أفضل منصات تعليمية على الإنترنت بشهادات معتمدة

أفضل منصات تعليمية على الإنترنت بشهادات معتمدة

يرغب الكثير من الأشخاص في معرفة أفضل منصات تعليمية على الإنترنت بشهادات معتمدة حيث أن هذه المنصات تتميز بتنوع مجالات التعليم التي تحتويها، كما يمكن لكافة المتعلمين اختيار الدورات التي تتناسب مع احتياجاتهم واهتماماتهم الشخصية بصرف النظر إذا كانوا يرغبون بتعلم البرمجة أو التسويق الرقمي أو التصميم الجرافيكي أو الإدارة والأعمال أو تعلم اللغات الأجنبية، وغيرها العديد من المجالات التي يمكن للمتعلمين اختيار ما يناسبهم منها في المنصة التعليمية المتوفرة لك لتقديم محتوى شامل وغني، وسوف نتعرف عن طريق هذا المقال على أفضل المنصات التعليمية المتوفرة على الإنترنت.

أفضل منصات تعليمية على الإنترنت

منصات تعليمية على الإنترنت
منصات تعليمية على الإنترنت

تعتبر الدورات التدريبية المجانية المتاحة من خلال الإنترنت من الطرق السهلة في تحصيل العلم، لذلك يبحث الأشخاص عن أفضل منصات تعليمية على الإنترنت بشهادات معتمدة حتى يتمكنوا من دراسة ما يرغبون به بدون تكبد وإهدار التكاليف أو المعاناة، حيث أن منصات التعليم المجانبي عن طريق الإنترنت تساهم في تعلم الدورات التدريبية بدون أن يتم الخروج من المنزل، بالإضافة لتوفير الجهد والوقت.

كما أنه في كثير من الأحيان يتم تقديم كافة البرامج التعليمية بواسطة أفضل الجامعات والمتخصصين بالمجال من خلال الفيديو والتسجيلات الصوتية والكتب الإلكترونية والمقالات مما يجعها الخيار المثالي لذوي الالتزامات المتعددة والوقت الضيق، وفيما يلي سوف نتعرف على أشهر وأفضل المنصات التي تسمح بفرصة تعلم أفضل للدورات التدريبية المجانية من خلال الإنترنت: 

منصة كورسيرا 

تعد من أفضل منصات تعليمية على الإنترنت بشهادات معتمدة حيث تتعاون مع مؤسسات وجامعات تعليمية عالمية لتقديم كافة الدورات الدراسية من خلال الإنترنت في مختلف المواضيع والمجالات، كما أن المنصة تهدف لجعل المهارات العملية والتقنية والتعليم العالي أكثر إمكانية للجميع.

لذا تعد منصة كورسيرا من أقوى وأفضل المنصات التعليمية على الإطلاق، وتتمثل أهمية منصة كورسيرا لمن يريد التعلم عن بعد والتعلم عن طريق الإنترنت ما يلي: 

  • توفر منصة كورسيرا محتوى تعليمي ضخم ومتنوع بمختلف المجالات من العلوم والتكنولوجيا للعلوم الإنسانية والأعمال مما يسمح للطلاب التعلم بأي مجال يرغبون به.
  • تقدم المنصة محتوى تعليمي ذو جودة عالية من خلال أفضل الخبراء المتخصصين بمختلف المجالات، بجانب تقديم شهادات معتمدة من المؤسسات والجامعات المقدمة لهذه الدورات.
  • توفر محتوى تفاعلي حيث يمكن لكافة الطلاب القيام بمشاهدة مقاطع الفيديو التعليمية وأيضاً التفاعل معها، والمشاركة بالمناقشات مع جميع زملاء الدراسة واختبار معلوماتهم عن طريق عن طريق اختبارات تفاعلية.
  • كما توفر المنصة واجهة مستخدم تكون سهلة الاستخدام مما يجعل الطلاب يتمكنوا من الوصول للمحتوى التعليمي بكل سهولة والتعلم بشكل فعال.
  • تسمح المنصة للطلاب بالتعلم بطريقة ذاتية واختبار المواد الدراسية والدروس التي يريدونها. 

منصة إدراك 

يمكنك بناء مهاراتك العملية عن طريق الالتحاق ببرامج متطورة تدريبية واكتساب العديد من الشهادات التي تساعدك للدخول بسوق العمل وتطوير المسيرة المهنية الخاصة بك من خلال منصة إدراك العربية غير الربحية التي تعد من أفضل منصات تعليمية على الإنترنت بشهادات معتمدة، حيث أنها توفر العديد من الدورات المجانية وبشهادات معتمدة في المجالات المتنوعة من تصميم جرافيك وبرمجة للعلوم الإنسانية وريادة الأعمال.

كما توفر المنصة دورات مجانية بالمجالات المختلفة من الهندسة والعلوم للأعمال واللغات، وتتمتع بوجود محتوى حصري من الخبراء العرب بجانب الشهادات المعتمدة من المؤسسات والجامعات المرموقة، بالإضافة لعمل المنصة بالشركة مع edx وهي تعد من أهم المنصات الإلكترونية التعليمية المتقدمة على مستوى العالم والتي تكون تابعة لمعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا وجامعة هارفارد الأمريكية.

تعمل منصة إدراك على توفير فرص الالتحاق بمساقات مختلفة على جميع المستويات لكافة الناطقين باللغة العربية مجانًا، ويمكن للمتعلمين أن يحصلوا على شهادات إتمام المساقات بطريقة إلكترونية، بالإضافة لسعي المنصة لتحفيز وإبراز الخبراء العرب من جميع المجالات لكي يتم إثراء المحتوى العربي التعليمي عبر الإنترنت ومشاركة معرفتهم وخبراتهم مع جميع المتعلمين العرب عن طريق تطوير المساقات وطرحها من خلال المنصة.

تابع المزيد: تعليم التجارة الإلكترونية للمبتدئين بطرق مختلفة

منصة رواق

منصات تعليمية على الإنترنت
منصات تعليمية على الإنترنت

تعد المنصة من أفضل منصات تعليمية على الإنترنت بشهادات معتمدة حيث أنها تركز على المحتوى العربي الأصيل وتوفر العديد من الدورات بشكل مجاني في مختلف المجالات مثل التصميم والبرمجة والتسويق، وتتميز المنصة بواجهة مستخدم بسيطة وسهلة الاستخدام، كما أنها تعد منصة إلكترونية تعليمية تهتم بتوفير كافة المواد الدراسية الأكاديمية بشكل مجاني باللغة العربية بشتى التخصصات والمجالات من خلال أكاديميون متميزون بمختلف أنحاء العالم العربي.

بالإضافة إلى أن المنصة لديها فوائد عديدة لمن يرغب بالتعلم بواسطة الإنترنت كونها منصة مجانية، ومن أبرز فوائد المنصة ما يلي: 

  • تقدم محتوى تعليمي بشكل شامل ومجاني مما يجعلها الخيار المثالي للعديد من الطلاب الذين يبحثون عن تعليم ذو جودة عالية وبدون تكلفة.
  • توفر منصة رواق محتوى تعليمي في المجالات المختلفة مما يسمح للطلاب بالتعلم بأي مجال يرغبون به.
  • كما توفر محتوى تعليمي ذو جودة عالية من خلال أفضل الخبراء المتخصصين بالمجالات المتنوعة بجانب تقديم شهادات معتمدة من المؤسسات والجامعات المرموقة. 

في ختام هذا المقال قمنا بالتعرف على أفضل منصات تعليمية على الإنترنت بشهادات معتمدة.

أسئلة شائعة 

ما هي اشهر المنصات؟

تعد من أهم المنصات التعليمية العربية منصة إدراك ومنصة رواق ومنصة تمكين ومنصة إدلال.

من اشهر منصات التعلم الالكتروني؟

يوجد العديد من المنصات التعليمية أشهرها منصة كورسيرا وأكاديمية خان وإيديكس وجوجل كلاسرود وزوم وأليسون ولينكد إن ليرننجض.

هل المنصات التعليمية مربحة؟

نعم، حيث تعد المنصات التعليمية من الطرق الهامة المعروفة لكي يتم كسب المال من خلال الإنترنت وتقديم محتوى تعليمي من خلالها، كما تعد من الطرق السهلة نظراً لامتلاك كل منا موهبة يتمكن من تقديمها كمحتوى.

شارك مع أصدقائك!

هل كان هذا المقال مفيداً؟
نعملا
شارك المقال