افضل 7 طرق لبيع المنتجات على الفيس بوك

طرق لبيع المنتجات على الفيس بوك

افضل 7 طرق لبيع المنتجات على الفيس بوك

ازداد البحث في الفترة الأخيرة عن أفضل طرق لبيع المنتجات على الفيس بوك حيث أنه يعد أشهر منصة تواصل اجتماعي بالعالم ويتواجد به عدد كبير من العملاء المحتملين لشراء المنتجات لإمكانية زيادة نسبة الأرباح، لذلك تعتمد الشركات على الفيس بوك لبيع الكثير من المنتجات والخدمات التي توفرها، لذا يجب الاهتمام بعمل صفحة على الفيس بوك للقيام بالعمل التجاري وبيع المنتجات وتحقيق المزيد من الأرباح، وسوف نوضح أهم الطرق التي تجعلك تتمكن من بيع المنتجات عبر الفيس بوك.

طرق لبيع المنتجات على الفيس بوك 

يعتبر الفيس بوك من أشكال التجارة الإلكترونية الناجحة التي تمكن الأشخاص والشركات من القيام ببيع الخدمات والمنتجات بشكل كبير وبالتالي جني المزيد من الأرباح، لذلك سوف نتعرف على أهم الطرق لبيع المنتجات على الفيس بوك كما يلي:

القيام بإنشاء صفحة أعمال 

تعد هذه الطريقة هي الخطوة الأولى للقيام ببيع المنتجات عبر الفيس بوك وهي إنشاء صفحة أعمال متعلقة بعملك التجاري وتكون مختلفة عن الصفحة الشخصية مما يتيح لك بالاستفادة من جميع مميزات الإعلانات وFacebook Shop  وغيرها العديد من المميزات المختلفة.

كما أن صفحة الفيس بوك تساهم في نشر الوعي بالعلامة التجارية الخاصة بك والتواصل بشكل مباشر مع جميع العملاء المحتملين بطريقة شخصية، بالإضافة لنشر الخدمات والمنتجات المتعلقة بالعمل التجاري الخاص بك والترويج له حيث أنها تعتبر من أحد أشكال التسويق الإلكتروني الناجحة.

طرق لبيع المنتجات على الفيس بوك
طرق لبيع المنتجات على الفيس بوك

البدء بنشر محتوى جذاب 

تعد من أحد الطرق لبيع المنتجات على الفيس بوك هو القيام بالبدء في نشر محتوى جذاب من خلال استعمال جميع وسائل الجذب المتنوعة للعملاء المحتملين، ومن أبرز وسائل الجذب المحتملة ما يلي:

  • القيام بالتقاط صور جذابة لكافة المنتجات الخاصة بك.
  • نشر مقاطع فيديو متعلقة بعملك التجاري.
  • عمل العديد من استطلاعات الرأي.
  • القيام بنشر آخر الأخبار التي قد تقوم بإثارة اهتمام العملاء المحتملين.
  • عمل عروض ومسابقات.
  • القيام بمشاركة القصص التي تشتمل على بعض النصائح حول استخدام المنتجات الخاصة بك.
  • القيام بتشجيع كافة العملاء لعمل تاج على لصفحتك عند عمل مشاركة القصص.

اقرأ أيضًا: فكرة مشروع مربح بميزانية 1 دولار فقط

 ربط المتجر الإلكتروني بالفيس بوك 

إذا كنت تمتلك متجر إلكتروني بالفعل للبيع من خلال الإنترنت فهذا لا يعني أن يتم الاستغناء عن إنشاء صفحة عبر الفيس بوكـ حيث أنه من الذكاء أن يتم استغلال جميع منافذ البيع المتوفرة لجذب العملاء بشكل كبير وزيادة نسبة المبيعات، حيث أنه يمكن بكل سهولة القيام بربط المتجر الخاص بك للبيع عن طريق الإنترنت بصفحة الفيس بوك المتعلقة بك.

فمثلا إذا قام أحد العملاء بالتسويق من خلال المتجر الإلكتروني المتعلق بك وكان لديه أحد التساؤلات بشأن أحد المنتجات فسوف يكون متاح له توفير رابط بصفحة الفيس بوك بأسفل المتجر الإلكتروني لسهولة التواصل والرد على جميع التساؤلات التي يرغب بها العميل بخصوص المنتجات، كما يمكن تقديم العديد من خيارات الشراء أمامه، حيث أن هذا الخيار يعد من أبرز أساسيات الإجابة عن طرق لبيع المنتجات على الفيس بوك.

طرق لبيع المنتجات على الفيس بوك
طرق لبيع المنتجات على الفيس بوك

البيع عن طريق قسم المتجر 

يجب عليك القيام بإضافة الخدمات والمنتجات المتعلقة بالعمل التجاري الخاص بك لقسم المتجر المتعلق بصفحتك عبر الفيس بوك مما يسهل على كافة مستخدمي الجوال وسطح المكتب اكتشاف جميع المنتجات الخاصة بك بكل سهولة، حيث أن الأمر يشبه بنسبة كبيرة المتجر المتعلق بالموقع الإلكتروني، وهذا الخيار يعتبر من أهم الطرق لبيع المنتجات على الفيس بوك.

البيع عن طريق إنشاء جروب عبر الفيس بوك 

يعد إنشاء جروب عبر الفيس بوك خيار مثالي لجميع المبتدئين الذين يرغبون ببيع المنتجات بواسطة الفيس بوك، حيث أنها تعتبر طريقة سهلة للحصول على كم كبير من الأعضاء في فترة قليلة من خلال إضافة الأصدقاء والقيام بالطلب من جميع الأصدقاء بإضافة أصدقائهم، ويمكن أن يتم تحديد الجمهور المستهدف بكل سهولة في هذه الجروبات.

فإذا كنت ترغب ببيع الملخصات المتعلقة بمرحلة الثانوية العامة يمكنك القيام بإضافة طلاب الثانوية العامة فقط، مما يعني أن جميع العدد المتوفر بالجروب مهتم بشراء المنتج الخاص بك وبالتالي زيادة نسبة المبيعات والأرباح بشكل كبير.

استخدام الإعلانات الممولة

لا بأس من إنفاق بعض الأموال للإعلانات الممولة وذلك لأن العائد المادي وراء استخدام هذه الإعلانات الممولة يستحق هذه التجربة بشكل كبير، لذلك يحتل استعمال الإعلانات الممولة قمة القائمة إذا تعلق الأمر بطرق لبيع المنتجات على الفيس بوك.

طرق لبيع المنتجات على الفيس بوك
طرق لبيع المنتجات على الفيس بوك

تقديم خدمة عملاء ممتازة 

تعد خدمة العملاء من الأمور الهامة في أي عمل تجاري وتزداد أهميتها عند البيع من خلال الإنترنت، حيث أن عملية البيع أونلاين تكون مفتقرة لعنصر التحدث مع جميع العملاء وجه لوجه مما يعمل على تقليل عملية التأثير، لذا يجب أن تتبع بعض النصائح لتقديم أفضل خدمة عملاء وهي القيام بالإجابة على جميع أسئلة العملاء في أسرع وقت وأيضاً القيام بإعداد خاصية الرد التلقائي المتضمنة الردود التلقائية أو الرسائل الترحيبية.

في نهاية هذا المقال قد تعرفنا على طرق لبيع المنتجات على الفيس بوك لزيادة نسبة المبيعات والأرباح.

أسئلة شائعة 

هل الاعلان الممول مربح؟

نعم، حيث أنه يتم استخدام الإعلانات الممولة بتحسين ظهور الشركات بالطريقة اللازمة بمواقع التواصل الاجتماعي مواقع الإنترنت المختلفة.

هل الاعلان الممول مجاني؟

لا، حيث أنه لا يمكن القيام بإنشاء إعلان ممول بشكل مجاني، فقد يتطلب الأمر دفع تكاليف لعرض الإعلان على كافة المستخدمين بجانب محتوى الإعلان الذي تقدمه.

كيف اعمل اعلان ممول ناجح؟

يمكن عمل إعلان ممول ناجح من خلال اختيار هدف تسويقي محدد لعمل الإعلان الممول على الفيس بوك.

شارك مع أصدقائك!

هل كان هذا المقال مفيداً؟
نعملا
شارك المقال