كيفية الربح من بلوجر blogger؟

كيفية الربح من بلوجر blogger؟

إن البحث عن كيفية الربح من بلوجر blogger يعتبر من مجالات البحث الشائعة لاعتماد فئة كبيرة من الأشخاص حول العالم العمل والربح من خلال الإنترنت، وبات الربح من المدونات أو البلوجر هو أكثر الطرق شيوعًا وانتشارًا ومن أكثر الطرق سهولة لدى المستخدمين، وهناك وسائل متعددة للربح من خلالها نعرضها بالكامل عبر موقعنا.

كيفية الربح من بلوجر blogger

كيفية الربح من بلوجر blogger
كيفية الربح من بلوجر blogger

هناك أكثر من طريقة في كيفية الربح من بلوجر blogger وهي تتناسب مع فئات مختلفة من الأشخاص، ونتعرف إلى أهم الطرق المتاحة فيما يلي:

كتابة المقالات

كتابة المقالات من أهم الطرق المعتمدة في كيفية الربح من بلوجر blogger لأن الشخص إذا كانت لديه مهارة جيدة في الكتابة يصبح صاحب مدونة ناجح، وتعتمد هذه الطريقة على المحتوى المكتوب ولكن يجب تحديد المجال الذي تقدم المدونة محتوى مكتوب عنه، مثل الطعام أو التطبيقات ومراجعات الكتب وتعليم اللغة وغيرها.

الربح عن طريق جوجل أدسنس

يقوم جوجل أدسنس بدفع المال من خلال وضع إعلانات على الصفحات التي يزورها الجمهور، وكلما زادت النقرات على الإعلانات ازدادت نسبة الأرباح ولكن جدير بالذكر أن سعر النقرة يختلف من مجال لمجال آخر، وذلك وفقًا لعوامل كثيرة مثل فئة الجمهور المستهدفة وغيرها، ويمكن للشخص سحب الأرباح بعد أن تصل إلى 100 دولار أمريكي كل يوم 21 من الشهر الميلادي.

التسويق بالعمولة

عند البحث عن كيفية الربح من بلوجر blogger سنجد أن التسويق بالعمولة واحد من أهم الطرق المعتمدة في الربح، ويكون ذلك من خلال التسويق لمنتجات أو خدمات ودورات تدريبية والحصول على عمولة لكل عملية بيع تتم بواسطة المستخدم، وللبدء في ذلك يجب الاشتراك في برنامج الأفلييت للشركات التي يناسبها محتوى المدونة.

علاوة على ذلك الربح من خلال التسويق بالعمولة أو الأفلييت يحتاج إلى آلاف الزيارات للتمكن من الربح منه، ولكن الأهم هو التركيز على أهمية جودة المحتوى والجمهور المستهدف، لذا ينصح باختيار الشركات الجيدة التي تقدم أسعار عمولة مرتفعة.

تقديم الخدمات

يعد تقديم الخدمات من أهم الطرق في كيفية الربح من بلوجر blogger لأنه من أوسع المجالات، حيث إنه يشمل غالبية أنواع المحتوى ولكن يجب اختيار المجال أو الخدمة التي يكون الشخص متميزًا وخبيرًا فيها.

هناك الكثير من الخدمات التي يمكن تقديمها مثل كتابة المقالات وتصميم الصور وتصميم المواقع وتقديم الاستشارات الخاصة بتحسين محركات البحث، بالإضافة إلى تقديم الاستشارات القانونية وتصميم اللوجو للشركات والعلامات التجارية.

تقديم الكورسات والدورات التدريبية

تقديم الكورسات والدورات التدريبية يعتبر من أهم وأفضل طرق الربح عبر مدونة البلوجر، ولكن هذه الطريقة تحتاج إلى تميز واحتراف في مجال معين أو إتقان تام لمهارة ما لدرجة تؤهل الشخص لِأن يعطي دورة تدريبية أو كورس كامل مدفوع.

يمكن إعطاء كورس في البرمجة أو تعليم لغات البرمجة للمبتدئين، وكورسات أخرى مثل تعليم اللغات كتعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها، وتعليم مبادئ الرسم وكورسات تعليم الفوتوشوب وتصميم اللوجو.

بيع المحتوى الرقمي

بيع المنتجات أو المحتوى المرئي من طرق الربح الفعالة من بلوجر، وذلك للذين يمتلكون القدرة على إنشاء الكتب الإلكترونية أو مهارة عالية في التنسيق والتصاميم، ومن أهم مميزات الربح بهذه الطريقة هو أن الخدمة أو المنتج الرقمي يبيع نفسه بنفسه دون الحاجة للتدخل من قبل صاحبها.

كما أنها طريقة لا تحتاج إلى تخصيص ميزانية تسويقية للمنتج أو الخدمة المقدمة، لأن هذه الخدمة إذا كنت احترافية وجودتها عالية سيقوم الأشخاص الذين يشترونها بترشيحها بأنفسهم للآخرين من أقاربهم وأصدقائهم ومعارفهم.

تأجير مساحات إعلانية في مدونة بلوجر

هذه الطريقة للربح تعتمد على التعامل بشكل مباشر مع الشخص المُعلن وتأجير مساحة إعلانية له في مدونة بلوجر مقابل مبلغ معين من المال يتم الاتفاق عليه من قبل الطرفين، فإذا كان الشخص لديه شركة ووجد أن محتوى أحد الأشخاص في مدونته مرتبط بنوع المنتج الذي تقدمه الشركة وتوجد حركة مرور جيدة، وهنا يمكن تأجير مساحة إعلانية في المدونة للترويج للمنتج أو الخدمة مقابل مبلغ من المال، ومن أهم مميزات هذه الطريقة هي أن أرباحها عالية جدًا.

تابع المزيد: دليل كامل للربح من بلوجر 2024

كتابة المقالات الدعائية

كيفية الربح من بلوجر blogger
كيفية الربح من بلوجر blogger

يسعى الكثير من الأشخاص إلى تصدر محركات البحث للحصول على عدد أكبر من الزيارات وبالتالي تحقيق ربح أكثر، فإذا كانت مدونة الشخص تحتل درجة جيدة في محركات البحث وحركة المرور فيها نشطة، فإن ذلك يلفت نظر كل من لديه مدونة جديدة تطابق نفس نوعية المحتوى الذي تتخصص فيه المدونة.

هنا يمكن تقديم فرصة ذهبية لأصحاب المدونات الجديدة لكي يحسنوا ترتيبها في محركات البحث، وذلك من خلال كتابة مقالات دعائية في المدونة الشخصية لِمَدّها ببعض القوة من الدومين الخاص للمدونات الجديدة مع إعطائها بعض من حركة المرور في مقابل قيمة من المال يتفق عليها من قبل الطرفين.

بمعرفة كيفية الربح من بلوجر blogger يجدر بنا الإشارة إلى أمر بالغ الأهمية ألا وهو أن العمل بأي طريقة من طرق الربح عبر المدونات يحتاج إلى تخصص في مجال العمل المطروح، للتمكن من تحقيق نجاح فيه ومنعًا للتعرض إلى أي خسائر محتملة أو غير محتملة الحدوث فيما بعد.

الأسئلة الشائعة

كم زائر تحتاج لتربح 100 دولار من بلوجر؟

تحتاج المدونة إلى عدد يتراوح فيما بين 50 و60 زائر كل شهر للحصول على 100 دولار.

كم مشاهدة للربح من بلوجر؟

في حال كان الشخص يعتمد على جوجل أدسنس فإنه سيكون يوميًا في حاجة إلى ما لا يقل عن 4000 زائر.

شارك المقال