كم عدد ضحايا حريق الكويت بمنطقة المنقف 12 يونيو 2024

ضحايا حريق الكويت بمنطقة المنقف

كم عدد ضحايا حريق الكويت بمنطقة المنقف 12 يونيو 2024

كم عدد ضحايا حريق الكويت بمنطقة المنقف 12 يونيو 2024، يعد من أكثر التساؤلات التي يقوم بالبحث عنها جميع الأفراد في الفترة الأخيرة، حيث أنه رافقت هذه الأخبار الكثير من المشاعر الحزينة والأسى الذي تعرض إليه كافة المواطنين الكويتيين، وفي هذا المقال سوف نقدم لكم بعض التفاصيل والأخبار التي تختص بهذا الموضوع والتي تساعد الفرد على معرفتها، أيضا تمر طرح التفصيل الخاصة بعدد الوفيات والجهد الكبير الذي قدمه الأجهزة الأمنية وأيضا مركز الإطفاء والإسعاف التي قامت بتقديم الجهود الكبيرة في ذلك الحادث.

كم عدد ضحايا حريق الكويت بمنطقة المنقف 12 يونيو 2024 

يهتم الكثير من الأشخاص في الفترة الأخيرة في البحث عن كم عدد ضحايا حريق الكويت بمنطقة المنقف 12 يونيو 2024، حيث أن هذا الحادث من أكثر الحوادث الكبيرة التي حدث في هذه الأيام والتي أسفر عنها عدد كبير من ضحايا العمال الذين كانوا يعملون في في هذا المبنى، كما أنه عند حدوث هذا الحادث قامت الجهات الأمنية بالتدخل الكبير وبذلت الكثير من الجهد لكي يتم السيطرة على الموقف والحفاظ على أكبر قدر أرواح الضحايا.

كذلك تدخلت قوى الإطفاء وقامت بعمل اللازم والتدخل في أسرع وقت ممكن للقيام بإطفاء هذا الحادث، وأيضا قامت المراكز الطبية بإرسال سيارات الإسعاف لكي يتم نقل الضحايا من خلالها لكي تساعد على سلامة وصحة المرضى.

ضحايا حريق الكويت بمنطقة المنقف
ضحايا حريق الكويت بمنطقة المنقف

عدد ضحايا حريق الكويت 

يهتم الأشخاص في معرفة كم عدد ضحايا حريق الكويت بمنطقة المنقف 12 يونيو 2024، وإليك كافة التفاصيل عن ذلك:

  • قامت الحكومة الكويتية بإعلان بيان به إحصائيات عدد الوفيات التي كانت من ضمن ضحايا الحادث، وكان العدد لا يقل عن 41 شخصا قد أسفر عن حادث الحريق.
  • وكانت هذه الإحصائية مبدئية، خاصة في وجود عدد كبير من الحالات الحرجة التي تتواجد في المستشفيات.
  • كما أن وزارة الداخلية الخاصة في الحكومة الكويتية قامت بالتحقيق المباشر في الحادث حتى يتم معرفة من هم المتورطون في هذا الحادث والقيام بمحاسبتهم بأقصى العقوبات.
  • كذلك قامت الحكومة الكويتية بإصدار قرار إزالة المباني المخالفة والتالفة في أسرع وقت حتى يتم الحفاظ على صحة الفرد وتجنب الوقوع في مثل هذه الحوادث مرة أخرى.

أسباب حريق منطقة المنقف 

بعد أن قمنا بالإجابة كاملة عن كم عدد ضحايا حريق الكويت بمنطقة المنقف 12 يونيو 2024، إليك الأسباب التي تسببت في نشوب الحريق في المنطقة:

  • في يوم 12 يونيو عام 2024 قد اندلع الحريق في مبنى سكني بمنطقة المنقف، وذلك كان في وقت الفجر قبل الساعة السادسة صباحا بالتوقيت الكويتي.
  • حيث توجهت القوى الخاصة بوحدات الإطفاء إلى مكان وقوع الحادث وتمكنت بالسيطرة الكاملة على الموقف والقيام باللازم في الساعات الأولى من الصباح وإطفاء الحريق.
  • وأسفر عن هذا الحادث أكثر من 40 شخص قد تم فقدانهم نتيجة اختناقهم من دخان الحريق.
  • وقامت وزارة الداخلية الخاصة بدولة الكويت في إيضاح السبب الذي نتج عنه هذا الحريق هو سوء التخزين في الطابق الأرضي، أيضا بالإضافة إلى وجود العديد من سلندر الغاز والذي يعد من الأسباب الرئيسية في حريق المبنى.
ضحايا حريق الكويت بمنطقة المنقف
ضحايا حريق الكويت بمنطقة المنقف

اقرأ أيضًا: هل بنك وياي اسلامي ام ربوي

ردود الفعل الأشخاص حول وقوع الحادث 

قامت كثير من الأشخاص في البحث عن سؤال كم عدد ضحايا حريق الكويت بمنطقة المنقف 12 يونيو 2024 والتي تم الإجابة عنها بشكل كامل، وإليك ردود الفعل الصادرة منهم:

بالنسبة إلى رؤساء الدولة 

أمر نائب رئيس الوزراء الكويتي الشيخ (فهد يوسف سعود الصباح) أن يتم اعتقال مالك المبنى وأيضا الحارس، وأيضا صاحب الشركة التي قامت بإنشاء المبنى، وقال أن من خالف معايير البناء هو من تسبب في وقوع هذه الكارثة.

بالنسبة لدولة الهند 

قام رئيس الوزراء الهندي بوصف هذه الحادثة على أنها كارثة فعلية، كما أنه قدم تعازيه لكافة الضحايا والأسر الخاصة بهم، وكذلك قام رئيس الوزراء الهندي في بتقديم التعويض المادي لأسر الضحايا والذي قدره 200.000 روبية هندية والذي يبلغ 2394 دولار أمريكي.

أيضا قام وزير الخارجية الهندي ووزير الدولة لشئون الخارجية عن تقديم التعازي لأسر الضحايا ومساعدتهم في استرجاع جثثهم إلى الهند، وهذا حيث قام بتجهيز أفضل الطائرات الخاصة لكي تقوم بنقل هذه الجثث إلى دولة الهند بطريقة آمنة.

وفي 14 يونيو تم وصول الجثث إلى الهند بسلام، والتي كانت من خلال أفضل الطائرات التابعة للقوات الجوية بالهند، أيضا قد توجهت الطائرة في البداية إلى كوتشي عاصمة ولاية كيرلا، وتم تسليم جثث الضحايا إلى الأهالي في جنوب الهند، وبعد ذلك توجهت إلى دلهي حتى يتم تسليم باقي الجثث لأهالي الضحايا.

ضحايا حريق الكويت بمنطقة المنقف
ضحايا حريق الكويت بمنطقة المنقف

بالنسبة إلى دولة السعودية 

كما أمر أمير الكويت في توفير مبالغ مالية إلى أهالي الضحايا لتكون تعويضا عن ما حدث للضحايا.

أيضا قام الملك السعودي (سلمان بن عبد العزيز آل سعود ) وولي العهد (محمد بن سلمان آل سعود) بإعلان تعازيهم إلى دولة الكويت الشقيقة لما أسفر عن ضحايا شهداء الحادث، وأيضا تمنيهم بالشفاء العاجل للمصابين الذين كانوا في الحادث.

 

وفي الختام نكون قد قدمنا إليكم بعض المعلومات عن كم عدد ضحايا حريق الكويت بمنطقة المنقف 12 يونيو 2024، حيث أنها من أكثر الحوادث الصعبة التي حدثت في الفترة الأخيرة.

أسئلة شائعة ؟

ما سبب اندلاع حريق جنوب الكويت ؟ 

صرحت وزارة الداخلية بدولة الكويت أن سبب الحريق كان نتيجة سوء التخزين في الطابق الأرضي للمبنى، أيضا تواجد السلندرات الخاصة بالغاز والتي تعد من السبب الأساسي في الحريق.

متى حدث حريق مبني المنقف ؟ 

إن حريق مبنى المنقف قد حدث في فجر يوم الأربعاء في 12 يونيو 2024م، والذي أسفر عن هذا الحادث أكثر من 40 شخص متوفى نتيجة الحريق.

شارك المقال