افكار تسويقية لزيادة المبيعات | نمي أرباحك الآن

افكار تسويقية لزيادة المبيعات | نمي أرباحك الآن

هناك العديد من افكار تسويقية لزيادة المبيعات التي يمكن أن تكون مجدية بشكل كبير في تحقيق المزيد من النجاح والاستمرار للمشروعات التجارية وتعمل على زيادة معدلات الأرباح بنسبة كبيرة وتساعد أيضا على جذب المزيد من العملاء.

ونتيجة للتوسع التكنولوجي الكبير واستخدام تقنيات ووسائل جديدة في التسويق، فقد زادت المنافسة بشكل كبير بين الشركات وأصبح من الصعب التوقف عند الأفكار التقليدية، بل أصبح من المهم البحث عن المزيد من الأفكار المبتكرة التي تساعد في تحقيق منافسة فعالة.

افكار تسويقية لزيادة المبيعات

افكار تسويقية لزيادة المبيعات
افكار تسويقية لزيادة المبيعات

فيما يلي نتعرف على مجموعة من الأفكار المفيدة التي تساعد أصحاب المشروعات بشكل فعال في زيادة نسبة المبيعات وتحقيق المزيد من الربح والتوسع، والتي يجب على هؤلاء التفكير في تنفيذها لمزيد من النجاح، وهذه الأفكار هي:

استخدام أساليب تسويق مبتكرة

يمكن استخدام أسلوب التسويق الإبداعي للمنتجات والتي تعتبر من أفضل الأفكار الفعالة التي تساعد على جذب المزيد من العملاء، فاستخدام عبارات تسويقية غير تقليدية يعمل على شد انتباه الجمهور وكسب ولائهم للشركة فيما بعد.

ولكن من المهم حتى يمكن تنفيذ هذه الفكرة أن يكون الاعتماد على شخصيات لديها الحس الإبداعي والقدرة على الابتكار، ويمكن الاعتماد في ذلك على شركات التسويق الاحترافية عبر الإنترنت.

تقديم الخدمة للجمهور

على الرغم من أن هذه الفكرة من تبدو بسيطة وعادية إلا أنه يمكن اعتبارها من أهم أفكار تسويقية لزيادة المبيعات المجدية والتي تحقق نتائج فعالة، فالجمهور هدفه الأول والأخير الاستفادة من الخدمة أو السلعة المقدمة بأقصى صورة، وبالتالي فإن اجتهاد الشركة في أن تقدم سلعة ذات جودة عالية يدفع العميل إلى الارتباط بها بشكل قوي دون أن تبذل أي مجهود.

استخدام منصات السوشيال ميديا

لا شك أن منصات مواقع التواصل الاجتماعي واليوتيوب أصبحت عنصرًا لا غنى عنه في الترويج والإعلان لأي منتج مع استخدام كلمات مفتاحية قوية، وهي وسيلة فعالة تزيد من انتشاره على نطاق أوسع، وبالتالي فإن استخدام الفيديوهات الترويجية للسلعة بشكل احترافي ونشرها على هذه المنصات يمكن أن يحقق نتائج رائعة ويزيد من حجم المبيعات في وقت قياسي.

شراكات التعاون مع شركات كبرى

يمكن أن يزيد صاحب المشروع من قوته من خلال عمل شراكة مع مؤسسات أخرى ولكن أكثر قوة تستطيع أن تزيد من فرص نجاحه في السوق بصورة فعالة، حيث يساعد ذلك على الوصول إلى عدد أكبر من الجمهور وهم في الأصل  عملاء هذه الشركة، وفي المقابل تستفيد الشركة الأخرى أيضا بزيادة عدد عملائها بنفس الطريقة.

كما تفيد هذه الشراكة في تحقيق تبادل المنفعة التي يحصل عليها كلا المؤسستين بموجب عقد الشراكة سواء في الخدمات أو المزايا.

العروض والخصومات

في ظل ارتفاع الأسعار الكبير لغالبية المنتجات والخدمات يكون عمل عروض وخصومات كبيرة هو أمر جذاب بشكل كبير للمستهلكين ويدفعهم نحو هذه المؤسسات التي تقوم بعملها، خاصة إذا كانت تقدم معها جودة حقيقية.

تفيد هذه الخصومات بشكل كبير في المواسم والأوقات الاستثنائية التي تتسم بالركود مثلا مثل موسم دخول المدارس الذي يكون التركيز فيه على الاحتياجات المدرسية فقط، وهكذا يمكن لأصحاب المشروعات تحريك منتجاتهم من خلال عروض جذابة لا يستطيع العميل أن يقاومها.

يمكنك هنا استخدام نظام العروض مثلًا منتج وآخر هدية، أو كوبونات الخصم وغيرها من الوسائل الفعالة التي تجذب العميل.

تابع المزيد: أفضل الطرق الفعالة للربح من بلوجر

التسويق بالعمولة

افكار تسويقية لزيادة المبيعات
افكار تسويقية لزيادة المبيعات

من أهم افكار تسويقية لزيادة المبيعات التي لا تفشل أبدًا هي استخدام أسلوب التسويق بالعمولة والذي يعتبر من أكثر الأساليب الفعالة التي تزيد من حجم المبيعات.

تعتمد الشركة في هذا الأسلوب على أشخاص في التسويق لمنتجاتها يكون لديهم القدرة على التسويق الفعال إما من خلال أساليب تسويق احترافية، أو بالاعتماد على عدد المتابعين الكبير الذي يلقونه في قنواتهم الإلكترونية، وهو ما يساعد في وصول المنتج إلى عدد أكبر من العملاء، وبالتالي الحصول على المزيد من الأرباح.

تحديث الأفكار التسويقية الموجودة

إذا كان لديك بالفعل حملة تسويقية لمشروعك يمكنك تحديثها بشكل يتوافق مع التكنولوجيا الحديثة بما يساعد بشكل أكبر على تلبية احتياجات الجمهور، وبالتالي يمكنك القيام بإعادة هيكلة الخطة التسويقية التي تملكها بالفعل من خلال تعديل المحتوى وإضافة المزيد من اللمسات التي تتوافق مع الرؤية المستقبلية والخطط الجديدة.

قد تكون بحاجة هنا إلى شركة تسويق محترفة لتساعدك في تقديم افكار تسويقية لزيادة المبيعات بشكل أفضل وتقوم بتوفير محتوى تسويقي جذاب يلبي احتياجك.

التفاعل مع العملاء

عندما تلاحظ انخفاض حجم مبيعاتك يمكنك استخدام هذه الفكرة المميزة من افكار تسويقية لزيادة المبيعات، وهي محاولة التفاعل مع العملاء عن قرب والتعرف على احتياجاتهم التي قد تكون تغيرت وأيضا الوقوف على سلوكهم الشرائي وتفضيلاتهم في طريقة الحصول على المنتجات سواء أونلاين أو بالطرق العادية.

من المهم أن يكون لديك موقع إلكتروني خاص تستطيع من خلاله التواصل مع عملائك بشكل فعال وتخصيص أداة تسمح لهم بإبداء مقترحاتهم ووضع شكاويهم، وهو ما يشعرهم باهتمامك بهم وبالتالي يزيد من ولائهم للعلامة التجارية الخاصة بك.

تعتبر هذه الطريقة من افكار تسويقية لزيادة المبيعات تساعدك على التسويق لمشروعك بشكل غير مباشر، فكلما شعر العميل باهتمامك كان ذلك حافزًا له على التعامل مع منتجاتك أكثر من غيرها.

بطاقات الشكر والعرفان

يمكن أن تعمل على توطيد العلاقة بينك وبين جمهورك من خلال عمل لفتات لطيفة تشعرهم بالاهتمام والتقدير،وتعتبر هذه الطريقة من أفضل افكار تسويقية لزيادة المبيعات.

يمكنك إرسال بطاقات شكر على البريد الإلكتروني أو عمل هدايا على نقاط البيع وهذه الطريقة تشعرهم أنهم مميزين مما يزيد من ارتباطهم بعلامتك التجارية.

بهذا نكون قد تعرفنا على أهم افكار تسويقية لزيادة المبيعات تساعدك في نجاح مشروعك.

أسئلة شائعة

كيف يتم تنشيط المبيعات؟

يمكن ذلك من خلال طرق التسويق المختلفة.

ما الذي يجذب العميل للسلعة؟

الجودة هي المعيار الأول ثم الأساليب التسويقية المبتكرة.

شارك مع أصدقائك!

هل كان هذا المقال مفيداً؟
نعملا
شارك المقال