات بنسبة المشاهدة العالية التي تحققها وتعتبر هذه الطرق من الطرق التي تحقق نجاحا كبيرا لانتشار التطبيق الخاص بك.

العمال العاملون على هذا التطبيق

يجب أن تأخذ في عين الاعتبار عند عمل الدراسة لهذا المشروع العمال، والموظفون الذين يعملون على هذا التطبيق والذين، يجب أن يكونوا موجودين لإدارة التطبيق وتحتاج هذه التطبيقات إلى موظفين لإدارة التطبيق متابعة وعمل الصيانات الدائمة، وحل المشكلات التي من الممكن أن تظهر عند العمل بهذا التطبيق سواء كانوا هؤلاء الموظفون مطورين للبرنامج أو خدمة عملا على هذا التطبيق فيجب توفير هؤلاء الموظفين حتى تضمن النجاح لهذا التطبيق، وتضمن الاستمرار في النجاح للتطبيق الخاص بك.

تابع المزيد: مشروع إعادة تدوير البلاستيك الخام

الأرباح المتوقع تحقيقها لهذا التطبيق

مشروع تطبيق الكتروني
مشروع تطبيق الكتروني

من الأمور المؤكدة أن عمل تطبيق إلكتروني خاص بك سواء كان لشركتك، أو أي خدمة، أو أي مشروع خاص بك فإن ذلك سيعمل علي زيادة الأرباح، وهذا سواء ما تقدمة خدمة أم سلعة حيث تعتبر التطبيقات وسيلة للتواصل بين العملاء، والشركات أو المشاريع الخاصة كما تبين كل الأسئلة التي من الممكن أن تسألها العملاء. 

فيجعل التطبيق كل من يقوم باستخدامة بالتعرف عليك، وعلي الخدمة أو السلعة الخاصة بك بكل سهولة وبذلك يكون التسوق عبر التطبيق أسهل، وبالتالي يؤدي ذلك لزيادة العملاء وبالتالي زيادة المبيعات والمترتب عليه زيادة الأرباح.

 كما أن التطبيقات الخاصة بالألعاب الإلكترونية، تعتبر من التطبيقات التي تدر الكثير، والكثير من المال فيكون لك نسبة من الأموال في كل مرة يتم تنزيل التطبيق الخاص بك.

وفي النهاية يعتبر التطبيقات الإلكترونية من الأمور المهمة في حياتنا في العصر الحالي، فإن أردت عمل تطبيق إلكتروني يجب عمل دراسة جدوى مشروع تطبيق الكتروني قبل البدء فيه حتى تستطيع تحقيق الربح من هذا المشروع.

الأسئلة الشائعة 

ما هي الشريحة المستهدفة للتطبيق ؟

حتى تتأكد من نجاح التطبيق يجب أن تهتم بالشريحة المستهدفة من التطبيق، وهناك بعض المعايير المهمة وهي 
الجنس 
العمر
الاهتمامات والميول

كيف يمكن عمل وتصميم تطبيق ناجح ؟ 

من خلال عدة خطوات والتي تساعد على تنفيذ التطبيق وهي
أن تختار إسم للتطبيق. 
اختيار الفكرة.
تحديد الخصائص الخاصة بالتطبيق. 
عمل دراسات للسوق. 
أختيار الشكل المبدئي للتطبيق

شارك المقال