طرق إنشاء موقع إلكتروني | أحدها يستغرق 5 دقائق فقط!

طرق إنشاء موقع إلكتروني | أحدها يستغرق 5 دقائق فقط!

يوجد العديد من طرق إنشاء موقع إلكتروني التي يمكنك إتباعها من أجل إنشاء موقع إلكتروني خاص بك، حيث أصبح إنشاء موقع إلكتروني أمر ضروري لكل الأفراد والشركات على حد سواء من أجل تحقيق النجاح والانتشار على الإنترنت.

 يعد الموقع الإلكتروني مثل نافذة تسمح لك بعرض خدماتك أو منتجاتك أمام العالم بأسره هذا ما يجعله وسيلة فعالة بهدف بناء الهوية الرقمية وزيادة التواجد الإلكتروني، من خلال هذا المقال سوف نتعرف على بعض الطرق الشهيرة والسهلة لإنشاء موقع إلكتروني من دون الحاجة إلى معرفة عميقة ببرمجة الويب.

طرق إنشاء موقع إلكتروني

طرق إنشاء موقع إلكتروني
طرق إنشاء موقع إلكتروني

أصبحت طرق إنشاء موقع إلكتروني غير معقدة حيث يمكنك الآن تصميم والحصول على موقع مناسب لك من دون أن يكون لك أي خبرة سابقة بالتصميم والبرمجة، وتتمثل هذه الطرق في السطور التالية:

إنشاء موقع إلكتروني يكون جاهز

إنشاء موقع إلكتروني يكون جاهز يعد هو الاختيار المثالي لكل أولئك الذين ليس لديهم خبرة في لغات البرمجة التي منها HTML أو JavaScript، كما يمكن استخدام منصات جاهزة مثل ويلت أو SquareSpace أو Wix أو Weebly وذلك لإنشاء مواقع إلكترونية بمنتهى السهولة من دون الحاجة إلى أي معرفة مسبقة بالبرمجة.

هذه المنصات توفر العديد من المواقع الجاهزة تمامًا من الناحية البرمجية حيث يمكنك العمل على تعديل واجهة الموقع من أجل أن تتناسب مع نشاطك التجاري، بعض هذه المنصات منها ويلت تقدم مواقع جاهزة تمامًا ولا تتطلب أي خبرة في التصميم بينما يتطلب استخدام بعض المنصات والتي منها SquareSpace أو Wix خبرة بسيطة في التصميم لكي تتمكن من تخصيص الموقع بشكل أفضل.

عملية السحب والإسقاط من الممكن تكون صعبة بعض الشيء، خاصةً لكل من ليس لديهم خبرة سابقة في التصميم، ولكن من خلال استخدام منصات مثل ويلت التي توفر للجميع مئات الأقسام الجاهزة والمصممة، يمكنك أن تجنب الحاجة إلى السحب والإسقاط والعمل على التركيز على تعديل الأقسام المتاحة لكي تتناسب مع احتياجاتك بسهولة.

إنشاء موقع إلكتروني في ويليت

تتميز ويلت بأنها إحدى أهم طرق إنشاء موقع إلكتروني بالإضافة إلى أنها منصة بناء المواقع التي لا تتطلب أي معرفة مسبقة بالبرمجة، حيث تسمح لك بإنشاء موقعك الإلكتروني بسهولة وسرعة من خلال استخدام مجموعة من الأدوات والقوالب الجاهزة.

 تهدف منصة ويلت إلى تقديم تجربة بناء موقع سلسة ومبسطة لكل المبتدئين في مجال تصميم المواقع، حيث يمكنك العمل على بناء موقعك بسرعة بواسطة استخدام القوالب المخصصة التي تناسب مجال نشاطك. 

كما توفر ويلت واجهة سهلة الاستخدام وهي التي تتيح لك تخصيص مظهر موقعك وإضافة المحتوى بكل سهولة من دون الحاجة إلى الخبرة السابقة في التصميم، بفضل واجهتها البسيطة والمبتكرة حيث  يمكنك بناء موقعك الإلكتروني في ويلت ببضع خطوات بسيطة. 

كما يمكنك الآن تجربة المنصة مجانًا لمدة تصل إلى 14 يوم لاستكشاف ميزاتها والتعرف على كيفية استخدامها، ومن الملفت للانتباه أن منصة ويلت تدعم اللغة العربية بشكل كامل، وهو ما يسهل عليك فهم واستخدام جميع الميزات بمنتهى اليسر.

إنشاء موقع إلكتروني بواسطة البرمجة

إذا كنت ملم باستخدام لغات البرمجة وتمتلك الخبرة الكافية في هذا المجال فإن إنشاء موقع إلكتروني باستخدام البرمجة يكون هو أفضل طرق إنشاء موقع إلكتروني، حيث إن عملية بناء المواقع من الصفر تتطلب إتقان جيد لكل لغات البرمجة التي منها HTML وCSS وJavaScript ، وقد تكون مناسبة للمواقع المعقدة والمشاريع الكبيرة.

أن استخدام البرمجة في إنشاء المواقع من الممكن أن يوفر لك مرونة كبيرة في تخصيص وتصميم الموقع بناء على احتياجاتك الخاصة، كما يمكنك من الوصول إلى واجهة الموقع الخلفية وأيضًا التحكم فيها بشكل كامل وهو ما يتيح لك العمل على تعديل المحتوى وأيضًا إدارة الموقع بكل سهولة.

تابع المزيد: زيادة متابعين انستقرام 

منصات إدارة المحتوى 

طرق إنشاء موقع إلكتروني
طرق إنشاء موقع إلكتروني

منصات إدارة المحتوى (CMS) تعتبر إحدى أشهر طرق إنشاء موقع إلكتروني، وعلى الرغم من أنها تمتلك تاريخ طويل وشهرة كبيرة إلا أنها لم تعد بنفس الصعوبة التي كانت عليها في السابق، كما تعتمد تلك المنصات على مجموعة من أنظمة برمجية مفتوحة المصدر.

وهي التي تمكنك من إنشاء صفحتك الإلكترونية، ولكن في أوقات كثيرة سوف تحتاج إلى خبير في البرمجة بهدف تخصيص الموقع وأيضاً تعديله بشكل كامل.

تتضمن كل منصات إدارة المحتوى مواقع التي منها WordPress وJoomla وDrupal، وعلى الرغم أن WordPress يعد واحد من أشهر وافضل هذه المنصات إلا أنه عندما تقوم بتسجيل الدخول إليها، يمكن أن تجد نفسك في عالم جديد تمامًا بالنسبة لك، وحتى أن عملية تحميل التصميمات المسبقة يمكن أن تكون صعبة ومحيرة. 

بغض النظر عن المنصة التي تختارها فأنت تكون بحاجة إلى وقت طويل من أجل إنشاء موقع إلكتروني يلبي كل احتياجاتك، ويجب أن تكون على أتم استعداد للاستثمار في تطوير مهاراتك التقنية والإبداعية لكي تتمكن من تحقيق هذا الهدف.

في نهاية هذا المقال قد قمنا بالتحدث حول  طرق إنشاء موقع إلكتروني التي تساعدك على تحقيق أكبر قدر ممكن من الأرباح بكل سهولة.

الأسئلة الشائعة 

كم تكلفة إنشاء موقع إلكتروني تجاري؟

تتراوح التكلفة الأولية لإنشاء موقع إلكتروني ما بين 12000 دولار حتى تصل إلى 150 ألف دولار.

ما هي العناصر الخمس الأساسية لتصميم الموقع الإلكتروني؟

هناك العديد من العناصر الأساسية التي لابد أن تكون متواجدة في تصميم الموقع ومنها الدومين وأسم الموقع و الاستضافة وتحسين محركات البحث ومحتوى عالي الجودة.

شارك المقال