دليل انشاء قناة على اليوتيوب وتحويلها الي مصدر دخل

انشاء قناة على اليوتيوب

دليل انشاء قناة على اليوتيوب وتحويلها الي مصدر دخل

سنتعرف على كيفية انشاء قناة على اليوتيوب وتحويلها الي مصدر دخل حيث أن إنشاء قناة على منصة يوتيوب يحتاج إلى اتباع بعض الخطوات وذلك لكي تستطيع تحويلها إلى مصدر دخل ثابت، كما أن إنشاء قناة لعلامتك التجارية يعتبر أمر سهل وسريع، لأن الكثير يكتفي بمجرد التواجد عليه ولكنه لا يعي أهمية المنصة ودورها الكبير في زيادة الوعي بالعلامة التجارية.

ولذلك سوف نساعدك على معرفة كيفية إنشاء قناة بطريقة ناجحة، عليك أن تدرك كيف تصبح قناتك هي وجهة لعلامتك التجارية وإبرازها وأن تقدم محتوى هادف ومفيد يجذب المشاهد.

محتويات المقالة

دليل انشاء قناة على اليوتيوب

إن قناة على اليوتيوب هي الطريقة الأساسية عندما يتعلق الأمر بإنشاء محتوى على الإنترنت، ويوجد العديد من المميزات الرائعة التي يمكن الحصول عليها عند اتباع خطوات انشاء قناة على اليوتيوب وتحويلها الي مصدر دخل لإمكانية إنشاء نشاط تجاري على الإنترنت دون الحاجة إلى الاستثمار.

عند اتخاذ قرار إنشاء قناة على منصة اليوتيوب كل ما يتطلبه الأمر هو أن تتوفر كاميرا تصوير فيديو، وتوفير أفكار رائعة وجيدة وأيضا اتصال الجهاز الخاص بك بشبكة الإنترنت، وتقديم محتوي يكون جذاب للمشاهدة.

انشاء قناة على اليوتيوب
انشاء قناة على اليوتيوب

اقرأ أيضًا: كيفية زيادة ارباح اليوتيوب بطريقة شرعية في عام 2024

أهمية إنشاء قناة على اليوتيوب وجعلها مصدر دخل

تتيح القنوات المنشأة على يوتيوب وضع نفسك في مجال العمل وتحديد الصناعة الخاصة بك، على سبيل المثال إذا كنت مبرمج، يمكنك إنشاء قناة يوتيوب توضح معرفتك بالبرمجة، وهذا يولد الثقة والعلامة التجارية الشخصية، ينصح دائما قبل أن تفكر في إنشاء نوع آخر من الأعمال التجارية من الأفضل تبدأ قناة على اليوتيوب تسمح لك لإنشاء علامة تجارية خاصة بك.

اقرأ أيضًا: دليلك لمعرفة سيو اليوتيوب وكيف يقوم بترشيح الفيديوهات

خطوات انشاء قناة على اليوتيوب 

إن انشاء قناة على اليوتيوب وتحويلها الي مصدر دخل تحتاج إلى اتباع بعض الخطوات خطوة بخطوة وذلك لضمان النجاح، وإليك الخطوات المتبعة التي تكون كالتالي:

الخطوة الأولى: إنشاء حساب

هذه الخطوة تتمثل في إنشاء قناة على منصة يوتيوب، حيث يمكن إنشاء حساب عليها باستخدام حساب الجيميل الخاص بك، إن لم يكن متوفر البريد الإلكتروني جيميل يجب أن تقوم بإنشاء واحد وذلك لأنه لا يمكن الاستغناء عنه حتى تستطيع الاستفادة والتمتع بجميع خدمات جوجل المتوفرة، على سبيل المثال أداء تحليل البيانات analytics وإعلانات جوجل الشهيرة adsense وإنشاء قناة على اليوتيوب وغيرها.

الخطوة الثانية: تكوني القناة وتصميم الصور

يجب تكوين القناة وتصميم الصور التي تعبر عن العلامة التجارية الشخصية، التي تكون عبارة عن شعار أو لوجو خاص بالقناة، بالإضافة إلى أنه من المهم إنشاء وصف لقناة اليوتيوب الذي يجب أن تقوم بتقديم معلومات عن نفسك أو عملك الذي ترغب في عرضه للعملاء.

انشاء قناة على اليوتيوب
انشاء قناة على اليوتيوب

الخطوة الثالثة: المحتوى

بعد ذلك يجب عليك التركيز في تقديم محتوى ذو جودة عالية، وفي خطوة المحتوى كلما أبدعت أكثر كلما زادت شهرتك، كما أنه يوجد العديد من أنواع المحتوى على سبيل المثال وصفات الأطعمة والموضة والترفيه والتكنولوجيا والمعلومات وغيرها.

الخطوة الرابعة: نشر المحتوى

بعد الانتهاء من إنشاء محتوى ذو جودة عالية وجذاب للجمهور، تأتي بعد ذلك خطوة النشر وتحسينه وجعله مناسب لخوارزمية يوتيوب، حيث يجب أن تقوم بتحديد مكان تحسين محركات البحث، والقيام بإضافة كلمات رئيسية ومفتاحية في عنوان الفيديو بجانب الوصف وفي علامات لكل مقطع فيديو، كما أنه يمكن إنشاء أجزاء مختلفة لمقاطع الفيديو الخاصة بك، وأيضا إضافة الترجمة بعدة لغات ليسهل وصول الفيديو إلى أكبر عدد من الجمهور.

الخطوة الخامسة: التفاعل مع الجمهور

يجب أن تكون مستعدا بشكل جيد للتفاعل مع الجمهور بداية من الرد على التعليقات أو إنشاء أسئلة في قسم المجتمع أو أثناء الفيديو، أو يمكن طلب آراء الجمهور، وأيضا يمكن إنشاء استطلاع لمعرفة الطريقة التي يفكر بها المشتركون.

الخطوة السادسة: الترويج للمحتوى

يجب الترويج للمحتوى الخاص بك وأيضا قناة اليوتيوب، وذلك يكون عن طريق مشاركة المحتوى الخاصة بك على منصات التواصل الاجتماعي الأخرى، كما يمكن التعاون مع مستخدمي منصة يوتيوب الآخرين المتواجدين في نفس المجال، والشيء المهم هو مشاركة المحتوى الخاص بك حتى يتمكن المزيد من الجمهور من رؤية المحتوى الخاص بك.

الخطوة السابعة: التحقق من الإحصائيات

بعد إنشاء الفيديو وتنزيله على القناة يجب التحقق من البيانات والإحصائيات وذلك للقيام بتحليلها، إن كنت تريد أن تصبح ناشئ محتوى نجاح على يوتيوب، يجب أن تقوم بفهم التحليلات الخاصة بالقناة وتحليل سلوك الجمهور والمشاهدين.

على سبيل المثال تحديد المقاطع والفيديوهات التي تمتلك نسب عالية من التفاعل لفترة طويلة، وأيضا المقاطع التي قامت بالمحافظة على اهتمام المشاهدين لمدة كبيرة وغيرها، وفق البيانات والإحصاءات يجب عليك أن تقوم باتخاذ القرارات وتجنب إنشاء مقاطع قد تؤثر على القناة بالسلب.

انشاء قناة على اليوتيوب
انشاء قناة على اليوتيوب

اقرأ أيضًا: الربح من اليوتيوب للمبتدئين 2024: خطوة بخطوة

الخطوة الثامنة: تحقيق الأرباح

بعد انشاء قناة على اليوتيوب وتحويلها الي مصدر دخل يتوقع تحقيق الكثير من الأرباح وذلك بفضل اتباع الخطوات بطريقة ناجحة، يجب أن تدرك أنه لتحقيق الدخل يتطلب الأمر إلى تلبية شروط جوجول وذلك عند إنشاء محتوى ذو جودة عالية لا تستسلم وواصل التعلم لتطوير نفسك في عرض محتوى جيد على اليوتيوب.

وإلى هنا نكون قد وصلنا لنهاية حديثنا عن دليل انشاء قناة على اليوتيوب وتحويلها الي مصدر دخل حيث تعرفنا على الخطوات الأساسية التي تساعدك إن تحويل قناة اليوتيوب ذات محتوى عالي وممتع إلى مصدر دخل مناسب.

أسئلة شائعة 

متى يبدأ الربح من قناة اليوتيوب؟

يبدأ الربح وفق الشروط التي تضعها المنصة الحصول 1000 مشترك وأيضًا 4000 ساعة من المشاهدة في العام الأخير.

ما هو أكثر محتوى يتزايد الطلب عليه على اليوتيوب؟

إن المحتوى المطلوب على اليوتيوب وهي الفيديوهات التعليمية والمقاطع الموسيقية الأصلية وغيرها.

شارك المقال