زيادة زيارات المتاجر الإلكترونية | 8 طريقة ستساعدك

زيادة زيارات المتاجر الإلكترونية | 8 طريقة ستساعدك

زيادة زيارات المتاجر الإلكترونية مهمة بدرجة كبيرة لزيادة مبيعاتك، حيث أنه بدون زيارة العملاء المحتملين لمتجرك الإلكتروني لن تستطيع البدء في عمليات الشراء، مع الأخذ بالاعتبار أن متجرك وحده لا يكفي لزيادة نسبة المبيعات لكن يجب دفع العملاء لزيادته من خلال مجموعة من الطرق المختلفة التي تساعدك في تحسين وعي العملاء عن منتجك، ولأهمية هذا الأمر وفرنا لك هذا المقال حيث يتضمن 8 طرق فعالة مختلفة تساعدك في تشجيع العميل على زيارة متجرك مما يترتب عليه زيادة معدل المبيعات.

زيادة زيارات المتاجر الإلكترونية

زيادة زيارات المتاجر الإلكترونية
زيادة زيارات المتاجر الإلكترونية

قبل الدخول في كيفية زيادة زيارات المتاجر الإلكترونية نوضح لك تذكير بسيط حول أنواع الزيارات التي تحدث في أي متجر إلكتروني وهي زيارات عادية ” عضوية” وهي تحدث صفة طبيعية وذلك من خلال تحسين موقعك عبر محركات البحث وزيادة معدل ظهوره للعملاء عند البحث عن أي له علاقة بخدماتك أو عن طريق ترشيحات الأصدقاء لموقعك.

زيارة مدفوعة وهي التي تتم عبر الإعلانات من خلال مواقع التواصل الاجتماعي أو عبر جوجل لكي تتمكن من تصدر نتائج البحث، نوضح لك فيما يلي 8 طرق تساعدك في زيادة زيارات المتاجر وهي:

إنشاء محتوى عالي الجودة

تعتبر خطة التسويق بالمحتوى واحدة من أهم الدعائم الأساسية لأي متجر إلكتروني يستهدف زيادة في نسبة المبيعات، حيث يؤدي المحتوى الجيد إلى زياد عدد الزيارات فقط بل يساعد العملاء في الاعتماد على مصدر المعلومة بالتالي يعتمد عليك كمصدر ثقة للشراء.

لذلك يعتبر التسويق بالمحتوى هو أولى حلقات المسار الأول للمبيعات بالعلامة التجارية، ويساهم في بناء علامة تجارية ومكانة في السوق وتعزيز الثقة بينك وبين العملاء المحتملين.

تحسين المحركات البحث SEO 

ترتبط عملية تحسين محركات البحث بشكل وثيق بالتسويق بالمحتوى، أيضًا يساعدك تهيئة صفحات المتجر الخاص بك والمنتجات يساعدك في عثور العملاء المحتملين عليك بكل سهولة، لذلك من المهم أن تهتم بالكلمات المفتاحية التي يستخدمها الكثير من العملاء في عملية البحث واستخدامها في التسويق بالمحتوى في كل منتج وإضافة وصف الميتا، يمكنك الاستعانة بمخطط الكلمات المفتاحية وهي خدمة توفرها لك جوجل.

تحسين محركات البحث خارج الصفحات

يحتوي تحسين محركات البحث خارج الصفحات على الظهور كثيرًا في أماكن متنوعة بخلاف موقعك، مثال على ذلك صفحات الترشيح الأماكن لمطعمك كواحد من أهم وأفضل 5 مطاعم في المدينة التي تتواجد فيها، أو كتابة منشور عنك ونشره كضيف في إحدى المواقع.

كما يمكنك الدعاية من خلال بعض الأشخاص المؤثرين في مواقع التواصل الاجتماعي بهدف زيادة تعزيز تواجدك في محركات البحث خارج متجرك، يمكنك استخدام بعض الأدوات التي تساعدك في تتبع عدد زيارات متجرك من أين وكيف:

  • Google Analytics.
  • Ahrefs. 
  • SEMrush.

تعلم تقنيات تحسين محركات البحث

كما ذكرنا أن المحتوى وتحسين محركات البحث خارج الصفحة تساعد في زيادة زيارات المتاجر الإلكترونية يوجد بعض الطرق التقنية التي تساعد على جذب أكبر عدد من العملاء المحتملين مثل اعتماد متجرك على أرشفة متجرك في محركات البحث مع تسهيل زحف عناكب إلى صفحاته والعثور عليه.

ولكن يجب وضع خريطة للأرشفة الموقع إلى متجرك على ويلت ويمكنك ربطه بأحد الأدوات المجانية مثل Google Search Console مع ضرورة التأكد من أي روابط لا تعمل عبر الموقع.

الاستفادة من تحسين محركات البحث المحلية

إذا كنت ترغب في زيادة زيارات المتاجر الإلكترونية وكان متجرك موجود ضمن مجتمع محلي يجب عليك أن تستفيد بالأدوات التي توفرها بك جوجل في تحسين محركات البحث وهي من أكثر الأدوات التي يغفل عنها الكثير، وذلك لأنها تساعدك في التعرف على العملاء في منطقتك وتساعدهم في التعرف على متجرك، من المهم أن يعلم العملاء المحيطين بك في نفسك المكان بوجودك عند بحثهم عن أي شيء يتعلق بمنتجك.

التأكد من سرعة المتجر واستجابته على جميع الأجهزة

من خلال رؤية العميل لا يوجد أسوأ من متجر بطيء أو لا يعمل، حيث تؤثر سرعة الموقع على تحسين محركات البحث، أيضًا كما تفرض جوجل عقوبة على المتاجر والمواقع البطيئة من خلال هبوطها إلى ذيل محركات البحث والحرمان من الصدارة، وهناك بعض الأمور التي تساعدك في زيادة سرعة متجرك وهي ضغط الصور.

إعلانات مواقع التواصل الاجتماعي

أثبتت إحصائيات الأخيرة أن معدل استخدام مواقع التواصل الاجتماعي في زيادة مستمرة حيث وصل في عام 2019 إلى 3.48 مليار وهذا رقم يجعلك تبادر بكل تأكيد في أسبقية الوصول إلى العملاء عبرها، الأمر الذي يساعدك في استهداف عدد من العملاء المحتملين أكبر واستهداف فئة وشريحة أكبر من خلال عرض علامتك التجارية بدقة من أجل زيادة زيارات المتاجر الإلكترونية لكن ينصح باختيار المنصة المناسبة ومن هو الجمهور المستهدف؟

تابع المزيد: أخطاء التجارة الإلكترونية 

استضافة مواقع أخرى لمدونتك

زيادة زيارات المتاجر الإلكترونية
زيادة زيارات المتاجر الإلكترونية

تعتبر استضافة المدونات وهي كتابة منشورات عن متجرك في المواقع الشهيرة أو المتصدرة نتائج البحث أو كخبراء في مجالك، وذلك من خلال كونك مدون مضيف فأنت تقوم بعملية تسويق نجاحه لعلامتك التجارية مع ضمان شريحة كبيرة من الجمهور الموجود بالفعل على الموقع، ويعرف هذا بأنه الترويج المتبادل الذي يحدث بين الشركات على أرض الواقع حيث ينتفع كلا الطرفين من زيادة زيارات العملاء.

عملية زيادة زيارات المتاجر الإلكترونية تساعدك في ارتفاع معدل نسبة مبيعات على متجرك ووصولك إلى فئة كبيرة من العملاء المحتملين مع زيادة وجودك عبر محركات البحث.

الأسئلة الشائعة

ما فائدة المتجر الإلكتروني؟

تساعد في وصول العملاء إلى المنتجات والخدمات الخاصة بك بشكل أسهل وأسرع.

لماذا تفشل بعض المتاجر الإلكترونية؟

بسبب قلة المنتجات، عدم وجود طرف دفع متنوعة، عدم وجود طرق تواصل فعالة مع العميل.

كيف ازيد مبيعات متجري الالكتروني؟

من خلال استخدام لغة تسويق مناسبة خارج الصندوق عن طريق إجراء تحليل لأرقام متجرك والتعرف على عمليات الشراء التي تتم.

شارك المقال